دليل السفر إلى شلالات إجوازو في الأرجنتين والبرازيل

دليل السفر إلى شلالات إجوازو في الأرجنتين والبرازيل

ابحث هنا

دليل السفر إلى شلالات إجوازو في الأرجنتين والبرازيل

تعد شلالات إجوازو واحدة من أكثر الشلالات روعة وإبهارًا في العالم، حيث تمتد على الحدود بين الأرجنتين والبرازيل في أمريكا الجنوبية، ولروعتها فقد تم تحويلها إلى حديقة وطنية في الأرجنتين والبرازيل، ويستحق كلا جانبي الشلالات الزيارة لأنهما يوفران مناظر مختلفة.

أين تقع شلالات إجوازو؟

تقع شلالات إجوازو على حدود الأرجنتين والبرازيل في قارة أمريكا الجنوبية.

توجد مدن ومطارات على جانبي الحدود، مع الكثير من الفنادق والمطاعم الملائمة للسياح، ويمكنك بسهولة التنقل ذهابًا وإيابًا بين البلدين لرؤية جانبي الشلال.

وتسمى المدينة الواقعة على الجانب الأرجنتيني من الشلالات بويرتو إجوازو، بينما يسمى الجانب البرازيلي فوز دو إيغواسو .

كيفية الوصول إلى شلالات إجوازو بالأرجنتين والبرازيل

الطريقة الرئيسية للوصول إلى شلالات إجوازو هي السفر بالطائرة من إحدى المدن الكبرى في الأرجنتين أو البرازيل.

بالنسبة للجانب الأرجنتيني، يمكنك الطيران من بوينس آيرس إلى بويرتو إجوازو في رحلة تستغرق أقل من ساعتين ويتم تقديمها من قبل العديد من شركات الطيران وبأسعار معقولة جدًا.

إذا كنت في البرازيل، يمكنك السفر بالطائرة من ساو باولو أو ريو دي جانيرو إلى فوز دو إيغواسو، والتي تستغرق حوالي ساعتين.

يوم حافل في شلالات إجوازو

بمجرد وصولك إلى مدينة بويرتو إجوازو، يمكنك الوصول إلى شلال الأرجنتين بالحافلة أو التاكسي أو القيام بجولة، علما بأن الحافلة رخيصة الثمن وآمنة وسهلة الاستخدام، وتنطلق بانتظام من محطة الحافلات في المدينة إلى الشلال والعودة.

ومع ذلك، إذا كنت تريد شيئًا أكثر تخصيصًا وملاءمة، فقد تكون سيارة الأجرة أو الجولة الخاصة خيارًا جيدًا، حيث يمكنك أن تطلب من السائق أن ينتظرك أثناء استكشاف الشلال، ثم يعيدك إلى المدينة بعد ذلك.

يعمل الجانب البرازيلي من شلالات إجوازو بنفس الطريقة تقريبًا، ويمكنك الوصول إلى شلال البرازيل بالحافلة أو التاكسي أو بجولة، وكل هذه الخيارات تعمل بشكل جيد حسب احتياجاتك ومقدار الوقت المتاح لك في خط سير الرحلة.

كما أنه من السهل عبور الحدود الدولية بين الأرجنتين والبرازيل، والذهاب ذهابًا وإيابًا بالحافلة أو التاكسي أو القيام بجولة لمشاهدة جانبي شلال إجوازو.

رسوم الدخول (الأرجنتين)

شلالات إجوازو هي حديقة وطنية في الأرجنتين، لذلك هناك رسوم يتعين عليك دفعها للدخول إلى الحديقة، ينطبق هذا سواء كنت تزور الممرات أو تمارس أنشطة أخرى مثل رحلة بحرية بالقارب، على الرغم من أن بعض الجولات اليومية قد تتضمن رسوم الحديقة في سعرها.

يمكنك العثور على رسوم الدخول الحالية على موقع المتنزهات الوطنية في الأرجنتين، ومع ذلك، إذا قمت بزيارة يومين متتاليين، فسيتم تخفيض سعر اليوم الثاني بنسبة 50 بالمائة، لذا تذكر فقط الاحتفاظ بتذكرتك حتى تتمكن من إظهارها والحصول على خصم.

يمكنك دفع ثمن تذاكر المنتزه الخاص بك باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم، أو بالعملة المحلية (البيزو الأرجنتيني)، كما أنهم يقبلون الريال البرازيلي أو الدولار الأمريكي أو غواراني باراغواي.

ساعات العمل (الأرجنتين)

ساعات العمل بالنسبة للجانب الأرجنتيني هي من 8 صباحًا إلى 6 مساءً، لكن آخر دخول هو الساعة 4:30 مساءً.

شلالات إجوازو في الجانب البرازيلي: ما يمكن توقعه

الجانب البرازيلي من شلالات إجوازو أصغر قليلاً وأكثر بساطة من الجانب الأرجنتيني، ولكن لا يزال هناك الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكنك رؤيتها والقيام بها.

تحتوي الحديقة على مسار رئيسي واحد يتبع جانب النهر، وينتهي بشرفة مثيرة بالقرب من حافة الشلالات، ثم عدة منصات تتيح لك رؤية الشلال من الأعلى، إما عن طريق صعود الدرج أو استخدام المصعد.

تم إنشاء منتزه البرازيل في ترتيب دائري مع خدمة حافلات مجانية تنقلك من بوابة الدخول إلى طرفي المنتزه والعودة، وبشكل عام، الزيارة أقصر وأسهل من زيارة الجانب الأرجنتيني.

رسوم الدخول (البرازيل)

تمامًا كما هو الحال في الجانب الأرجنتيني، ليست هناك حاجة لحجز تذاكر المنتزه مسبقًا، فعند مدخل الحديقة، يمكنك دفع ثمن التذاكر باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم، أو بالعملة المحلية (الريال البرازيلي)، كما أنهم يقبلون البيزو الأرجنتيني أو الدولار الأمريكي أو غواراني باراغواي.

ساعات العمل (البرازيل)

ساعات العمل للجانب البرازيلي هي من 9 صباحًا إلى 6 مساءً كل يوم من أيام السنة، ولكن آخر دخول هو الساعة 4:30 مساءً.

كم من الوقت يجب أن تقضيه في شلالات إجوازو؟

تحتاج إلى يومين كاملين لرؤية واستكشاف جانبي شلالات إجوازو، يوم واحد للأرجنتين، ويوم واحد للبرازيل، يمكن إنهاء الجانب البرازيلي في نصف يوم إذا تخطيت حديقة الطيور.

يمنحك اليوم الثالث في إجوازو مرونة أكبر فيما يتعلق بالطقس، وسيسمح لك بإعادة زيارة أحد المتنزهات الوطنية أو القيام برحلة ليوم واحد إلى باراجواي.

إذا كنت تعاني من ضيق الوقت، فمن الممكن رؤية جانبي شلالات إجوازو في يوم واحد (الأرجنتين والبرازيل)، على الرغم من أنه سيتعين عليك استخدام جولة لتسريع المعابر الحدودية وغيرها من الخدمات اللوجستية.

ما يجب إحضاره إلى شلالات إجوازو

الملابس: المناخ في إجوازو استوائي، لذا فهو حار ورطب طوال العام، لذا ارتدي اللابس المناسبة.

واقي الشمس: يمكن أن يكون الجو حارًا ومشمسًا هنا، لذا ستحتاج إلى قبعة وواقي من الشمس.

معطف المطر: يمكن أن يكون هناك ضباب شديد ورذاذ في بعض مناطق الشلال، لذا فإن المعطف مفيد في إبقائك جافًا.

رذاذ الحشرات: بشكل عام، لا يوجد الكثير من البعوض في إجوازو، ومع ذلك، فإن بعض مناطق المنتزه أكثر هدوءًا ومن المحتمل أن تصادف البعوض والحشرات الأخرى هناك، لذا أحضر معك رذاذ الحشرات في حالة حدوث ذلك.

جواز السفر: إذا كنت تعبر الحدود، تذكر إحضار جواز سفرك، سوف تحتاج إليها، وبصرف النظر عن المعابر الحدودية، لن تحتاج إلى حمل جواز سفرك في كل مكان.

أفضل وقت لزيارة شلالات إجوازو

إذا كنت تريد طقسًا أكثر برودة، فإن الرطوبة ودرجات الحرارة تكون أفضل من مايو إلى أغسطس، وتعد هذه أيضًا من أقل الشهور هطولًا للأمطار في العام.

أفضل وقت في اليوم لزيارة شلالات إجوازو هو في الصباح حتى تتمكن من تجنب بعض الحرارة والازدحام، مع العلم إنها وجهة سياحية شهيرة جدًا، لذا فهي تصبح مزدحمة جدًا بحلول الظهر.

ما هو وضع اليونسكو؟

تم الاعتراف بمنتزه إجوازو الوطني في الأرجنتين كموقع للتراث العالمي لليونسكو منذ عام 1984، كما تم الاعتراف بالجانب البرازيلي بشكل منفصل من قبل اليونسكو منذ عام 1986، ويرجع ذلك إلى الأهمية الطبيعية الرائعة للمنطقة وجمالها، فضلاً عن التنوع البيولوجي. .

ما مدى صعوبة الوصول إلى شلالات إجوازو؟

من السهل الوصول إلى جانبي شلالات إجوازو، يمكنك السفر بالطائرة إلى المدينة الواقعة على جانبي النهر واستخدامها كقاعدة لرؤية كل من الأرجنتين والبرازيل باستخدام الحافلة أو التاكسي أو الجولة.

هل شلالات إجوازو مفتوحة/مغلقة الآن؟

نعم، شلالات إجوازو مفتوحة حاليًا للسياح في كل من الأرجنتين والبرازيل، قد يتم إغلاق بعض مناطق المنتزه من وقت لآخر لإجراء أعمال الصيانة، ولكن هذا مؤقت وعادةً ما يتم إعادة فتحها سريعًا، ويمكنك أيضًا التحقق من التحديثات الحالية على المواقع الرسمية لإجوازو الأرجنتين وإجوازو البرازيل .