أسباب تدفعك لزيارة جزيرة نوسا بينيدا في إندونيسيا

أسباب تدفعك لزيارة جزيرة نوسا بينيدا في إندونيسيا

ابحث هنا

إذا كانت بالي كعكة لذيذة يرغب الجميع في تذوقها، فإن جزيرة نوسا بينيدا التي تقع جنوب شرق جزيرة بالي بإندونيسيا تضم الكثير من روائع تلك الكعكة الشهية، حيث تقدم لزائريها الكثير من فرص الترفيه المتنوعة، من الأماكن الجميلة إلى الأنشطة الجريئة، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على الأسباب الرائعة التي تدفعك لزيارة هذه الحزيرة الجميلة.

أسباب تدفعك لزيارة جزيرة نوسا بينيدا

خليج الكريستال

تم تسمية هذا الخليج الرائع بهذا الاسم بفضل ما يتمتع به من الشمس المشرقة، مع المياه الكريستالية الرائعة، أضف إلى ذلك كونه وجهة ممتازة للغطس والغوص. وبفضل الرؤية الواضحة والمياه الهادئة نسبيًا ، يمكن للزوار مشاهدة الأسماك المتنوعة ومشاهدة الشعاب المرجانية الملونة في هذا المكان الممتع.

حتى بالنسبة لأولئك الذين يفضلون البقاء بالقرب من الشاطئ ، فإن جزيرة نوسا بينيدا تقدم لهم مجموعة متنوعة من الشواطىء الجميلة، مع الرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية الساحرة ناهيك عن غروب الشمس الشهير وروعة الظلال من التلال القريبة مع قوارب الصيادين التقليدية الرائعة.

شاطئ كالينكينج

أصبح هذا الشاطىء الخلاب يمثل مشهدًا مبدعًا رمزيا لجزيرة نوسا بينيدا، وحتى بالي، فمن أعلى التلال ، يمكنك أن ترى الجرف المهيب الذي يعانق الساحل الشاعري وكأنه يبقيه سرا، حيث تلتقي الرمال البيضاء بالبحر الأزرق الشاسع الممتد إلى الأفق.

ويمكنك في هذا الشاطىء الممتع الاسترخاء والاستمتاع بالمنظر من الأعلى، أو الاسترخاء على إلى الشاطئ، وفي العام فإن الموقع المنعزل يحث على الشعور بالهدوء والسكينة.

شلال بيغويانغان

يمثل شلال بيغويانغان أحد أجمل المشاهد الساحرة في نوسا بينيدا، حيث يتدفق الماء لأسفل عبر جرف مهيب إلى المحيط أدناه في منظر خلاب يحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين، لاسيما محبي الطبيعة الساحرة والبعد عن ضجيج العالم.

المعابد

تمتد الحياة الروحية الشهيرة في بالي إلى الجزر الصغيرة المحيطة بها ، بما في ذلك نوسا بينيدا ، حيث تضم تلك المنطقة على عدد من المعابد الرائعة التي يمكن زيارتها، إذ تحمل المعابد الموجودة في نوسا بينيدا طابعًا معماريًا فريدًا على الطراز البالينيزي ممزوجًا بالهندسة المعمارية المميزة ، وقد تكون مشابهة لتلك التي تشاهدها في بالي.

مع العلم أن العروض، والمنحوتات المزخرفة ، والطقوس اليومية هي من بين الأشياء التي يمكنك ملاحظتها في معابد نوسا بينيدا.

مغامرات تحت الماء

يعد الساحل الشمالي لنوسا بينيدا بمثابة موطن حيوي للتنوع البيولوجي البحري، بما في ذلك مجموعة متنوعة من الأسماك والأنواع الغريبة من الحيوانات البحرية التي يمكنك اكتشافها عند الغوص في هذه الجزيرة، ذلك فضلا عما ينتظرك من الشعاب المرجانية الملونة.

الأسواق التقليدية

لا يهم أين تذهب في إندونيسيا ، فالأسواق التقليدية هي دائماً مكان يستحق الاستكشاف، ولا عجب في ذلك، فهذا هو المكان الذي ترى فيه السكان الحقيقيين ويمكنك أن تكتشف به عادتهم وتقاليديهم وطبيعة حياتهم اليومية.

كما تعد الأسواق التقليدية أيضا مكانا ممتع حيث يمكنك شراء المنتجات الطازجة أو حتى الهدايا التذكارية، فضلا عن ذلك يمنحك التسوق في الأسواق التقليدية أيضًا فرصة للمساعدة في دعم الاقتصاد المحلي ، والحفاظ على الأماكن التي تحبها دائمًا والسماح لها بالازدهار.

ويقع سوق Mentigi في موقع مناسب على الشاطئ ، ويحتوي على كل ما تحتاجه من الفواكه إلى الوجبات الخفيفة المحلية وحتى الهدايا التذكارية.

فنادق فاخرة بأسعار معقولة

تتنوع خيارات الإقامة في جزيرة نوسا بينيدا لترضي كافة الأذواق والميزانيات، فمع أقل من 70 دولار يمكنك الحصول على منزل ريفي صغير خاص بك في موقع جيد وإقامة جيدة الإدارة، بما في ذلك مرافق حديثة وفيرة ، وأسرّة رائعة مع فرص الاسترخاء والانسجام مع الطبيعة الهادئة ، وعلى بعد لحظات من المغامرة.

استكشافات الدراجات النارية

يعتبر استئجار دراجة نارية هو النشاط الأكثر روعة عند استكشاف بالي وجزرها القريبة ، وتحديدا في نوسا بينيدا ، حيث لا تزال أجزاء كثيرة من الجزيرة غير مكتشفة، ومن يدري ، ربما ستكتشف مكانًا لم يظهر بعد على خرائط Google بعد خلال تجولك هناك عبر الدراجة في رحلة ممتعة.

الخضرة الاستوائية الخصبة

 

قد يمثل المشهد الساحلي والمناظر الطبيعية تحت الماء سحرًا واضحًا في نوسا بينيدا ، ولكن الأمر لايقتصر على ذلك فحسب، حيث تتمتع تلك الجزيرة النقية أيضًا بروعة أكثر ما بين أشجار النخيل الشاهقة على جانب الطرق إلى التلال والوديان الخضراء، فالجزيرة مليئة بالأحلام الاستوائية التي يمكنك تحقيقها.

المطبخ المحلي

ننسى المطاعم الفاخرة والوجبات المألوفة لبعض الوقت واترك لنفسك العنان لاكتشاف وجبات الطعام المحلية اللذيذة.

ويعتبر الأرز جزءًا إلزاميًا تقريبًا من أي وجبة ، وهو متعدد الاستخدامات بما يكفي للاقتران مع أي شيء من المأكولات البحرية الطازجة ، أو اللحوم المشوية الشهيرة في بالي أو غير ذلك من الأطباق المحلية الشهية .

جزء آخر مثير يتعلق يتناول الطعام المحلي هو تجربة تناول الطعام  كالسكان المحليين ما بين المطاعم الصغيرة، ففي هذه الحالة يمكن أن يكون تناول الطعام المحلي مغامرة رخيصة في حد ذاته ، ويمكنك توفير المال لمغامرات أكثر.

السكان المحليين 

نوسا بينيدا

دعونا لا ننسى الناس الذين يجعلون هذه الجزيرة وجهة رائعة بطرق كثيرة، فهم من يقومون بإدارة أماكن الإقامة الخاصة بك ، ويبيعون لك سلع جميلة ، وبناء وصيانة المعابد التي تزورها. ستفاجأ بروعة هؤلاء السكان وما يمتازون به من ود حتى أنك ستجدهم يبدأون معك محادثات ودية ومبهجة في أي مكان تزوره بالجزيرة.

شاهد أيضا

السياحة في إندونيسيا

ابحث هنا