تأخذك العاصمة اللبنانبة بيروت إلى واحة سحرية من الاستمتاع  وسط مزيج مذهل من الأجواء الشرقية والأوروبية، ما بين الكثير من الأماكن الجميلة والمعالم التاريخية والفرص الترفيهية المذهلة، ناهيك أيضا عن بدائل التسوق المتوفرة، مع تناول مجموعة من أشهى الوجبات والأطباق المميزة، فلن تكتمل تجربة سفرك إلى بيروت دون اكتشاف الطعام التقليدي للمدينة والذي يمثل جزءا هاما من ثقافاتها، فتعرف معنا اليوم على أجمل المطاعم في بيروت .

السياحة في بيروت

المطاعم في بيروت

من المؤكد أن السياحة في باريس الشرق ستترك لديك عزيزي المسافر الكثير من الذكريات السعيدة التي من المؤكد أنك ستعاود لتجربتها مرة أخرى، خاصة وأن هذه المدينة المذهلة تضم بين طياتها كل ما يمكنك أن تتخيله من سبل الاستمتاع التي ترضي كافة أذواق ورغبات السائحين.

أفضل المطاعم في بيروت

مطعم المياس

يقع مطعم المياس في قلب الأشرفية ببيروت، ويقدم مجموعة لذيذة من الأطباق اللبنانية والأرمنية والسورية في بيئة مريحة، ويمكنك هنا تناول اجمل أطباق الغداء الجيد بسعر خاص، فمقابل 25 دولارا فقط يمكنك اختيار ثلاثة أطباق من تشكيلة رائعة من السلطات وأطباق اللحوم. كما تقدم قائمة العشاء المتميزة مجموعة متنوعة من المقبلات أو المشهيات على حد سواء الساخنة والباردة، فضلا عن أوراق العنب الملفوف بالأرز والخضروات.

أبيتيتو تراتوريا

يعد هذا المطعم الرائع أحد أفضل الأماكن لمحبي تناول المأكولات الإيطالية في بيروت، فالمكان يتميز بالأجواء المريحة والكلاسيكية، حتى أن جميع السمات المميزة للمطعم الإيطالي التقليدي موجودة هنا، من مفارش المائدة الحمراء والبيضاء إلى لوحات الريف التوسكاني التي تزين الجدران، جنبا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من أشهى المأكولات اللبنانية الشهية، بما في ذلك، البيتزا والمعكرونة وغيرها من الأطباق المميزة.

مطعم ومقهى الفلمنكي

مطعم الفلمنكي هو مطعم لبناني يشتهر بشكل خاص بكافة أنواع المقبلات والمشهيات، وكذلك المشاوي والأطباق المخبوزة بالفرن. ويوفر لزائريه أجواء مميزة من الاسترخاء لاسيما عند الجلوس بالتراس المذهل مع محيط الحديقة الجميلة والأمسيات الصيفية الدافئة، ولعل العشاء بين الأشجار يمثل في الواقع تجربة هادئة، حتى عندما يكون المطعم مزدحم.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على مجموعة من النصائح المفيدة قبل السفر إلى بيروت لبنان

كرم.. المطاعم في بيروت

بجمع مطعم كرم بين البساطة والتقاليد الغنية، ما يعني كونه يوفر لزائريه تجربة مذهلة لتناول الطعام اللبناني، ولهذا السبب، فيعد كرم من أجمل الأماكن المثالية لتجربة الطعام في قلب بيروت، بما في ذلك المزة ( المقبلات) وهي واحدة من أفضل الخيارات هنا، هذا إلى جانب عدد من الأطباق الصغيرة البسيطة ولكنها مذهلة، كالفاتوش، والحمص والخضار والزبادي، الخبز وغيرها الكثير، مع المشروبات اللبنانية التقليدية.

ساعات العمل

الإثنين – الأحد:

12:00 مساء – 11:00 مساء

مطعم الطاولة .. المطاعم في بيروت

وفقا لآراء المسافرين، فإن من يزر بيروت دون تجربة الطعام اللبناني الأصيل في مطاعم الطاولة فقد فاته الكثير، خاصة وأن هذا المطعم الرائع قد تبنى مفهوم الطعام الصحي الخالي من أي مواد حافظة، ليعيدك إلى مذاق الطعام المنزلي. ويعد هذا السوق في الأساس فرع من سوق الطيب، وهو سوق يجتمع فيه صغار المزارعين من كل منطقة من لبنان لبيع منتجاتهم، إذ يقدم الطعام اللبناني النموذجي المصنوع من المكونات الطازجة التي يقدمها المزارعون أنفسهم. وبالإضافة إلى الأغذية ذات الجودة العالية، فإن ميزة مطعم الطاولة الأكثر وضوحا، هي أنه يجمع طاهيا أو شيفا من كل قرية بمختلف المناطق اللبنانية ليقدم للزبائن أشهر الأكلات التقليدية في منطقته، مما يجعل من هذا المطعم مكان رائع للتعرف عن قرب على المطبخ اللبناني المحلي مع جميع الاختلافات الإقليمية.

يعكس الطعام في معم الطاولة الثقافة اللبنانية، وقد اتاح لأولئك الذين يرغبون حقا في التعرف على ثقافة الطهي في لبنان، الانضمام إلى دروس الطبخ في المطعم.

ساعات العمل

الاثنين – السبت:

12:00 مساء – 4:00 مساء

كبابجي .. المطاعم في بيروت

للاستمتاع بتجربة الطعام اللبناني النموذجي وبأسعار معقولة، عليك الذهاب عند السفر إلى بيروت إلى مطعم كبابجي، والذي افتتح أول فرع له في بيروت في عام 1993، ليتوسع بعد ذلك بسلسلة من المطاعم التي تغطي جميع المدن الكبرى في لبنان، مع بعض المدن أيضا في جميع أنحاء العالم.

ويعد مطعم كبابحي مكان مفضل لمحبي تناول الوجبات السريعة البسيطة، إلى جانب كونه الوجهة المفضلة للراغبين في تناول اللحوم المشوية (والكباب) الذي يتم تقديمه في السندويشات مع المكونات الطازجة، وهي الوجبة التي تلقى شعبية كبيرة بين السكان المحليين.

ساعات العمل

الإثنين – الأحد:

8:00 صباحا – 12:00 صباحا

مطعم البلد، بيروت

يقدم مطعم البلد لزائريه من السكان المحليين والسائحين على حدا سواء وصفات لبنانية تقليدية ممزوجة بالمكونات والنكهات من جميع أنحاء العالم، بحيث يمكن للضيوف الاختيار من بين مجموعة متنوعة من اللحوم المشوية والسلطات والفتة، وهو طبق نموذجي يحتوي على فتات الخبز كقاعدة له، والتي يمكن أن تكون مختلطة مع مجموعة متنوعة من المكونات الأخرى. وبين من جميع الأطباق، فإن الأكثر شعبية هة طبق الكبة، وهو نوع من اللحم مع الأرز أو البرغل ويقلى في الزيت.

اقرأ ايضاً :   السياحة في بيروت وأفضل الأماكن السياحية الموصى بها عند الزيارة

ساعات العمل

الأحد – السبت:

10:00 صباحا – 11:00 مساء

مطعم أم شريف، بيروت

يعتبر مطعم أم شريف مثالي لأولئك الذين يسعون لتجربة نوعية الطعام الغير تقليدية في قلب بيروت. إنه مطعم ذو طابع مميز مع جو فاخر مستوحى من الشرق الأصيل. ويمتاز مطعم ” إم شريف ” بديكور متطور وحصري غني بالتفاصيل، ويضم فرقة موسيقية عربية تقليدية تنقل ثقافة لبنان، مع مجموعة متنوعة من الأطباق اللبنانية التقليدية، بما في ذلك الكبة والدجاج واللحوم المشوية.

ساعات العمل

الأحد – السبت:

12:00 م – 3:30 ، م 8:00 م – 11:30 م

مطعم. مومو آت ذي سوكس  ( مومو في السوق)

مطعم. مومو آت ذي سوكس ، وهو المطعم الذي افتتح عددا من المطاعم الناجحة الأخرى في لندن وباريس ودبي، وفي حين أن مومو ليس في العادة لبناني، إلا أنه خيار رائع لأولئك الذين يرغبون في اكتشاف الطعام التقليدي، في قلب بيروت الصاخبة. كما يتميز كل من مطعم وبار، مومو في  السوق بديكور رائع وتصميم أنيق، ما يجعل منه وجهة شعبية لمحبي تناول الطعام وسط أجواء من الاسترخاء.

مطعم غيلت في قرية الصيفي، بيروت

افتتح مطعم غيلت في مارس 2013 في قرية الصيفي في وسط بيروت،  وقد ذاع صيته بين المطاعم اللبنانية باعتباره واحدا من أفضل المطاعم في المدينة، حيث يجمع بين الطعام والتصميم والموسيقى، ما يجعل تجربة تناول الطعام مميزة حقا، أما القائمة في المطعم فهي مزيج عالمي من الأطباق المتوسطية والآسيوية التي يمكنك تناولها على أنغام الموسيقى التقليدية والديكور المذهل علاوة على الأضواء الخافتة.

ساعات العمل

الأحد – السبت:

12:00 مساء – 2:00 صباحا