رحلتي إلى لبنان .. جولتنا لهذا اليوم ستكون مع أحد قراء المسافر العربي إلى لبنان في رحلة مبهجة إلى بلد الجمال والطبيعة والترفيه والأجواء العصرية الرائعة، حيث سنطير إلى جونيه ونتجول لمدة 6 أيام ما بين الجبيل وبيروت وجونيه وزيتونة باي وغيرها من الأماكن الجميلة والممتعة، وستتعرف معنا على بعض النصائح التي ستفيدك كثيرا على طريق رحلتك، فانضم إلينا في جولتنا لتتعرف على برنامج الرحلة ..

تجربة نور .. ونصائح قبل السفر إلى لبنان

التجربة لنور 25 عاما من مصر وتقيم في الإمارات، سافرت إلى لبنان وقضت 6 ايام رائعة في رحلة جميلة وممتعة ولكنها توصي الزائرين بقضاء ٥ ايام فقط، على اعتبار أن تلك الايام كافية، خاصة إن كانت الرحلة خلال الصيف .

تؤكد نور على روعة التجربة وان لبنان بلد مميز وجميل ولكنه مرتفع الاسعار، ومن ثم فلابد أن تأخذ ذلك في الاعتبار عند التخطيط للزيارة.

١ دولار=١٥٠٠ ليرا لبناني

توصى الزائرين بتجربة الطعام اللبناني، الذي وصفته بالشهي واللذيذ، مشيرة إلى جودة معظم المطاعم في لبنان.

وفيما يتعلق بالفنادق في لبنان، فقالت أنها لا توصي الزائرين الإقامة بفنادق ٥ نجوم، توفيرا للتكاليف، لان لبنان بلد ممتع وبه الكثير من اماكن الترفيه، ولن تحتاج إلى الجلوس في الفندق وقت طويل، مع الاشارة إلى أن افضل منطقه للسهر والترفيه، هي منطقة جونيه.

تكلفة رحلتي إلى لبنان

800 دولار بدون الطيران

برنامج الرحلة

اليوم الأول

الانتقال من مطار بيروت إلى منطقه تسمى چونيه علي الجبل، وذلك عبر التاكسي بتكلفة تقدر ب ٣٨٠٠٠ ليرا ، ما يعني ٢٥ دولار.

اقرأ ايضاً :   السياحة في لبنان وتقرير بالصور لكل ما تحتاج معرفته قبل السفر الى هناك

وتقول خلال جولتي إلى هناك تعرفت على ملامح الطريق، وعلي الشارع العمومي في جونيه والذي يسمى (الاوتوستراد)، والذي يعد من أشهر الأماكن في المدينة، حتى أنك ستجد هناك الفرصة للانتقال إلى باقي المدن عبر الباص، الذي يكلفك١٥٠٠ ليرا، للانتقال من بيروت إلى طرابلس.

فيما أشارت نور إلى ان الانتقال للاماكن الداخليه في جونية وبيروت والتي لا يصل إليها الباص، ستحتاج منك لركوب تاكسي ذو اللوحه الحمراء، وتنصحك أن تقول للسائق ” سيرفيس” وذلك حتى يسمح لراكب أخر لاستقلال السيارة في سبيل تخفيض التكلفة، على ان يكون الشخص  في هذه الحالة ب ٢٠٠٠ ليرا.

وفي أول يوم توجهت نور إلى حريصا، واخدت التلفريك ب ١١٠٠٠ ليرا وصعدت عند تمثال السيده مريم الذي يقع علي جبل مرتفع، ويتيح للزائرين إطلالة رائعة على مجموعة من المناظر الخلابة التي لا تنسى.

ثم توجهت إلى منطقة چبيل، والتي تمتاز بالمطاعم والمراكب وقلعه صغيره و تعد من اكتر الاماكن التي نالت إعجابها.

اليوم الثاني

في اليوم الثاني توجهت نور لبيروت، وقامت بزيارة المتحف الوطني وشارع يسمى (مار ميخايل) مشهور بالسلالم الملونه والحياة العصرية الرائعة، كما أنه يمتاز بالكثير من المقاهي والمطاعم، ما يجعل منه مكان مميز لقضاء أمسيات رائعة.

ثم توجهت نور إلى صخره الروشه للاستمتاع بمجموعة من أجمل المشاهد في المدينة مع التقاط الصور التذكارية الجميلة لهذا المكان المميز.

التوجه إلى منطقة downtown ، للتسوق بين المولات الشهيرة والتقاط الصور الرائعة مع عبارة  I love Beirut.

زيارة شارع الحمرا، وهو شارع جميل يتمتع بالمقاهي الجميلة، ويمتاز بالاماكن الساحرة خاصة في ساعات المساء.

اليوم الثالث

التوجه إلى مغاره جعيتا والتي تقع في چونيه، وتعد من أجمل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة بالمدينة.

زيارة متحف المشاهير القريب من المغارة وبه تماثيل متحركه للمشاهير.

التوجه في المساء إلى قرية the village في منطقه تسمى ضبية، بها مطاعم رائعة وحفلات تقام كل خميس وجمعه.

اقرأ ايضاً :   أفضل المدن اللبنانية للسياحة التي ينصحك الخبراء بزيارتها خلال رحلتك المقبلة

اليوم الرابع.. رحلتي إلى لبنان

التوجه إلى منطقة شوف، وزيارة قلعه بيت الدين، وهي مقر إقامة حفلات كاظم الساهر.

زيارة قصر موسي والذي قام على بنائه شخص واحد لمدة ٦٠ عام.

زيارة منطقه صيدا، والتوجه إلى قلعة صيدا التي توفر الكثير من المشاهد الخلابة، مع تناول الغذاء في أحد مطاعم الاسماك المنتشرة هناك.

زيار منطقة جزين، وقد اعتبرت نور تلك المنطقة غير هامة للزيارة، على اعتبار أن معالمها السياحية التي تستحق الزيارة قليلة، كما أن المكان بعيد ولا توجد به مواصلات، ما يضطرك لاستخدام تاكسي ذهابا وايابا، ما يكلفك ما لايقل عن ١٠٠دولار.

اليوم الخامس.. رحلتي إلى لبنان

زيارة زيتونه باي، ويتميز هذا المكان بالمشاهد الطبيعية الجميلة والمطاعم المتنوعة، بما في ذلك مطعم  قهوه زتونه، لأن أطباقه رائعة والأسعار معقولة.

زيارة ساحه النجمه في المساء، وهو مكان ملىء بالمقاهي، ويقام فيه عادة حفلات جميلة لمعدد من أشهر المطربين.

اليوم السادس.. رحلتي إلى لبنان

رحلتي إلى لبنان

زيارة منطقة مارشاربيل، والاستمتاع بالهواء النقي والمشاهد الطبيعية الساحرة، عبر تاكسي ب 20 دولار ذهابا وايابا.

العودة إلى جبيل مرة أخرى للاستمتاع بالأجواء الجميلة للمكان، وتعد منطقة جبيل الأفضل بالنسبة للنور.

في حال السفر الى لبنان في فصل الشتاء، توصيك نور، زيارة منطقه الفرايا لأنها تمتاز بالثلج والتزلح والرياضات الشتوية الممتعة.

وفي النهاية تؤكد نور على جمال لبنان وروعة الأماكن السياحية بها، وتوصي الجميع بزيارتها لقضاء عطلة ممتعة ترضي كافة الأذواق.

اترك رد