عندما تقم بزيارة المغرب ستندهش بالقعل من جمال البلاد وروعة المشاهد الطبيعية المحيطة به، ولاعجب في ذلك فللمغرب شخصية فريدة من نوعها، بما في ذلك السواحل المثيرة، والصحارى الرملية، والقمم ثلجية، المدن الملونة الساحرة، فضلا عن البازارات الصاخبة الرائعة، والحياة البرية المثيرة للإعجاب، فإن كنت تود التعرف على المزيد عن هذا البلد المدهش، انضم إلينا اليوم للتعرف بالصور على بعض الأماكن السياحية في المغرب، هذا البلد الكبير الواقع في شمال أفريقيا، والذي يضم الكثير من المعالم والفرص الترفيهية المثيرة والتي ندعوك للتعرف عليها في التقرير التالي

صور من المغرب تدفعك لزيارة قريبة

 قافلة الإبل في الصحراء

من منا لا يرغب في ركوب الجمل عند السياحة وزيارة الأماكن السياحية في المغرب عبر هذه الصحارى الرملية؟ بالفعل وكما يصفها السائحين ” تجربة ممتعة تستحق الاكتشاف” فاعمل على عدم تفويتها خلال زيارتك المقبلة، ولا تتردد لجعلها أحد الصور المدهشة في ألبوم ذكرياتك.

الماعز وتسلق شجر أركان

هل سبق لك أن رأيت مجموعة من الماعز تتسلق الأشجار؟ من المؤكد ان الأمر مثير للدهشة بالنسبة للبعض، ولكنه أمر حقيقي يمكنك مشاهدته عند زيارة المغرب، فالماعز هناك يتسلق شجرة تسمى أركان، بل ويأكل الماعز ثمارها أيضا، ويجمع السكان المحليون نفاياتهم لصنع زيت الأركان.

فواكهة المغرب

المغرب مليء بأشجار النخيل، بما في ذلك نحو 18،000 شجرة. ومن المذهل أن المغرب لديه أيضا العديد من أشجار الزيتون والتين والرمان والبرتقال، فقط تذكر أن تجلب سلة فاكهة لطيفة لتلتقط ما يحلو لك ما فواكهة رائعة في هذا البلد الجميل.

ضريح محمد الخامس، الرباط

إذا كنت ترغب في زيارة وجهة سياحية إسلامية فريدة ستظل تتذكرها دوما، توجه للسفر و السياحة في المغرب ، والتي تعد أحد أكثر البلدان أمنا واستقرارا في أفريقيا، والتي تتميز بالعمارة الإسلامية القديمة والتي تلقى شعبية كبيرة في كافة أنحاء العالم، بما في ذلك ضريح محمد الخامس في الرباط، الذي يتميز بالرخام الأبيض الناصع والتصاميم المبهرة، ويضم مقابر العاهل المغربي وولديه الملك الراحل الحسن الثاني والأمير عبدالله.

اقرأ ايضاً :   السياحة في الدار البيضاء " كازابلانكا " و أهم معالمها وأفضل فنادقها

الغروب في الصحراء

يقال إن الصحراء هنا والتي تتميز بأجمل المشاهد للغروب في المغرب، في غضون 15000 سنة سوف تتحول إلى اللون الأخضر، بسبب الميل المتوقع لمحور الأرض.، فالآن هي جافة جدا، وسوف تكون يوم واحد ما مصدر للحياة.

أطلس والريف المغربي

معظم الناس ليسوا على بينة من التنوع الهائل الذي يمكن أن يشهدونه في المغرب، فبداية من المناطق الجبلية في منطقة أطلس، على مقربة من إفران، وحتى المناطق الريفية ذات الطبيعة الرائعة والحياة البسيطة المحلية، ستندهش وتتعجب من روعة الأماكن وتتمنى أن تقضي هنا الكثير من الأيام الجميلة في الهواء الطلق.

موسم طانطان

موسم طانطان هو اجتماع سنوي للقبائل المحلية، بهدف الاحتفال بالتقاليد، فهنا يمكنك أن ترى المسابقات والاحتفالات القديمة وسط أجواء من الترفيه والاستمتاع.

 شفشاون

شفشاون هي واحدة من المدن المغربية الأكثر شعبية بين السائحين، فعلى الرغم من أنها في الواقع مكان صغير جدا، لكنها تشتهر بعدد من الأشياء الرائعة والتي تستحق التجربة، بداية من تذوق بعض جبن الماعز الرائع، مع الاستمتاع بعدد من المباني الزرقاء المدهشة بشكل لا يقارن، والتي تعطي المدينة طابع فريد من نوعه يبقى خالدا في الذاكرة إلى الأبد.

طريق دادس

هذا الطريق الصخري الخلاب هو ببساطة مكان يفتن جميع الزائرين عند السياحة في المغرب ، فإلى جانب مشهدة المثير للدهشة، يسكن في هذا الموقع العديد من البربر، وهم مجموعة من السكان الأصليين ممن لايزالون يحتفون بالتقاليد المغربية القديمة.

شاطئ تمارة

يمكنك أيضا الاستمتاع ببعض الشواطئ الرائعة في هذه الوجهة الأفريقية الجميلة، لذلك، لماذا لا تختار السياحة في المغرب لتحظى بفرصة رائعة للاستمتاع دون التخلي عن أي من الشواطئ المشمسة مع فرص المغامرة المتنوعة؟

القيادة إلى الجبل

إذا كنت تسافر إلى المغرب عبر الطرق البرية فسوف تمر من دون شك على مجموعة لا تقارن من العديد من السلاسل الجبلية التي تهيمن عليها المناظر الطبيعية وكأنك أمام لوحة أبدعها فنان.

 فاس

على مدى عدة قرون عديدة كانت فاس رائدة عالميا في مجال الدباغة الخاص بالجلود، فإن كنت تهتم بالأمر، يمكنك الاتفاق مع بعض السكان المحليين ليأخذك في جولة إلى هذه المدابغ.

الطواجن في مراكش

استخدم الطاجين من قبل البربر وقد استمر لأجيال حتى الأن، ويعد علامة مميزة في المطبخ المغربي الأصيل، وهو عبارة عن إناء  مفيد جدا في طهي اللحوم والخضار بالحساء، مع نكهة مغربية فريدة من نوعها.

اقرأ ايضاً :   تعرف على أشهر أماكن التسوق في مراكش المغرب

 جبال الأطلس

تمتد جبال الأطلس المهيبة على نطاق 1600 ميل عبر تونس والجزائر والمغرب، وإلى جانب ما تتمتع به تلك الجبال من مشاهد طبيعية مذهلة، تحظى أيضا بالحياة البرية المتنوعة، فهي موطن للعديد من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.

 عروض الشوارع

يمكنك الاستمتاع بجميع أنواع عروض الشوارع في المغرب في أماكن مثل فاس ومراكش، وفي مراكش تحديدا سيمكنك الاستمتاع بعروض السحرة وعروض الثعابين، بخلاف الموسيقيين، ومشاهدة رواة القصص وعروض القرد في ساحة جامع الفنا.

العواصف الرميلة

المغرب معرض بشكل كبير للعواصف الرملية، والتي عادة ما تكون بين فبراير وأبريل. ومع ذلك فهي مذهلة، وتضيف سحر أخر لزيارة المغرب وذلك بحسب ما يراه مدوني السفر حول العالم.

 إيت بن حدو

هذا ما يعرف لدى المغاربة بالقصبة، وهو عبارة عن مجموعة من المباني القديمة المبنية من الطين والمسورة بشكل دفاعي قوي، ويعتبر قصر إيت بن حدو أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي التي تستحق الاكتشاف عند السياحة في المغرب .

رمال مرزوكة

يمكن رؤية هذه الكثبان الرملية الرائعة على مسافة قصيرة من بلدة مرزوكة اللطيفة، والتي عادة ما تحظى بشعبية كبيرة المسافرين عند السياحة في المغرب .

قوارب الصيد في الصويرة

تشتهر المغرب بالصيد، أكثر من أي دولة أفريقية أخرى، حتى أنه يمكنك أن تشهد ذلك بين قوارب الصيد في منطقة الصويرة ذات التاريخ المزدهر بهذه الصناعة.

الغروب في الصخيرات

المغرب

ما بين الرباط والدار البيضاء، تقع الصخيرات، وهي مدينة جميلة تستحق الزيارة للاستمتاع ببعض الشواطئ الجميلة، مع غروب الشمس المذهل في تجربة رائعة ستظل في ألبومك الخاصة عن السياحة في المغرب .

 

هل أعجبتك الصور التي قدمناها لك اليوم عن المغرب، وهل لديك المزيد من الصور الرائعة لرحلتك الأخيرة في المغرب، فلماذا لا تشاركنا والمسافرين بها ؟ ننتظرك تفاعلك.