طيران الإمارات تكشف سراً غير متوقع عن ديكورات مقصورات طائراتها

طيران الإمارات تكشف سراً غير متوقع عن ديكورات مقصورات طائراتها

ابحث هنا

كشفت طيران الإمارات عن الطريقة التي تتبعها في تنفيذ تصميمات وديكورات مقصورات طائراتها، حيث تعتبر أول شركة في العالم تعتمد هذه الطريقة الفريدة.

فقد كشف مسؤولو الشركة أن طيران الإمارات هي أول ناقلة في العالم تستخدم تقنية “التلبيد الانتقائي بالليزر”، وهي تقنية عصرية فائقة الحداثة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد، في تصنيع مكونات مقصورات الطائرات.

ومن خلال هذه التقنية، تقوم الناقلة بطباعة حاضنات شاشات الفيديو، التي سيتم تركيبها في طائرات الناقلة من أجل تجريبها في الأجواء.

ومن خلال العمل مع شركة “3 دي سيستمز”، وشركة “يو يو دي إس”، استطاعت طيران الإمارات أن تطبع أول دفعة من حاضنات شاشات الفيديو، باستخدام منصة لتقنية “التلبيد الانتقائي بالليزر”، والتي قامت شركة “3 دي سيستمز” بتطويرها.

وتستخدم هذه التقنية أشعة الليزر لدمج البلاستيك المسحوق في الشكل المطلوب والمحدد بوساطة نموذج ثلاثي الأبعاد، وهي مختلفة عن تقنية “صناعة النماذج بالرواسب المنصهرة” والتي يجري استخدامها عادة للطباعة ثلاثية الأبعاد لأجزاء الطائرات.

وقد استخدمت في طباعة أغطية شاشات الفيديو الخاصة بطائرات طيران الإمارات مادة جديدة من البلاستيك الحراري قامت شركة “3 دي سيستمر” بتطويرها، هي مادة‏Duraform ProX FR1200  التي تقاوم الاشتعال.

اعتماد تقنية “التلبيد الانتقائي بالليزر” يأتي بمميزات إضافية مثل خفة وزن المكونات المطبوعة وصلابة الأجزاء المصنعة، إذ يقل وزن حاضنة شاشة الفيديو المصنعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد باستخدام تقنية “التلبيد الانتقائي بالليزر” بنسبة تتراوح من 9 إلى 13% عن المكونات المصنوعة بصورة تقليدية أو من خلال تقنية “صناعة النماذج بالرواسب المنصهرة”. ويمكن أن يؤدي هذا الخفض في الوزن بدوره إلى تخفيضات هائلة في انبعاثات الوقود وفي الكلفة أيضاً، وذلك عند تعميم استخدامها في مختلف طائرات أسطول طيران الإمارات خلال الفترة المقبلة.

ابحث هنا