تعتبر مدينة يوجياكارتا التي يطلق عليها اسم “جوجيا” من قبل السكان المحليين القلب الثقافى للعاصمة الاندونيسية، مع ما تضمه من عدد كبير من صالات العرض، والموسيقى المزدهرة والكثير من المتاحف الرائعة، فضلا عن ذلك يمكن للزوار أيضا تذوق بعض المأكولات الرائعة في هذه الوجهة السياحية المميزة، فإن كنت ترغب في التعرف أكثر على بعض من أفضل مطاعم يوجياكارتا ، إليك هذا التقرير.

أفضل مطاعم يوجياكارتا التي ننصحك بزيارتها خلال رحلتك المقبلة 

ميدتيرانيا

يتميز هذا المطعم المبني على الطراز اليوناني بتصميم داخلي مبسط، وبعض الأرائك المريحة وواجهة أمامية ساحرة تحيط بها نباتات وأعمدة متوسطية، إلى جانب ذلك فإن رئيس الطهاة هنا يقدم للزائرين تشكيلة واسعة من الأطباق الرائعة ذات التنوع اللافت، حتى إن قائمة مديترانيا ربما تكون أكثر تنوعا واختلافا في مجموعتها من أي مطعم محلي آخر. وتشمل الأطباق البارزة لحم البقر ، كباب شيش، أسماك منوعة، وغيرها من الأطباق المحلية الشهيرة  فضلا عن المأكولات البحرية الشهية ذات الجودة العالية والأسعار المعقولة، ما يجعل من هذا المكان أحد أفضل مطاعم يوجياكارتا .

Mediterranea, Jalan Tirtodipuran 24A, Mantrijeron, Yogyakarta, Indonesia

, +62 2 371 052

مطعم أبهاياجيري

يقع مطعم أبهاياجيري المتألق وتراسه في الهواء الطلق في قرية سومبروتو، ويطل على مناظر لا مثيل لها من برامبانان، ثاني أكبر معبد يوجياكارتا بعد معبد بوروبودور الشهير عالميا . يمكن للزوار أيضا رؤية غونونغ ميرابي في الطريق، وهو بركان نشط ذات شهرة واسعة في البلاد.

إذا كان المساء ملبدا بالغيوم، يمكن للزوار الاستمتاع بتناول الطعام في داخل المطعم وسط التصميم المذهل لنمط جاوة، مع الاستمتاع بالرقصات التقليدية العادية والموسيقى الحية. وتتضمن قائمة الطعام في هذا المطعم الرائع سمك السلمون المحمص وصلصة العنب، فضلا عن البط المطهو مع التوابل.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أفضل مطاعم جاكرتا في اندونيسيا

Abhayagiri, Dusun Sumberwatu Sambirejo, Prambanan, Sleman, Yogyakarta , Indonesia

, +62 274 4469277

جيمباران.. مطاعم يوجياكارتا

يقع هذا المطعم على بعد 7 كم شمال يوجياكارتا، وسط حقول الأرز والأراضي الزراعية، ويقدم للزائرين مجموعة واسعة من المأكولات البحرية الشهية والمتنوعة بما في ذلك الجمبري الطازج، وسرطان البحر والمحار فضلا عن سمك النهاش. يمكن للضيوف في المساء اختيار جيمباران بعد يوم من مشاهدة المعالم السياحية في الريف المحيط المذهل.

يقع المطعم بالقرب من النصب التذكاري كيمبالي وكذلك قرية تورغو التقليدية، بالقرب من الأكواخ الجاوية التقليدية وإطلالات رائعة على مزارع الشاي والقهوة المحيطة.

Jimbaran, Sendangadi, Mlati, Sleman, Yogyakarta, Indonesia

, +62 74 4463983

كيداي كيبون.. مطاعم يوجياكارتا

يتميز مطعم كيداي كيبون بالتصميم الرائع والديكور المذهل وسط المناظر الطبيعية الخلابة في الهواء الطلق، حتى أنه ومنذ افتتاحه في عام 1996، وقد برز المطعم باعتباره بقعة رئيسية في المدينة لمجبي المشهد الفني الرائع بما في ذلك الرسامين والمصممين.

ومن حيث الغذاء، فيقدم المطعم مجموعة لا تقارن من الوجبات الخفيفة، وأطباق الخضار والسلطات، جنبا إلى جنب مع المأكولات المحلية التقليدية.

:Tirtodipuran No. 3 Yogyakarta, Indonesia,

+62 0274 376 114

K’Meals

مع الديكور الجاوي الأساسي والستائر الساحرة والبساطة في التصميم ستستمتع عزيزي المسافر بتناول الطعام في مطعم  K’Meals والذي يقدم مجموعة من أفضل الأطباق العالمية، بما في ذلك البيتزا الرائعة وعدد من الأطباق الفرنسية ذات الشعبية الواسعة، وذلك جنبا إلى جنب مع عدد من وجبات الغداء الخفيفة من  السلطات والحلويات الشهية التي لا تنسى.

كما يوفر التراس في الهواء الطلق مساحة رائعة للجلوس وسط إطلالة على أجمل المناظر الطبيعية الخلابة.

Tirtodipuran 67, Daerah Istimewa, Yogyakarta,

+62 274 8290097

أوماه دوور.. مطاعم يوجياكارتا

يقع مطعم أوماه دوور في كوتاجيد، وهي منطقة قديمة تشتهر بالتراث والحرف اليدوية المحلية الرائعة، وذلك في منزل قديم يمزج بين التصميم الجاوي المعاصر والتصميم الاستعماري الهولندي، وتتضمن قائمة المطعم الأطباق الغربية جنبا إلى جنب مع الحساء الأصيل والأطباق الإندونيسية الشهيرة.

اقرأ ايضاً :   برنامج سياحي لزيارة جزيرة بالي .. 8 أيام من السعادة المطلقة

وتماشيا مع محيطه الثقافي الشهير، يستضيف المطعم أيضا العروض الموسيقية التقليدية ودروس نسج الباتيك وورش الرسم.

Mondorakan 252, Kotagede, Yogyakarta, Indonesia ,

+62 274 374952

طعام الشارع في جالان ماليوبورو.. مطاعم يوجياكارتا

مطاعم يوجياكارتا

بالنسبة للباحثين عن تجارب الطعام الإندونيسية الأصيلة، فإن الأكشاك الليلية في شارع جالان ماليوبورو والذي يمثل شريط التسوق الرئيسي في يوجياكارتا هي المكان المثالي للاستمتاع بتشكيلة واسعة من الأطباق في أحد المطاعم المحلية ذات الشعبية الواسعة بين العائلات والتي تتميز بكونها أرخص من المطاعم السياحية فضلا عما توفره من مجموعة من المأكولات الرائعة والتي تتنوع ما بين الأسماك والدجاج واللحوم إلى جانب الأرز والخضروات.

Jalan Malioboro, Gedong Tengen, Kota Yogyakarta, Daerah, Yogyakarta, Indonesia,

 

 

اترك رد