البرازيل هي أكبر دولة فى أمريكا الجنوبية ، وثالث أكبر دولة فى الامريكتين . وتعتبر البرازيل بلد غني بالحضارات والتقاليد التى جاءت من جميع أنحاء العالم بفضل المهاجرين واختلاطهم بالسكان الأصليين ، حيث تمتلك البرازيل مزيج من الحضارات والثقافات المختلفة . تمتلىء البرازيل بالكثير من الأماكن المميزة فضلا عن المعالم السياحية التى يمكنك رؤيتها في المدن التى تضمها فهى بلد مميز يستحق الزيارة ولكن عليك معرفة بعض النصائح قبل السفر الى البرازيل فتابعو معنا .

السفر الى البرازيل

السفر الى البرازيل

  أهم النصائح قبل السفر الى البرازيل

  • اللغة

اللغة الإسبانية فى البرازيل ليست اللغة الأصلية أو التي يتم التحدث بها على نطاق واسع ، حيث يعتقد عدد كبير من السياح عند زيارتهم للبرازيل بأنهم سيجدون اللغة الاسبانية منتشرة بسهولة . ولكن على عكس ذلك فان اللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية في البلاد حيث تتشابه اللغة الاسبانية والبرتغالية إلى حد ما لذلك ستجد تعلم اللغة البرتغالية من الاسبانية أو العكس أمر سهل ، أما اللغة الإنجليزية فلا يتم التحدث بها عادة ، على الرغم من وجود بعض الناس فى ساو باولو والمواقع السياحية في ريو دي جانيرو لديهم بعض المعرفة باللغة الإنجليزية.

اللغة البرتغالية

اللغة البرتغالية

  • الطقس

يصل الطقس فى الطرف الجنوبى من البرازيل الى درجات حرارة منخفضة جدا حيث تكون مناطق ثلجية باردة و تصل درجات الحرارة إلى تحت الصفر فى فصل الشتاء وتصل أحيانا إلى الثلوج . اما فى شمال البلاد فنجد المناخ الاستوائى على مدار السنة . لذلك يجب ان تتناسب ملابسك مع المكان الذى ستتوجه اليه فى البرازيل .

الطقس

الطقس

  • سيارات الاجرة

عند وصولك إلى المطار ، يمكنك حجز سيارة أجرة من خلال وكالات المطار هناك بدلا من الحصول على سيارة أجرة غير رسمية . ولكن تكون أكثر قليلا فى التكلفة ، وأي تغييرات في الأسعار تكون بسبب حركة المرور  ولكن تضمن لك هذه السيارات الوصول الى وجهتك دون ان تسلك الطرق المطولة . فمعظم سائقي سيارات الأجرة صادقون ، ولكن بعضهم يستفيد من السياح بعدم معرفتهم للاسعار ويقوم بطلب تكلفة أكثر من اللازم . لذلك تجنب كل ذلك وقم بحجز سيارة الأجرة فى وكالة المطار عند وصولك .

سيارات الأجرة

سيارات الأجرة

  • السرقة والجرائم

على الرغم من أن البرازيل أكثر أمانا دوليا ، إلا أن المعاناة والسرقة تحدث فيها ، فيجب أن تكون حذر فلا تترك حقيبتك على ظهر الكرسى لأن يكون من السهل على الشخص الاخر الاستيلاء عليها . فمن الأفضل أن تبقى أمتعتك وحقائبك أمامك وفى يدك ، كما أن البرازيل هي مصدر الكثير من الجرائم والعنف ومعدلات القتل المرتفعة . وفى الواقع الاغلبية العظمى من هذا النشاط الإجرامي تتم بين عصابات بعيدة عن المواقع السياحية ، فإن البرازيل آمنة عموما للسياح . ولكن عليك فقط أخذ الاحتياطات فى المناطق الحضارية الكبرى مثل ريو دي جانيرو ، و ريسيفي وسلفادور ، ومراقبة أمتعتك الخاصة بك .

السرقة والجرائم

السرقة والجرائم

  • تكاليف الاقامة

يفترض أن أمريكا الجنوبية هي مكان رخيص للسفر ومع ذلك ، فإن المدن الرئيسية في البرازيل مثل ساو باولو ، وريو دي جانيرو ، يمكن أن تكون في الواقع مكلفة للغاية ، وخاصة في الأحياء الغنية مثل ايبانيما ، وليبلون ، بالاضافة الى المناطق السياحية الأكثر شعبية .

تكاليف الاقامة

تكاليف الاقامة

  • استكشاف الغابات

الأمازون هي واحدة من اكثر الغابات الطبيعية الخلابة فى العالم . ولكنها تحمل بعض الخطر فلا يجب ان تقوم باستكشاف هذه الغابات وحدك فيجب دائما استخدام دليل مؤهل لذلك ، ويعرف المسارات والمخاطر التي من الممكن مواجهتها فى هذه الغابات المطيرة . 

استكشاف الغابات

استكشاف الغابات

  • مترو الانفاق

 يمتلك مترو الانفاق في المدن الكبرى عربات مخصصة للنساء فقط ، ولكن هذه القاعدة لا تنطبق إلا خلال ساعات الذروة من الاثنين إلى الجمعة ، بين الساعة السادسة ، والتاسعة ، والخامسة ، والثامنة . والرجال الذين يدخلون هذه العربات خلال هذا الوقت يمكن أن يواجهوا دفع غرامة تصل إلى 1000 ريال برازيلي اى ما يصل 320 دولار أمريكي ، أما خارج هذه الساعات يمكن للرجال والنساء استخدام العربات . فلا يتسامح أمن مترو الأنفاق مع الأعذار ، خاصة وأن العربات ملونة باللون الوردي مع تحذيرات نسائية باللغتين الإنجليزية والبرتغالية .

مترو الانفاق

مترو الانفاق

تعد زيارة البرازيل من أجمل التجارب التى يمكنك الاستمتاع بها وخوض جو المغامرة والاثارة . ولكى تجعل من رحلتك أكثر اثارة وأمنا يجب أن تتبع هذه النصائح البسيطة .

اقرأ ايضاً :   كيف تتجنب التسمم الغذائي اثناء السفر في الدول الأجنبية

مواضيع مشابهة