تعد مدينة أكرا عاصمة غانا ، وتعتبر أكبر مدن غانا ومركزها الإدارى والاقتصادى والمالى ، حيث تقع معظم القدرات الصناعية في منطقة العاصمة . كما تضم مدينة أكرا على العديد من المعالم المميزة مثل المتحف الوطني لغانا ، وأكاديمية غانا للفنون والعلوم ، ومبنى الأرشيف القومى لغانا ، والمكتبة المركزية ، وأيضاً قلعة اوسو ، ومركز أكرا للثقافة الوطنية ، لذلك تعد مدينة أكرا مدينة مذهلة للزيارة سواء كان هذا بسبب ثقافتها الغنية ، او مواقعها السياحية والتاريخية الهامة ، أو بسبب الناس فيها الذين يعرفون بالودية بالاضافة الى طعامها اللذيذ ، ولكى تنجح رحتلك الى أكرا إليك بعض النصائح المفيدة لجعل إقامتك في أكرا مثيرة وممتعة .

أكرا

أكرا

  نصائح عند السفر الى أكرا

  • أكوابا

أكوابا هى كلمة ترحيبية وتحية شعبية في جميع أنحاء غانا ، وبالتأكيد سوف تسمع هذه الكلمة أكثر من مرة في مدينة أكرا . حيث أن الغانيين هم ناس مضيافة جدا وحريصة على التواصل مع الزوار . طالما كنت تتعامل معهم بطريقة مهذبة ومحترمة ، كما أن الناس في أكرا تساعدك على الخروج بقدر ما تستطيع وجعل إقامتك هناك اقامة ممتعة . كونها ثقافة جماعية ، فلا تتفاجئ بالراغبين في مساعدتك والاهتمام بشأنك فهم يفعلون هذا بحسن نية . 

أكوابا

أكوابا

  • اللغات المحلية

اللغة الرسمية في غانا هي اللغة الإنجليزية ، التي يفهمها معظم الناس ، لذلك يجب أن تكون قادرا على التحدث باللغة الانجليزية . كما تعتبر مدينة أكرا هي موطن للناس من العديد من الجماعات العرقية الأخرى ، الذين يتكلمون لغات أخرى مثل توي ، والهوسا و بيدجين  حيث يمكنك سماع بعض العبارات القصيرة في توي مثل “وو هو تي ساين” وهذا يعني “كيف حالك”  وعبارة “أنا هو يي” ، وتعنى أننى بخير.

اللغات المحلية

اللغات المحلية

  • الأماكن الاكثر متعة فى أكرا

 تعد منطقة أوسو  هى النقطة لبثقافية الرئيسية  في مدينة اكرا ، حيث تضم العديد من المحلات والنوادي والمطاعم في المنطقة المجاورة . بالاضافة الى أنها مكان جيد للحصول على اتصال مع السكان المحليين و قضاء ليالى وعطلات نهاية الأسبوع هناك ، والتخلص من إجهاد الأسبوع .  ويمكنك القيام بنزهة على طول شارع أكسفورد ، وهو الشريان الرئيسي الذي يمر عبر أوسو ويمكنك العثور فيه على محلات بيع المجوهرات ، والطبول . ويعد مركز اكرا للفنون هو مكان أفضل لشراء مثل هذه المواد ، كما أنه يعد أكبر سوق للفن في المدينة. فى مدينة أكرا ستجد الكثير من المطاعم أشهرها مطعم تى با وهو مطعم صغير ومريح يقدم أفضل أنواع الشاي البارد في المدينة بالاضافة الى مطعم ريبوبليك الذى يقدم الكوكتيلات الرائعة المصنوعة من الكحول المحلي مع الموسيقى العالية . وهناك أيضا العديد من المعارض المعاصرة التي تعرض أعمال الفنانين المحليين مثل برايت أكويره ، وسيرج أتوكوي ، وزهرة أوبوكو . ويمكنك زيارة معرض 1957 ، أو بيت البرازيل للحصول على نظرة ثاقبة من الفن المعاصر .

الأماكن الأكثر متعة فى أكرا

الأماكن الأكثر متعة فى أكرا

  • طعام الشارع

هناك الكثير من الطعام في الشوارع في مدينة اكرا . مثل أرز الجولوف اللذيذ ، والبلطي المشوي ، وطبق كيليويل ، وحساء اللحم ، بالاضافة الى طبق الارز مع الأسباجيتى وهو كنز وطني ويؤكل كوجبة أفطار او غداء ، كما يتم تقديم معظم هذه الأطعمة في الشوارع مع صلصة الفلفل الأسود الحارة جدا . 

أرز الجولوف

أرز الجولوف

  • التجول حول المدينة

هناك العديد من الخيارات المتاحة للتجول حول مدينة اكرا ، وسوف تساعدك الحافلات الصغيرة التجارية الرئيسية التي تقف في الشوارع بالتجول والتنقل بسهولة وزيارة مناطق أكثر فى المدينة ، خاصة اذا لم يكن لديك الكثير من المال حيث تكون بسعر في متناول الجميع كما أنها تغطي كامل المدينة وخارجها . كما يمكنك أخذ سيارات الأجرة العادية أيضا فى الشوارع فسوف تساعدك فى التنقل من مكان الى اخر

التجول حول المدينة

التجول حول المدينة

  • السلامة

يجب أن يشعر المسافرون عموما بالأمان في اكرا حيث لا توجد مخاوف أمنية كبيرة تدعو للقلق . كما ان السفر مع مجموعة من الأصدقاء يمكن أن تساعد في تخفيف القلق لديك ، وإن الاهتمام الذى يتصرف به السكان المحليون سيساعدك على فهم كيفية عمل الأشياء في مدينة اكرا والتقليل من سوء الفهم .

السلامة

السلامة

نتمنى لكم أن تستفيدوا من هذه النصائح البسيطة التى ستجعل من رحلتك أكثر اثارة ومتعة ، وفى نهاية الموضوع نتمنى لكم رحلة سعيدة الى أكرا وقراءة ممتعة .

اقرأ ايضاً :   عدة أخطاء شائعة ستفسد أي رحلة سفر سوف قوم بها

مواضيع مشابهة