“طيران الإمارات” تطبق خطة إجراءات أمنية إضافية على رحلاتها المتوجهة إلى أمريكا

“طيران الإمارات” تطبق خطة إجراءات أمنية إضافية على رحلاتها المتوجهة إلى أمريكا

ابحث هنا

بدأت شركة “طيران الإمارات” خطة إجراءات أمنية جديدة على جميع رحلاتها المتوجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية منذ يوم 26 أكتوبر الماضي.

وقال متحدث رسمي باسم طيران الإمارات لوكالة أنباء الإمارات، إنه في أعقاب إصدار الحكومة الأمريكية توجيهات أمنية جديدة، بدأت طيران الإمارات بالفعل بتطبيق إجراءات أمنية إضافية في جميع رحلاتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتمثل الإجراءات الأمنية الجديدة في خضوع المسافرين من دبي إلى الولايات المتحدة لمقابلات عند كاونترات إنهاء إجراءات السفر وعند بوابات الصعود إلى الطائرة للمسافرين العابرين “الترانزيت”.

وتضاف هذه الإجراءات إلى تلك المتبعة حاليا عند بوابات الصعود إلى الطائرات بما في ذلك المتعلقة بالأجهزة الإلكترونية.. لذا يتعين على المسافرين الحضور إلى المطار مبكرا لإنهاء جميع الإجراءات في الوقت المحدد عند السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر مطار دبي الدولي.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد فرضت خلال وقت سابق من العام الجاري قيودا على المسافرين من دول شرق أوسطية وعربية، بمنعهم حمل الأجهزة اللوحية أو الحواسيب المحمولة في المقصورة الرئيسية، قبل أن ترجع عن قرارها مؤخراً وتلغي حظر اصطحاب الأجهزة الذكية على متن الطائرات المتوجهة إليها.

“طيران الإمارات”، تتخذ من مطار دبي الدولي مقراً لها ومركزاً لعملياتها، وتقوم بتقديم خدماتها إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم. وهي أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط والتي تملكها حكومة دبي، حيث تعمل يومياً على نقل الركاب من دبي بشكل يومي إلى 12 مدينة أمريكية بما في ذلك نيويورك وواشنطن ولوس أنجلوس.

وتتميز طيران الإمارات بسرعة معدل نموها كناقل عالمي وبامتلاكها لأسطول طائرات يعتبر من أصغر الأساطيل الحالية عمراً، إذ تمتلك طيران الإمارات حوالي 256 طائرة من مختلف الطرازات، وتعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات إيرباص A380 إذ أنها تعاقدت مع عملاق صناعة الطائرات الأوروبية شركة إيرباص لشراء 70 طائرة من هذا الطراز.

ابحث هنا