من الصعب أن تقوم بزيارة نيوزيلندا ولا تقع فى حب هذا البلد الرائعة ، فهى تعد من الوجهات السياحية الشعبية المميزة للمستكشفين ولمحبى أجواء المغامرة ، حيث يمتلك هذا البلد سحر خاص به بالاضافة الى الود والحب الذى تتعامل به مع زوارها ،  ولكن يجب عليك عليك التخطيط السليم لرحلتك مما يجعلها أسهل بكثير لذلك جمعنا لكم بعض النصائح الهامة التى ستفيدكم بالتأكيد  قبل السفر الى نيوزيلندا فتابعو معنا هذا المقال .

السفر الى نيوزيلندا

السفر الى نيوزيلندا

  أهم النصائح قبل السفر الى نيوزيلندا

  • حالات الطوارئ والسلامة العامة

بالمقارنة مع العديد من الأماكن في العالم ، تعتبر نيوزيلندا آمنة بشكل كبير لا يصدق . ولكن هذا لا يعني ألا تطبق القواعد العامة فيجب دائما تأمين الأشياء الثمينة الخاصة بك ، وتجنب المشي وحدك في الليل قدر المستطاع ، تأكد من معرفة الأماكن التي تقوم بزيارتها ، وفي حالة الطوارئ قم بالاتصال على الرقم 111 للحصول على خدمات الاسعاف أو ادارة الاطفاء أو الشرطة ، فعند طلبك لهذا الرقم سيطلب منك تحديد الخدمة التي تبحث عنها قبل أن يتم تحويلك الى مشغل الارسال كما يمكنك اختيار أكثر من خدمة اذا لزم الامر .

 حالات الطوارئ والسلامة العامة

حالات الطوارئ والسلامة العامة

  • مواقع المدينة

كل مدينة تمتلك مواقع خاصة بها ، ولكى لا تضل طريقك ستجد الخرائط والكتيبات والتفاصيل الأساسية حول الموقع الذي تتواجد فيه . فعادة ما تتوقف الحافلات بين المدن بجوار هذه الأماكن مباشرة حيث يمكنك حجز التذكرة أو الجولة التالية عند الوصول . أما إذا كنت تقود السيارة وتحتاج إلى بعض المعلومات أو نصائح السفر الإضافية ، فيجب أن تكون على معرفة بطريق الفرع المحلى لهذه الأماكن .

مواقع المدينة

مواقع المدينة

  • التخطيط وفقا للمواسم المختلفة

تعتبر أشهر الصيف مثالية لاستكشاف السواحل والمساحات الخضراء فى نيوزيلندا ، أما فصل الشتاء فيخدم كثيرا أولئك الذين يرغبون في الحصول على لمحة من أفضل وهات التزلج فى البلاد منها جبل روابيهو في الشمال ، وجبل كوك ، وجبل أوراكي في الجنوب بالاضافة الى الأنهار الجليدية المبهرة ، أما فى فصل الخريف فيقدم عرضا رائعا من أوراق الشجر الملونة ، ويميل الجو الى الاعتدال . ولكن ربما يجب عليك تجنب أشهر الربيع لأن هذا هو الوقت الذى يكون فيه الطقس شديد بعض الشئ .

المواسم

المواسم

  • حجز الاقامة فى وقت مبكر

تذكر ان نيوزيلندا هي وجهة سياحية شعبية جدا لذلك عليك ان تقوم بالحجز مبكرا خاصة فى فصل الذروة ، فسوف تحتاج إلى حجز غرفتك في اسرع وقت ممكن . وإذا كنت تحاول التقليل من التكاليف ، فإن المساكن تكون أرخص بكثير من الفنادق العادية .  في حين أنه يمكنك تاجير سكن فهناك الكثير من الايجارات المتاحة ، ولكنها يمكن أن تكون عالية التكاليف كغرفة الفندق .

حجز الاقامة

حجز الاقامة

  • اختيار وسيلة النقل التى تناسب المسار الخاص بك

يمكنك اخذ الحافلات للتنقل بين المدن . وإذا كنت ترغب في التوجه إلى جزيرة الجنوب فيمكنك أخذ العبارة التى تغادر بانتظام فى اوقات معينة ، ولكن القيادة ليست شيئا ضرورى إلا إذا كنت ترغب في استكشاف بعض المواقع المنعزلة حقا . فان لم تمتلك سيارة خاصة بك يمكنك ان تطلب من شركة تأجير السيارات .

اختيار وسيلة النقل

اختيار وسيلة النقل

  • القيادة

تختلف المسافات الخاصة بك من مدينة الى أخرى ، فعليك اتخاذ الحذر على الطرق السريعة . وملاحظة تلك القواعد واللوائح التى تظهر على الطريق واتخاذها على محمل الجد . 

القيادة

القيادة

  • البقشيش

اذا قمت بزيارة أحد المطاعم فى نيوزيلندا فسوف تحصل على خدمة استثنائية من قبل نادل المطعم . وفى ذلك الحين يمكنك ان تضع البقشيش حيث تكون لفتة مجاملة جيدة منك فهو تقدير منك للمطعم وخدمته المقدمة لك ، ويمكن ان تكون النسبة 10٪ من الفاتورة.

البقشيش

البقشيش

تعد نيوزيلاندا من اجمل المواقع والبلاد التى يمكنك رؤيتها والاستمتاع فيها ، فلا يكفى رؤية معالمها فى بعض الصور بل ان رؤيتها عن قرب يعد تجربة مذهلة مليئة بالمغامرات ومثيرة للانتباه . لذلك يجب معرفه هذة النصائح قبل السفر الى نيوزيلندا، و نتمنى لكم زيارتها قريبا لقضاء عطلة ممتعة سواء كانت مع العائلة او الاصدقاء . وفى النهاية نتمنى لكم رحلة سعيدة و قراءة ممتعة .

اقرأ ايضاً :   اشياء عليك معرفتها قبل ان تنوى السفر الى ولاية تكساس

مواضيع مشابهة