عند السفر إلى وجهة جديدة لابد لك أن تخطط جيدا وأن تتبع كل ما هو جيد ومفيد لتحظى برحلة سعيدة خالية من المتاعب، فبداية من تناول الطعام الصحي والعناية بنظامك الغذائي، فضلا عن التعرف على أفضل السبل للاستمتاع وتوفير المال في الرحلة، هناك أيضا الكثير من الأمور التي يجب ان تعرفها، وفي التقرير التالي سنعرض عليك مجموعة نصائح قبل السفر لابد لك من اتباعها حتى تستمتع برحلتك بالشكل الذي تتمناه.

نصائح قبل السفر .. تعرف عليها

الاشتراك في الجولات المنظمة بصحبة دليل

نصائح قبل السفر

تعد الجولات الحرة سيرا على الأقدام وسيلة رائعة لاستكشاف المدينة مجانا بمساعدة دليل محلي، ففي معظم المدن الكبرى يتم تقديم هذه الخدمة، وكل ما يطلب منك هو أن تكون في المكان المناسب في الوقت المناسب، فلا تتردد عن الاشتراك بأحد تلك الجولات مع الاستمتاع بكافة المعالم ذات الشعبية بين السائحين في المدينة التي تزور.

10 فوائد للسفر ستغير حياتك .. اكتشفها

الاستفادة من الصالات الرياضية الموجودة بالفندق

العديد من الفنادق لديها صالات رياضية أو مراكز للياقة البدنية داخل مراكز خاصة، وما عليك هو الاستفادة القصوى من هذه المراكز عن طريق الاستيقاظ في وقت مبكرا والحصول على فترة لا تزيد عن 20 دقيقة من التمارين الرياضية المتنوعة، فهذه وسيلة رائعة للحفاظ على أي صحتك خلال العطلة، كما يمكن أيضا أن تصطحب معك أصدقائك أو أحد أفراد عائلتك لمشاركتك في هذه التجربة المفيدة والممتعة.

اقرأ ايضاً :   أفضل النصائح لتوفير نفقات السفر على متن الطائرة: بعضها سيغير حياتك تماماً

أسواق الأغذية الطازجة

في كل بلد بالعالم توجد بعض الأسواق العامة التي دوما ما تقدم المنتجات المحلية والطعام الصحي بأسعار مخفضة عن الأماكن السياحية الأخرى، ومنها يمكنك شراء بعض الفواكه الطازجة كوجبات خفيفة كبديل عن الحلويات، والشوكولاتة، والكعك، كما أن هذه الأسواق الغذائية ستفيدك كثيرا إن كنت ترغب في إعداد بعض الوجبات الصحية في المطبخ الخاص بك باستخدام المكونات الطازجة لاسيما إن كنت تقيم في أحد الشقق الخاصة.

كن مغامر

يمكنك خلال عطلتك أن تقوم ببعض الأنشطة المفيدة لصحتك مثل الرياضات المائية، والسير لمسافات طويلة أو حتى ركوب الخيل، فضلا عن ذلك لابد أن تتحلى بالمغامرة وتعمل على اكتشاف كل ما هو جديد في وجهتك طالما أن الأمر لن يمثل خطرا عليك.

شرب المياه

شيء آخر بسيط لابد أن تأخذه في اعتبارك عند السفر لوجهة جديدة، وهو شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة جسدك بعيدا عن الجفاف، لاسيما أنه ومع الاستمتاع بالأماكن الجديدة والأجواء الجميلة من الممكن أن تنسى ضرورة شرب المياه، فاحرص على إبقاء زجاجة معك في جميع الأوقات لاسيما إن كنت مسافرا خلال فصل الصيف.

اغلق هاتفك لبعض الوقت

حين نتحدث عن صحتك في العطلة لا نذكر فقط الصحة الجسدية، ولكن الأمر يمتد ليشمل أيضا صحتك النفسية التي تحتاج أيضا خلال الرحلة للراحة من الضغوط والقلق، ولذلك من الأفضل لك إيقاف الهاتف الخاص والبعد عن البريد الإلكترونى ولو لبضع ساعات في اليوم كوسيلة جيدة لنسيان ضغوط العمل والحياة اليومية المعتادة، وهذه هي أحد أهم نصائح السفر .

ابحث عن أماكن صحية لتناول الطعام

قبل السفر إلى وجهتك الجديدة عليك أن تقوم بالبحث عن أفضل المطاعم الشهيرة بالوجبات الصحية، علاوة على أفضل الأطباق والمأكولات المناسبة لك ولكافة أفراد الأسرة.

وعليك أيضا خلال البحث عن أفضل نصائح قبل السفر تدوين الملاحظات والتأكد من أنك قد حجزت الفندق الخاص بك في أجزاء آمنة من المدينة، فلا توجد طريقة أفضل للشعور بالأمان والثقة من الفندق.

اقرأ ايضاً :   أغراض عليك أن تتوقف عن اصطحابها عند تجهيز حقيبة السفر

الاسترخاء

ومن أهم نصائح قبل السفر أنه عندما تصل إلى الوجهة الجديدة لا تقيد نفسك عن الاستمتاع واللهو، ولا تشغل بالك بما يسبب لك الضيق، فقط استعد للاسترخاء والاستمتاع بين أجمل الأجواء والأماكن.

الاستفادة من بطاقات المدن

إذا كنت تحب زيارة المتاحف والمعالم السياحية المختلفة ولديك العديد من الأيام المتاحة في الوجهة السياحية التي تزورها، فمن الأفضل لك شراء بطاقة المدينة والتي تقدم خصومات كبيرة على مناطق الجذب المحلية.

واعلم أن العديد من المتاحف المحلية والوطنية في الكثير من المدن تفتح أبوابها مجانا للزائرين، مثل المتحف البريطاني في لندن، والبعض الآخر يقدم أياما معينة بشكل مجاني، لذلك دائما تحقق من مواعيد المتاحف قبل زيارتك، فعلى سبيل المثال، الأكروبوليس في أثينا يقدم كل يوم أحد بين 1 نوفمبر و 31 مارس مجانا.

لا تشتري الهدايا التذكارية من المحال السياحية

وفي النهاية عليك أيضا ألا تشتري الهدايا التذكارية من المحال والمراكز التجارية الموجودة بالقرب من المواقع السياحية، إذ ترتفع الأسعار في هذه الأماكن بشكل مبالغ فيه، علاوة على ما يمكن ان تواجه من حيل سياحية مختلفة من قبل البائعين.