إذا كنت تخطط لزيارة إندونيسيا و التسوق في بالي ، فاعلم أنه بانتظارك في هذه الوجهة الشاطئية المميزة الكثير من الخيارات والفرص الممتعة للترفيه مع اقتناء مجموعة مميزة من الماركات العالمية والسلع المنتجة محليا جنبا إلى جنب مع الحرف اليدوية الرائعة والتي ستجدها ما بين العديد من أشهر مراكز التسوق في بالي .

تعرفو على أشهر مراكز التسوق في بالي

ديسكفري مول

يقع مركز ديسكفري مول الهائل المكون من أربعة طوابق على الشاطىء في جنوب كوتا، ويضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية التي تبيع أي شيء من الأزياء والملابس إلى الفن المحلي، كما سيمكنك بعد جولتك التسوقية تجربة الأطباق المحلية بين العديد من السلاسل الشعبية والمقاهي المتنوعة الموجودة بالمركز.

ساعات العمل

من الاثنين إلى الخميس: من 10 صباحا حتى 10 مساء

السبت والأحد: 10 صباحا – 10:30 مساء

مركز بيتشوالك

يحتل مركز بيتشوالك مول مساحة 3.7 هكتار من الأراضي، ويقع على جانب الشارع بطول 250 مترا بالقرب من نهاية شاطئ كوتا، وهو مجمع مذهل مع وجهات التسوق والمطاعم الجذابة التي تجذب العديد من الزوار، ممن يقصدونه للاستمتاع بالتجول وشراء ما يحتاجون إليه وسط الأجواء الترفيهية الجميلة.

فضلا عن التسوق يتمتع المركز بالكثير من المطاعم الرائعة التي تسمح لك بتجربة أشهى مأكولات بالي، ذلك فضلا عما يقدمه من أماكن ترفيهية للأطفال الصغار ومساحات مخصصة للكبار في الهواء الطلق.

ساعات العمل

الأحد – الخميس: 10 صباحا – 11 مساءا

الجمعة والسبت: من 10 صباحا حتى 12 ظهرا

سيمينياك فيلاج

يمثل سيمينياك فيلاج منطقة عصرية للتسوق وتناول الطعام والاستمتاع بالحياة الليلية في منطقة سيمينياك التي تجذب أعداد كبيرة من الزوار، ومع أكثر من 30 من المحلات التجارية و 100 من العلامات التجارية سيمكنك هنا الاستمتاع بالتسوق واقتناء أرقى الأزياء والاكسسوارات العالمية مع العديد من الحرف اليدوية.

اقرأ ايضاً :   أسباب تدفعك لزيارة مدينة سورابايا الإندونيسية

كما يضم هذا المركز الكثير من المقاهي والمطاعم التي تقدم الكثير من الخيارات الممتعة لتناول الطعام من المأكولات العضوية إلى الآيس كريم المصنوع يدويا، الأمر الذي يجعل من هذا المركز أحد أفضل أماكن التسوق في بالي وأكثرها شهرة بين السائحين.

مول بالي جاليريا

يضم مول بالي جاليريا العديد من متاجر بيع الأثاث والأدوات المنزلية مع مجموعة لا تقارن من المحال التي تقدم العلامات التجارية الفاخرة، ويشتهر بشكل خاص ما بين العائلات المحلية، خاصة أنه يوفر فرصة رائعة للتسوق جنبا إلى جنب مع خيارات تناول الطعام المتنوعة ما بين المأكولات اليابانية والصينية والإيطالية فضلا عن الطعام المحلي.

ساعات العمل

يوميا: 10 صباحا – 10 مساءا

بالي كوليكشن

 التسوق في بالي

التسوق في بالي

يقع هذا المركز التجاري في نوسا دوا ويضم العديد من المحال التجارية المميزة مع تصاميم رائعة على النمط المعماري البالي، بحيث يمكنك هنا العثور على ما تريد من العلامات التجارية العالمية والوطنية الفاخرة، فضلا عن الحرف اليدوية التقليدية الغريبة والهدايا التذكارية. كما يقدم المركز العديد من أماكن تناول الطعام والصالات للاسترخاء.

فضلا عن ذلك ستجد أيضا في هذا المركز بعض محلات المجوهرات الرائعة، وعدد من محلات السوبر ماركت والمتاجر والمنتجعات الصحية والصالونات، ما يعني أنه سيكون بانتظارك تجربة ممتعة من التسوق والترفيه فضلا عن تناول الطعام في هذا المكان المميز.

ساعات العمل: 10:00 ص – 11:00 م

سوق أبود

تعتبر أبود وجهة سياحية محببة للكثير من زائري بالي وهناك سيكون بانتظارك سوق رائع يضم العديد من المقتنيات والهدايا التذكارية مع الحرف اليدوية المصنوعة محليا بالقرى المجاورة.

نصائح قبل التسوق في بالي

تأكد دائما من جودة المنتجات التي تقوم بشرائها، فإذا لم تكن متأكدا، ولاتعرف كيفية التفرقة ما بين المنتجات الأصلية وغيرها اطلب من السكان المحليين أو المسافرين الآخرين أن يساعدوك، فالإندونيسيون مشهورون بالحيل وتقليد المنتجات، وهذا ينطبق أيضا على الأسعار، والتي يمكن أن تختلف اختلافا كبيرا من محال لأخر، لذا دوما اعتمد على المساومة.

اقرأ ايضاً :   أفضل مطاعم بالي التي ننصحك بزيارتها

وهناك نقطة أخرى يجب تذكرها هي أنه عندما يتعلق الأمر بالمساومة عند التسوق في بالي ، إذ أنه من الأفضل أن تكون ودودا مع البائع وضع في اعتبارك أن الأسعار في بعض المناطق السياحية قد تكون ضعف أو ثلاثة أضعاف المعدل الحقيقي، لذلك اعمل دوما على تخفيض السعر بشكل كبير عما يقدمه لك البائع ، وإن رفض تظاهر بالسير بعيدا، فضلا عن ذلك هناك المزيد من المحلات التجارية الأخرى التي ستجدها تقدم نفس المنتج بسعر معقول.

وتبقى المساومة في الأسواق والمحلات التجارية والمعارض الفنية ببالي ممارسة شائعة، فضلا عن ذلك فإن الحصول على سعر جيد يعتمد إلى حد كبير على براعة التفاوض. وكما تشكل المساومة جزءا كبيرا من متعة التسوق في بالي، تذكر أن يكون معك خلال رحلتك التسوقية بعض النقد، حيث لا تقبل جميع الأماكن بطاقات الائتمان.

اترك رد