لا تكتمل زيارة بيروت دون القيام بنزهة على طول كورنيش البحر في حي الروشة، والذي دوما ما يقصده السائحين لالتقاط أجمل الصور التذكارية للصخور والمناظر البحرية المحيطة بها، فإن كنت من محبي هذا المكان الرائع وتخطط لزيارته مستقبلا، تعرف معنا على أفضل المطاعم في الروشة لتناول أشهى الأطعمة والمشروبات اللبنانية اللذيذة.

أفضل المطاعم في حي الروشة بيروت 

Beit Ward

يطل بيت ورد على المناظر الخلابة للبحر بشكل رائع ونادرا ما ستجد مكان مماثل له في المدينة، حيث يتخصص في المأكولات اللبنانية والمتوسطية على طول الطريق على حافة الروشة، فضلا عن ذلك يتميز تصميم المطعم بالمساحة الواسعة والديكور الراقي مع الأزهار ذات الرائحة الجميلة، ويوفر المطعم الكثير من المقاعد في الداخل وفي تراس الحديقة الساحر، ويفتح أبوابه أمام الزائرين على مدار الساعة.

Address: Ramlet el Baida, Raouche, Beirut, Lebanon ..

+9611812129

Bay Rock

يؤكد الكثير من الزائرين على أنه يمكن القول أنه لا توجد طريقة أفضل للاستمتاع بمشاهد الروشة من  طاولة في هذا المطعم الذي يتمتع بإطلالة جميلة على الشكيلات الصخرية الرائعة، مع العلم أن هذا المطعم يفتح أبوابه منذ عام 1986، وهو مطعم عائلي يقدم المأكولات التقليدية من جميع أنحاء الشرق الأوسط وعدد من الأطباق العالمية، وخاصة شرائح اللحم والسلطات الطازجة، ذلك فضلا عن الآيس كريم الإيطالي وتشكيلة من الكعك محلي الصنع.

Address: General De Gaulle Street, Raouche, Beirut, Lebanon

+9611796700

Feluka Seafood Restaurant

 

يعد هذا المطعم وجهة مفضلة للسكان المحليين خاصة من الذواقة من محبي تناول المأكولات البحرية في بيروت، حيث يقدم باستمرار مجموعة وفيرة من الأسماك الطازجة التي يتم صيدها مباشرة للمطعم، والتي تعد بطريقة صحية رائعة. ويقع هذا المطعم في نادي سبورتينغ في منتزه المنارة، ويرحب بالنزلاء مع عرض السمك الطازج الذي يمكنك أن تراه على طاولة من الجليد، ويتم تقديمه في وقت لاحق في أجواء ودية ومميزة، وديكور جميل.

اقرأ ايضاً :   أفضل المدن اللبنانية للسياحة التي ينصحك الخبراء بزيارتها خلال رحلتك المقبلة

Address: Sporting Club, Charles De Gaulle Street, Beirut, Lebanon .

. +961 1742200

Burj Al Hamam

أسس مطعم برج الحمام الأصلي الياس خوري في عام 1958 وسرعان ما أصبح واحدا من أكثر المطاعم الرائعة في المدينة. اليوم، أعاد جيل آخر من نفس العائلة إرث الطهي الممتاز عبر عدد من الأماكن داخل لبنان، ويتميز هذا الفرع الواقع داخل فندق موفنبيك بتراس في الهواء الطلق يطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في بيروت، ويقدم الأسماك الطازجة واللحوم المشوية اللبنانية فضلا عن مجموعة متنوعة من المزة اللبنانية.

Address: Mövenpick Hotel, Général de Gaulle Avenue, Raouche, Beirut, Lebanon .

. +961 1 869 666

La Terrasse Dbaibo

تأسس هذا المطعم الرائع عام 1926، ويعد شاهد على الكثير من تاريخ لبنان الحديث، إذ استضاف تحت سقفه الكثير من الشخصيات السياسية، فضلا عن تلك المميزات، يطل التراس الخارجي في المطعم على صخور الروشة ، ويوفر واحة من الهدوء مما يتيح لك الإستراحة لفترة وجيزة من صخب المدينة ذلك جنبا إلى جنب مع القائمة التي تفتخر بقائمة طويلة من الأطباق اللبنانية التي تقدم في بيئة ودية.

Address: Général de Gaulle Avenue, Raouche, Beirut, Lebanon .

. +9611860233

Grand Café

يميل هذا المطعم إلى جذب العديد من السياح الباحثين عن وجبة لبنانية نموذجية، مع فرص الترفيه المتنوعة، بما في ذلك لعب الطاولة، والتمتع ببعض الوقت الاسترخاء مع إطلالة على أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة.

Address: Rafik Hariri Street, Raouche, Beirut, Lebanon.

+961 1 792390

مطعم أبو حسن

يقع أبو حسن حاليا على بعد بضعة بنايات بعيدا عن الطرف الغربي من شارع الحمرا، ويحظى هذا المطعم الصغير الذي يديره أفراد العائلة بشهرة عالية خاصة من قبل السكان المحليين، لاسيما مع كونه يقدم الطعام اللبناني الأصيل بما في ذلك المزة واللحوم المشوية بأسعار معقولة جدا. كما يتم إعداد الخبز الطازج على الفور. وبالنظر إلى أن المكان، فهو صغير إلى حد ما ولا يستوعب أكثر من 20 شخصا في وقت واحد، ولذا فمن الأفضل لك الحجز مقدما.

اقرأ ايضاً :   تعرف معنا على أفضل مطاعم بينانج ماليزيا

Address: Tannoukhiyen street , Beirut, Lebanon.

. +962 71234969

Al Dar

الروشة

يعد مطعم الدار أحد أفضل المطاعم في الروشة بيروت، حاصة مع كونه يقدم مجموعة واسعة من الأطباق المحلية التقليدية المحببة للكثيرين وذلك على أنغام أغاني فيروز الرائعة، فضلا عن ذلك يمتاز هذا المطعم بكونه يقدم لزائريه قيمة جيدة مقابل المال وخاصة بالنظر إلى مستوى عال من الخدمة المقدمة هنا.

Address: Charles de Gaulle Avenue, Kuwaiti Building, Raouche Beirut, Lebanon .

Lamb House

 

يتخصص هذا المطعم في المشاوي التي تنال استحسان الزائرين، حيث يتم جلب الكثير من لحوم الخروف المذبوحة حديثا إلى لامب هاوس مرات عديدة في الأسبوع، كما يقدم أيضا مجموعة واسعة من أطباق السمك الطازجة.

Chouran Street, Beirut, Lebanon.

+961 1741701/3

Petit Café

اففتح هذا المطعم أبوابه في أواخر التسعينات على طول كورنيش بيروت، وكان فرعه الأول في الروشة، حتى بات واسع الانتشار في جميع أنحاء الشرق الأوسط ودول الخليج، حبث يقدم مزيج انتقائي من الأطباق الرائعة التي تتنوع ما بين المواد الغذائية الإيطالية إلى اللبنانية التقليدية، مع الشيشة.

 

Address: Charles de Gaulle Avenue, Raouche Beirut, Lebanon .

. +961 1808017

اترك رد