السفر للسياحة عموما والمتعة يعتبر تجربة رائعة, وهناك العديد من الوجهات السياحية التى يكون لها سحر خاص حين نسافر اليها. ولكن يكون لدينا بعض التحفظات عليها احيانا من حيث المناخ حيث ان بعض الدول تمتاز بجمال ساحر ولكن مناخها يكون اما شديد الحرارة صيفا او بارد شتاءاً مما يؤرق صفاء رحلتنا ويجعلنا نفكر قبل الذهاب اليها كيف سيكون مناخها؟! فإذا كنت فى حيرة حول اختيار رحلات سياحية مناسبة لشهور الربيع اليك هذا المقال…

رحلات سياحية فى الربيع

رحلات سياحية فى الربيع

فضلا على ان بعض الوجهات السياحية تتميز بالجمال فى بعض فصول السنة عن غيرها, ففى فصل الربيع مثلا تجد دولة مثل هولندا تذدهر فيها حقول التوليب وفى اليابان تزدهر ازهار الكرز الخلابة فى مشهد صافى لاتشوبة اى شائبة. ولكى لا تفوت فرصة مشاهده هذه المناظر الخلابة ولكى تغتنم الفرصة لقضاء عطلة سياحية مميزة لايؤرقك فيها شئ اخترنا لك اليوم افضل الوجهات السياحية التى تقترح عليك ان تزورها فى شهور الربيع 2017 ألا وهما شهر مارس وأبريل ومايو.

أفضل رحلات سياحية في الربيع

1- المغرب :

المغرب

المغرب

تقع دولة المغرب فى اقصى غرب شمال أفريقيا وعاصمتها الرباط تمتاز بالحرارة الشديدة فى الصيف حيث أن شمسها تكون حارقة لذلك من الافضل لك زيارتها فى الربيع لآن شتاءها أيضا شديد البرودة. المغرب تتميز بصحرائها ذات اللون الاصفر الذى يشبة الذهب فى لمعانه. كما تحتوى على جبال الآطلس الخلابة و الآسواق الرائعة فى مراكش. تستطيع أن تجد فيها جميع احتياجاتك. تتميز بالمبانى المرسومة باللون الازرق والابيض فى منظر يدهشك حين تراه تعتقد انها لوحة مرسومة بالالوان وشوارعها الضيقة ومنازلها المتراصة. والمغرب تتميز أيضا بتنوع فى التضاريس حيث تجد جبال وهضاب وبحار وشلالات مما يجعلها مصدر لجذب للسياح للقيام برحلات سياحية اليها من جميع انحاء العالم.
 اهم الاماكن السياحية في المغرب :

  • شلالات اوزود :
شلالات اوزود

شلالات اوزود

تقغ الشلالات فى قرية “تاناجميلت” بأقليم أزيلال تتميز بالطبيعة الخلابة الساحرة.

  •  مدينة افران :
مدينة افران

مدينة افران

وهى مدينة تعرف باسم سويسرا المغرب والحديقة الوطنية التى فيها المعروفة بشلالاتها المائية الخلابة.

  • شلالات وادى أوريكا :
شلالات وادى أوريكا

شلالات وادى أوريكا

و تبعد حوالى 60 كيلو متر عن مراكش و تتميز بمياها النقية وجوها الهادئ.

  • عيون ام الربيع :
عيون ام الربيع

عيون ام الربيع

ويصل عدد عيونة الى 47 عينا منها 40 عين حلوة و7 عيون مالحة تمتاز هذة العيون بسحرها الخلاب والطبيعى الهادئ.

  • قرية ستي فاطمة :
قرية ستي فاطمة

قرية ستي فاطمة

تقع فى نهاية وادى أوريكا وتبعد المنطقة حوالى ساعة تقريبا عن مراكش تتميز المنطقة بصوت خرير المياة المتواجدة فى كل مكان الذى ينبئك بوجود مناظر طبيعية خلابة من الشلالات التى ستمارس فيها رياضة تسلق الجبال لترها.

  • سد بين الويدان :
سد بين الويدان

سد بين الويدان

هى بحيرة مائية تعتبر من اكبر البحيرات بالمغرب تتميز بغابتها الخضراء ومياه بحيرتة التى تجذب الطيور من كل مكان وتجذب العديد من الطيور النادرة لذلك ستكون فرصة جميلة للتعرف على هذه الطيور.

  •  مدينة دمنات :
مدينة دمنات

مدينة دمنات

عبارة عن ثورة جيلوجية تقع فى جبال الاطلس الكبير أشتهرت المدينة بزيت الزيتون. بالمدينة مغارة (فم الغار) تمتاز المغارة بهندسة طبيعية وهندسة ترى فيها عظمة الله عز وجل فى خلقة.

  •  واحة زاكورة :
واحة زاكورة

واحة زاكورة

تقع فى جنوب شرق المملكة المغربية بها العديد من أشجار النخيل ذو المنظر الرائع وتقع على جبال الاطلس الساحرة.

  • مدينة شفشاون :
مدينة شفشاون

مدينة شفشاون

بها منتزه تلاسمطان الوطنى الذى يمتد على مساحة 60 الف هكتار و متنزة الجهوي ببنى هاشم الذى يمتد على مساحة 76 الف هكتار ويعتبران اكبر متنزهين موجودين فى المغرب عموما.
كل هذا السحر والابداع والجمال سيجعلك تفكر فى المغرب كمدينة سياحية لابد ان تراها وان كان المناخ يهمك فأفضل وقت لزيارتها يكون في الربيع.

رحلات سياحية 2017

2- الولايات المتحدة (منتزه يوسيميتي الوطني )

منتزه يوسيميتي الوطني  

منتزه يوسيميتي الوطني

يقع المنتزة فى كاليفورنيا بالولايات المتحدة تراه اية فنية رائعة من المناظر الخلابة الخضراء والمميزة وخاصة فى الربيع مع سطوع الشمس بدرجة حرارة مرتفعة فى وسط هذة الحقول الخضراء الجذابة ووسط صوت مياة الشلالات المتدفقة التى منها شلال يوسيميتي العلوى وشلال يوسيميتي السفلى ستقضى واحده من اجمل الرحلات السياحية تكاد تكون فوق الخيال بكثير.
ويوجد بالمنتزة ايضا حوالى 130 نوع من النباتات المزهرة وحوالى 31 نوع من الاشجار منها غابات صنوبر وارز وبه أيضا حوالى 220 نوع من الطيور الرائعة الشلال يمر منه نهر ميرسد بواسطة وادى ضيق.

يوسيميتي

يوسيميتي

تخيل مساحة من حوالى 747956 من المساحات الخضراء وتصل عبر المنحدرات الغربية لسلسلة جبال نيفادا لاعجب ان هناك حوالى 3.8 مليون شخص يقومون بزيارتة سنويا. المنتزة من الحدائق المدرجة فى موقع التراث العالمى فى عام 1984 كما انة معترف بها دوليا وهو واحد من اكبر المتنزهات المجزأة ككتل فى سييرا نيفاد. ويتميز المنتزة أيضا جولوجيا حيث يضم صخور الجرانيت وبقايا من الصخور القديمة كل هذا الاختلاف فى مكان واحد ماذا تريد اكثر من هذا لقضاء احدى الرحلات السياحية الممتعة وسط الزهور المتفتحة والنباتات الخضراء فى فصل الربيع.

اقرأ ايضاً :   4 وجهات سياحية يمكنك السفر اليها في إجازة الكريسماس

3- كورنوال بانجلترا :

كورنوال بانجلترا

كورنوال بانجلترا

بالرغم من ان الجو ليس مشمس فى انجلترا ولكن من الممكن ان تستفاد من قدوم فصل الربيع بالذهاب الى كورنول حيث يكون الجو فيها مشمس دافئ والزهور متفتحة. وهى عبارة عن منطقة انجليزية ساحلية جنوب غرب انجلترا تتميز بانتشار المستنقعات فيها وبطبيعتها الساحلية. تجد فيها العديد من الاثار العائدة للعصر الحجرى وايضا أثار عائدة لعصر الثورة الصناعية وخصوصا مكان التنقيب عن المعادن كالفحم والقصدير والنحاس المدرجة ضمن قائمة التراث العالمى لليونسكو. تقدم كورنوال انواع كثيرة من النشاطات فيقصدها العشاق وكبار السن وتمتاز بالمؤكلات التقليدية الانجليزية والفرنسية.
كما يوجود بكورنوال العديد من السواحل التى تجذب العديد من السياح حيث تستقبل سنويا 5 ملاين سائح وبه خمس جزر فقط مسكونة وهى أشبة بجزر البحر المتوسط دافئة وخضراء فى فصل الربيع. لذلك فهى من افضل الرحلات السياحية فى فصل الربيع.
كما تملك كورنوال العديد من الكهوف والمغاور والانفاق القديمة التى كان يستخدمها البحارة والقراصنة والمهربون خلال عملياتهم منذ مئات السنين.
وان كنت من هواة الصيد ستجد بها مرفأ للصيد المعروف باسم (نيولين ) وبه الكثير من المطاعم الخاصة بالمؤكلات البحرية الطازجة. كل هذا سيمكنك من رحلة شيقة.

4- باريس , فرنسا

باريس فرنسا

باريس فرنسا

مدينة النور رائعة على مدار العام وخصوصا فى الرحلات السياحية في فصل الربيع حيث الحقول الخضراء والورود المتفتحة فباريس ذات صيت جيد بما فيها من متاحف وقصور وجسور كل هذا يجعلها مصدر جذب للعديد من السياح
فنجد فيها :

  •  متحف اللوفر
متحف اللوفر

متحف اللوفر

يعتبر المتحف احد اهم المتاحف الفنية فى العالم يقع على الضفة الشمالية لنهر السين بة اكبر صالة عرض للفنون فى العالم. المتحف فى الاصل كان قلعة قام ببناءها الملك فيليب. بالمتحف ستجد حوالى 5664 قطعة من الاثار الاغريقية والرومانية والمصرية من حضارة بلاد الرافدين بالاضافة الى لوحات وتماثيل ترجع الى القرن الثامن عشر ميلادى. وبة اكثر من مليون قطعة فنية وزيتية وتماثيل وغيرها. كما ينظم المتحف رحلات سياحية داخل اورقتة ليمكن السياح من التعرف على تاريخ القطع الاثرية التى يعرضها واهم هذه المعروضات لوحة الموناليزا لليوناردو دافنشى.

  • 2- قوس النصر:
قوس النصر

قوس النصر

يقع قوس النصر بساحة شارل ديغول بباريس بنى عام 1806 ميلاديا بأمر من نابليون بونابرت ليجعله رمزا يخلد به انتصارات الجيوش الامبراطورية الا انة تم انجازه بالفعل فى عهد الملك لويس فيلب عام 1836 يبلغ ارتفاعه 50 متر والعرض 45 متر.
ويوجد بة قبر الجندى المجهول الذى بنى بعد الحرب العالمية الاولى وعلى جدرانه ستجد اسماء قادة فرنسا الذين خاضوا الحرب. يمكن ان تلتقط فية العديد من الصور التذكارية الرائعة.

  • 3-قصر غارنية :
قصر غارنية

قصر غارنية

او كما يسمى ايضا باوبرا باريس وكان المقر الرسمى لفرقة الاوبرا بباريس حتى عام 1989 يحوى 1600مقعد ويقع فى ميدان الاوبرا يصنف القصر ضمن اكبر دور للاوبرا فى العالم مما جعلة مزارا سياحيا شيق لعشاق الموسيقى.

  • 4- مقبرة العظماء(البانثيون) :
مقبرة العظماء

مقبرة العظماء

تقع فى الحى الاتينى بباريس بنيت عام 1790 ميلاديا. تضم المقبرة رفات لكبار الادباء والجنرلات ورجال الكنيسة والسياسين.
5- مونتريال كندا :

مونتريال كندا

مونتريال كندا

تقع على جزيرة داخل نهر سان لوران بنيت حول جبل مون ريال وتقدم الكثير من الانشطة للزوار ففيها مايقارب 250 مسرح وفرق للرقص وتقيم مايقارب 90 مهرجان كل عام.فهى مدينة الفن بالاضافة الى تنوع المطاعم و الأطعمة وتمتاز بجو دافئ فى الربيع مما يجعلها وجهتك المثلى فى هذا الفصل واحد رحلات سياحية مميزة للربيع.
6- وادى لوار فرنسا :

وادى لوار فرنسا

وادى لوار فرنسا

تشتهر المدينة بكثرة القلاع فيها حيث يتواجد بها العشرات من القلاع التى تغطى المنطقة وبها 42 سرايا
وتدخل المنطقة ضمن التراث العالمى لمدينة اليونسكو والقرى بها هادئة والطعام رائع حقا يجب ان تجرب زيارة هذا المكان. فهر ضمن رحلات سياحية مناسبة لفصل الربيع نقترحها عليك.
7- اشبيلية اسبانيا :

اشبيلية

اشبيلية

تتميز اشبلية بسحر خاص فهى عاصمة منطقة الاندلس فى اسبانيا وبها العديد من المعالم السياحية الجاذبة وهى مثال رائع لعصر النهضة والهندسة المعمارية وبها :

  • قصر المورق :
قصر المورق

قصر المورق

الذى لايزال يستخدم حتى الان من قبل العائلة الملكية بفرنسا فى الزيارات الخاصة.

  •  حديقة ماريا لويزا
 حديقة ماريا لويزا

حديقة ماريا لويزا

ومعظم اجزائها كانت فى الاصل جزء من حدائق قصر سان تيلمو وتم التبرع بها الى المدينة عام 1893.

  • متروبول الشمسية الملونة
متروبول الشمسية الملونة

متروبول الشمسية الملونة

عبارة عن مبنى لستة هياكل على شكل مظلة عملاقة مصنوعة من خشب البتولا.

  • باريو سانتا كروز:
باريو سانتا كروز

باريو سانتا كروز

منطقة مغلقة امام المرور لتمكن السياح من تجربة اجواء المدينة الاسبانية فى العصور الوسطى.

  •  كاتدرائية اشبيلية :
كاتدرائية اشبيلية

كاتدرائية اشبيلية

تعتبر الكنيسة الثالثة فى اوروبا والاكبر من حيث الحجم.
8-نيو أورلينز :

نيو أورلينز

نيو أورلينز

هى مدينة امريكية وتعد من اكبر مدن ولاية لويزيانا تقيم فى فصل الربيع مهرجان التراث وهو مهرجان كبير وممتع به كثير من الفعاليات التى ستبهجك ننصحك بزيارات البلدة فى هذا الفصل للتمتع بالمهرجان.
9- ليسه هولندا :

ليسه هولندا

ليسه هولندا

معروف أيضا باسم حديقة اوروبا وهى واحدة من اكبر حدائق العالم حيث تبلغ 79 فدان وعندما يأتى عليها فصل الربيع تتفتح كل الازهار التى فيها ويكسوها اللون الاخضر الرائع الذى يجعل منها لوحة فنية ساحرة تجذب جميع السياح من كل عام وتعتبر القيام برحلة اليها من اجمل الرحلات السياحية التى يمكنك ان تقوم بها خاصة فى الربيع.
10- أوساكا باليابان :

أوساكا باليابان

أوساكا باليابان

مبنى ابيض جميل من قلعة اوساكا يحيط بة أزهار الكرز التى ترسم لوحة فنية بيضاء غاية فى الابداع فهذا المنتزة موطن 4300شجرة من أشجار الكرز تخيل هذا المنظر عندما يأتى الربيع وتتفتح كل هذه الاشجار ويعتبر هذا المنتزة من أفضل الاماكن التى يمكن أن تزرها فى فصل الربيع

اقرأ ايضاً :   كيف تقضى اسبوع عطلة فى فرنسا ؟

كل ما سبق تعد رحلات سياحية مميزة ومثيرة يمكنك القيام بها فى فصل الربيع للتمتع بالطبيعة الساحرة ونتمنى لك عطلة سعيده.