إذا كنت تخطط لزيارة كوريا الجنوبية خلال الفترة المقبلة، فعليك أن تخصص الجزء الأكبر من برنامجك لتقضيه في العاصمة “سيول” والتي تتميز بتنوع ثقافي ووجهات سياحية متعددة.

ومن خلال السطور التالية، سنقدم لك عشر معلومات سرية ستسهل لك عطلتك في سيول، وتجعلك تراها من منظور مختلف واستثنائي عما يمكن أن تقدمه لك العديد من البرامج السياحية الأخرى، ذلك أنها تأتي من خبرات حقيقية للكثير من المدونين الذين زاروا كوريا الجنوبية مؤخراً، فلا تفوت قراءة هذا التقرير!

 

  • فصلا الربيع والصيف هما أفضل الأوقات للاستمتاع بزيارة العاصمة الكورية “سيول”، وذلك حتى يمكنك قضاء أطول وقت ممكن في شوارعها لاستكشافها بالكامل دون تخوف من درجات الحرارة المنخفضة التي قد تعجل بشعورك بالإجهاد أو تصيبك بنزلة برد تمنعك من استكمال الرحلة كما تخطط، خاصة وأن سيول معروفة بأن طقسها في فصل الشتاء يكون قارس البرودة، خاصة إذا كنت معتاداً على الإقامة في المناطق الدافئة أو الرطبة.

وطقس الربيع والصيف في سيول بصفة عامة هو مائل للحرارة مع إمكانية هطول أمطار خفيفة، غير أن معدلات الرطوبة تكون منخفضة، وبالتالي يمكنك التجول بحرية لساعات طويلة دون شعور بالتعب.

رحلة في العاصمة الكورية الجنوبية "سيول"

عندما نصل إلى مطار “إنتشون”، أول شيء عليك أن تقوم به هو تغيير العملة الأجنبية التي تمتلكها من أحد شركات الصرافة الموجودة داخل المطار، حتى تحصل على مقابلها من العملة المحلية “الوان”، ذلك أنه من الصعب أن تحصل على أي سلعة أو خدمة مقابل عملتك الأجنبية، ويفضل أن تكون عملتك الأجنبية من الدولار وليس اليورو لأنه من السهل تحويلها.أما عملتك المحلية، فمن المستحيل أن تتمكن من تحويلها للعملة الكورية أو أن تتمكن من شراء أي شيء بها داخل كوريا الجنوبية.

واعلم أن الدولار الأمريكي يساوي هذه الأيام نحو 1122 وان كوري، كما أن الأسعار في كوريا غالية نوعاً ما مقارنة بالأسعار المحلية داخل بلدك، وبالتالي حاول ألا تقارن أي سلعة تشتريها بسعرها الأصلي داخل موطنك حتى لا تشعر بالضيق.

 

  • شريحة الاتصال الخاصة بهاتفك المحمول لن تعمل في “سيول” حتى إذا كنت قد ضبطتها على خاصية التجوال، وبالتالي فإن أمامك أحد بديلين، إما الاكتفاء بالتواصل مع أقاربك وأصدقائك طوال فترة إقامتك في كوريا عن طريقة شبكات التواصل الاجتماعي الالكترونية، أو أن تقوم بتأجير شريحة إتصال برقم كوري من مطار “إنتشون” قبل مغادرته، ويفضل أن تلجأ للاختيار الثاني إذا كانت فترة إقامتك في “سيول” ستكون طويلة نوعاً ما، وتريد التواصل مع أصدقائك داخلها وأيضاً بوطنك.

 

  • خدمات التنقل في كوريا متنوعة ومريحة ومتوفرة، فإذا كنت تريد التحرك برفاهية يمكنك تأجير خدمة السيارات الخاصة، أو سيارات الأجرة والتي يكون سعرها عالياً نوعاً ما. أما إذا كنت تريد التنقل بشكل اقتصادي يوفر نفقاتك من أجل زيارة أكبر عدد ممكن من المزارات بأقل قدر من التكلفة، فعليك الاعتماد على شبكة مترو الأنفاق التي تعتبر الأفضل في العالم، كما يمكنك التنقل عبر الحافلات والتي نادراً ما تكون مكتظة بالركاب.
اقرأ ايضاً :   7 نصائح هامة للمقبلين على السفر والسياحة

رحلة في العاصمة الكورية الجنوبية "سيول"

ولكي تتنقل بكل حرية في العاصمة سيول، عليك أن تقوم بتحميل تطبيق شبكة مترو الأنفاق في سيول عبر هاتفك الذكي، وعليك أيضاً أن تتعلم طريقة شراء التذاكر الخاصة به من خلال الكثير من الفيديوهات التعليمية المتاحة عبر موقع “يوتيوب”.

 

  • بالنسبة للإقامة داخل العاصمة سيول، فإن هناك اختيارات كثيرة أمامك، منها بالطبع الإقامة في الفنادق التي تختلف في درجة فخامتها حسب سعر الغرفة، كما يمكنك تأجير شقة صغيرة أو “هوستل”، ويمكن اختيار مكان إقامتك وفقاً لميزانيتك بعد عملية بحث صغيرة عبر مواقع الانترنت.

 

  • أما عن الطعام، فإن كوريا الجنوبية تتميز مثل باقي دول شرق آسيا بأطباق المأكولات البحرية، ومطبخها يتنوع بين تقديم أطباق الأسماك النيئة أو المطهوة بطرق مختلفة ومبتكرة، وهذه فرصتك لكي تجرب بعض نكهات وأنواع الأطعمة غير المألوفة بالنسبة لك. ولا تفوت تذوق طبق “الكيمتشي” الشهير الذي يتم تقديمه تقريباً مع كل وجبة، وهو عبارة عن طبق من مخللات الكرنب والفجل الحارة.

 

إذا كنت تريد تناول أطباق اللحوم الحلال المذبوحة على الطريقة الإسلامية، فعليك أن تزور منطقة “إيتوان” من وقتٍ لآخر، لأنها تضم تشكيلة متنوعة من المطاعم الحلال التي تقدم أكلات تركية وهندية وعربية تحتوي على اللحوم الحلال.

رحلة في العاصمة الكورية الجنوبية "سيول"

كذلك لا تفوت تناول أطعمة الشارع الكورية، والتي توصف بأنها الألذ في العالم، خصوصاً “كعك السمك” الذي يسافر الجميع لكوريا الجنوبية خصيصاً من أجل تذوقه من أحد الباعة الجائلين في شوارع العاصمة “سيول”.

وكذلك لا تنسى تذوق أحد أقماع الآيس كريم الكورية اللذيذة، التي يصفها الكثير من المدونين بأنها الأشهى في العالم، ولها نكهات رائعة وفريدة لا تشبه طعم أي آيس كريم تناولته طوال حياتك.

 

المطبخ الكوري يقدم عدة أصناف في الوجبة الواحدة، فهو يعتمد على نظام الطبق الرئيسي ومعه الكثير من الأطباق الجانبية الصغيرة، كما أنه يقدم أطباق الحساء والأسماك في كل الوجبات، حتى في وجبة الإفطار.

الفواكه غالية جداً في كوريا الجنوبية، لأنه لا يتم زراعتها بوفرة داخل أراضيها ويتم استيرادها، وبالتالي يمكنك اصطحاب بعض أنواع الفواكه التي يسهل تخزينها مثل التفاح والخوخ والعنب داخل حقيبة سفرك.

رحلة في العاصمة الكورية الجنوبية "سيول"

  • التحرك داخل شوارع العاصمة سيول آمن للغاية في أي وقت خلال اليوم حتى في ساعات الصباح الأولى، ولكن إذا كنت ستقوم بالتنقل بمفردك في وقت متأخر من الليل، حاول أن تتجنب الشوارع التي تتواجد بها الحانات، ذلك أن الكوريين معتادون على شرب كميات كبيرة من المشروبات الكحولية في المساء بعد يوم طويل من العمل، وبالتالي تكون الشوارع المحيطة بالحانات صاخبة للغاية.
اقرأ ايضاً :   ضرورات وممنوعات عليك أن تعلمها قبل أن تخطط للسفر إلى الصين

 

  • إذا كنت تحرص على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، فإن السفر لكوريا سيحقق لك فائدة كبيرة، حيث يمكنك ممارسة تمريناتك البدنية أو أي نشاط رياضي مفضل لك مجاناً من خلال الحدائق المفتوحة التي وضعت فيها الحكومة الكورية العديد من أجهزة اللياقة البدنية مجاناً للرواد، كما أنشأت العديد من ملاعب كرة القدم وكرة السلة وأحواض السباحة المفتوحة مجاناً للجميع.

 

  • طوال تنقلك في العاصمة الكورية “سيول” ستشاهد الكثير من المزارات والمناظر التي تستحق التأمل، وخصوصاً الحدائق المفتوحة، ولا تفوت مشاهدة حديقة “نامسان”، وهي جزيرة بيئية تحتوي على العديد من الحيوانات الربية، والعديد من الأشجار كأشجار الصنوبر.

رحلة في العاصمة الكورية الجنوبية "سيول"

 

كذلك لا تفوت مشاهد برج نامسان أو “برج N الجديد”  المقام في منطقة نامسان والذي يقدم لك صورة بانورامية تحبس الأنفاس للعاصمة الكورية، حيث ستستمتع بمشاهدة ناطحات السحاب بتصميماتها الغريبة المدهشة والتي تحيطها الجبال والمناظر الطبيعية المدهشة من كل جانب.

أما بالنسبة للجانب التاريخي، فعليك زيارة قصر دوك سو غونغ الذي يعود تاريخه لمنتصف القرن الخامس عشر ويتميز بهندسته المعمارية الفريدة التي ترصد شكل المباني التقليدية الكورية.

 

  • والآن وبعد أن كشفنا لك تسعة أسرار تضمن لك زيارة سعيدة وممتعة للغاية للعاصمة الكورية سيول، بقى أن نذكر لك السر العاشر والأخير، والذي يتمثل في تحميلك لتطبيق 71 Seoul Best Place والذي سيقدم لك برنامجاً متكاملاً لزيارة أجمل 71 مكان في العاصمة الكورية سيول بسلاسة وسهولة عن طريق ترتيبها وفقاً لمكان إقامتك ومساعدتك على إيجاد وسائل التنقل الأفضل للتحرك بين هذه الأماكن الرائعة في أقصر وقت.

رحلة في العاصمة الكورية الجنوبية "سيول"

اترك رد