تشتهر كوريا الجنوبية بارتفاع الأسعار نوعاً ما، ولذلك قد لا يتمكن السائحون الذين يسافرون وفقاً لميزانية محددة، من الاستمتاع بمشاهدة كافة المعالم السياحية الموجودة فيها وعاصمتها سيول ، ولكن ما زال بإمكانك السفر لكوريا والاستمتاع بأجوائها المميزة إذا قمت بتحديد بعض المزارات المجانية ضمن جدول زيارتك لها.

السياحة في سيول

وقد أصبحت كوريا الجنوبية مؤخراً من أكثر دول العالم جذباً للسياح بفضل المسلسلات والموسيقى الكورية K-Pop التي قربت الجمهور العالمي لنمط الحياة فيها وطبيعتها الثقافية الخاصة، كونها جمهورية مؤسسة حديثاً ومقامة على شبه جزيرة، فتسببت طبيعتها الجغرافية في محافظتها على خصوصيتها وتقاليدها الشعبية لأجيال وأجيال.

وتعتبر العاصمة سيول وجهة سياحية رئعة تتميز بالتنوع الثقافي مع العديد من الأماكن السياحية والترفيهية الرائعة التي تستحق الاكتشاف، ناهيك عن روعة المطبخ المحلي والتجارب الفريدة التي تنتظرك هناك، وكلها أمور زادت من شعبية السياحة في سيول عاما بعد أخر.

قبل السفر إلى سيول

إن كنت تخطط بالفعل للسفر إلى سيول فأنت بحاجة إلى التوقف قليلا مع التعرف على بعض المعلومات والنصائح المفيدة لك، والتي ستساعدك كثيرا خلال رحلتك السعيدة، وقد جمعنا لك هنا كل ما تجتاج أن تعرفه قبل الانطلاق و السفر إلى سيول .

أجمل المزارات السياحية المجانية في سيول كوريا الجنوبية

تعرفوا من خلال هذا الموضوع على مجموعة من أهم المزارات والأماكن السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها مجاناً عندما تزور العاصمة الكورية الجنوبية سيول، فلا تفوت قراءة السطور التالية!

 

  • نهر الهان من أجمل المزارات السياحية المجانية في سيول كوريا الجنوبية

 

أنت لا تحتاج لإنفاق مبالغ باهظة لكي تستمتع بمشاهدة نهر الهان. يمكنك ببساطة التنزه سيراً على الأقدام على الجسر أعلى النهر والاستمتاع بمشاهدة ضفتي المياة على جانبي أحد جسور النهر، واللتين تحيطها عشرات ناطحات السحاب ذات التصميمات العمرانية البديعة التي تحبس الأنفاس.

ويشكل نهر الهان جزءاً هائلاً وشاهداً أصلياً على الكثير من التغيرات التاريخية التي مرت بها كوريا الجنوبية على مدى مئات السنين. لذلك تحرص الحكومات الكورية المتعاقبة على جعل المنطقة المحيطة به صديقة للبيئة بقدر المستطاع، وذلك لحمايته من التلوث.

ولهذا ستجد الكثير من الحدائق العامة بالقرب من النهر، وستجد أيضاً طرقاً مخصصة لهواة رياضة ركوب الدراجات على حواف النهر، وكذلك عشاق رياضة الجري، حتى يمكنهم الاستمتاع بمنظر طبيعي رائع أثناء ممارستهم لرياضاتهم اليومية.

نهر الهان يتخلله نحو 27 جسراً، جميعاً تضاء ليلاً بالإنارة الليلية بألوان خلابة وساحرة وفي نفس الوقت تمنحك هدوءاً وسكينة إذا قررت التجول والسير على أحدها في المساء.

 

  • المتاحف المجانية من أجمل المزارات السياحية المجانية في سيول عاصمة كوريا الجنوبية
اقرأ ايضاً :   10 وجهات سياحية لا تفوت زيارتها عند سفرك لجزيرة جيجو الكورية

تتيح الحكومة الكورية للسائحين مجموعة متنوعة ورائعة من المتاحف المحلية بشكل مجاني ودون دفع أي رسوم، وذلك من أجل الاستمتاع بمظاهر الثقافة التي تروي التاريخ والعادات الكورية الجنوبية.

جرب مثلاً زيارة المتحف الوطني الشعبي National Folk Museum of Korea المجاور لقصر جيونجبوك Gyeongbok، ويمتاز هذا المتحف الضخم بأنه يحتضن مئات القطع الأثرية الرائعة، حيث يتضمن ثلاث قاعات أساسية، الأولى لرصد نمط وأسلوب الحياة في كوريا، والثانية تستعرض دورة الحياة في كوريا، والثالثة مخصصة لتاريخ نضال الشعب الكوري ضد الاحتلال.

كما أن المتحف يضم أيضاً قاعتين يتم شغل إحداهما دورياً كمعرض ثقافي وفني، بينما تستخدم الأخرى كمتحف خاص للأطفال.

كما أن المتحف يتضمن نموذج لمنزل كوري جنوبي تقليدي، كتلك التي عاش فيها السكان منذ مئات السنين، حيث يمكنك عن قرب اختبار أسلوب حياتهم وارتداء ملابسهم الشعبية “الهانبوك”.

 

اما إذا كنت مهتماً بتاريخ ونشأة اللغة الكورية، فعليك أيضاً بزيارة متحف الملك سيونج في ميدان جوانغوامون، والذي يتوسطه تمثال ضخم للملك سيونج مبتكر الأبجدية الكورية الحديثة “الهانجول”، والذي كان معروفاً عنه أيضاً عشقه للموسيقى والعلم إلى جانب اهتمامه بالأدب واللغات.

 

  • حي هونجداي من أجمل المزارات السياحية المجانية في سيول عاصمة كوريا الجنوبية

إذا كنت تريد اختبار أسلوب الحياة الشعبي والتقليدي والذي نقلته لك المسلسلات الكورية وتريد محاكاته عن قرب، فعليك بزيارة حي “هونجداي” القريب من جامعة هونجيك.

فهذا الحي يتميز بإيقاعه السريع، فهو الوجهة المناسبة لعشاق التسوق أو التنزه أو تجربة الطعام الكوري.

كما أن قرب الحي من جامعة هونجداي التي تهتم بالفنون، يجعله ملاذاً رائعاً لعشاق الفن، حيث ستجد أغلب شوارعه مغطاة بالرسوم التي تغطي الجدران “الجرافيتي” والتي أبدعها الفنانون الكوريون الصاعدون.

كما أن الحي يمتلىء أيضاً بتجمعات عشاق الرقص الحديث، وهواة العزف على الجيتار والآلات الموسيقية المختلفة.

يمكنك زيارة أي من مطاعم أو مقاهي الحي والاستمتاع بمشاهدة الموهوبين الصاعدين وهم يحاولون عرض مواهبهم ومهاراتهم للجمهور في تجمعات مليئة بالحيوية والمرح.

ويقام في ملعب حي “هونجداي” معرض أسبوعي في كل نهاية أسبوع للتسوق لبيع الأطعمة والمنتجات الأخرى.

 

  • حديقة برج نامسان من أجمل المزارات السياحية المجانية في سيول عاصمة كوريا الجنوبية

توجه في المساء إلى مدينة نامسان، واستمتع ببعض الراحة والاسترخاء في الحديقة التي تحتضن برج نامسان، وتمتع بمشاهدته بأضوائه الليلية الخاطفة للأنظار، خاصة وأنه يطل على الجبل، فيكون المنظر النهائي حولك بديعاً للغاية، وخاصة أنك ستشاهد أيضاً أضواءاً متنوعة من أماكن متفرقة من المدينة حول نهر الهان.

 

  • تسلق المرتفعات من أجمل المزارات السياحية المجانية في سيول عاصمة كوريا الجنوبية

تحتضن العاصمة الكورية سيول العديد من المرتفعات والمناطق الجبلية، حتى أن شبه الجزيرة الكورية تغطي نحو 70% من مساحته مناطق جبلية، ولهذا ستجد الكوريين يقومون دائماً في أوقات فراغهم بتسلق الجبال.

اقرأ ايضاً :   10 معلومات سرية تضمن لك رحلة استثنائية لا تُنسى في العاصمة الكورية الجنوبية "سيول"!

وإذا كنت تريد خوض هذه التجربة، لن تحتاج سوى ملابسك الرياضية وبعض المعدات الخاصة بالتسلق والكثير من العصائر وزجاجات الماء، ثم اختر خط سيرك وابدأ في رحلتك للتسلق. جرب تسلق جبل بوخان أو جبل جواناك أو جبل شيونجي أو جبل نام، وستجد أنك لست وحيداً في منطقة منعزلة، بل إن هناك المئات من الكوريين الذين يشاطرونك نفس الاهتمام، مما سيجعل جولتك في تسلق الجبل أكثر متعة.

 

  • حديقة بوخانسان الوطنية من أجمل المزارات السياحية المجانية في سيول عاصمة كوريا الجنوبية

سيول

يمكنك تخصيص يوم كامل للاستمتاع بزيارة حديقة بوخانسان الواقعة شمالي العاصمة سيول، حيث ستصل إليها بسهولة بواسطة المواصلات العامة.

وتعتبر حديقة بوخانسان الوطنية واحدة جبلية تغطي نحو 30 ميلاً. وهي تمتلىء بصخور الجرانيت والوديان التي تغطيها الغابات والأشجار الكثيفة التي ترتبط ببعضها بالعديد من الطرق والممرات التي يمكنك تسلقها في مغامرة رائعة.

وتحتضن الحديقة أيضاً أكثر من 100 معبد بوذي بتصميماتها العمرانية الخاطفة للأنظار، كما أن حصن بوخانسانسونج التاريخي يقع في قلبها، وهو كان مخصصاً لحماية كوريا الجنوبية من الاعتداءات الخارجية في عصر دولة “جوسون” منذ مئات السنين. فالحصن تم تشييده على وجه الدقة لأول مرة عام 132 ميلادية، ثم انهار وتم تجاهله لمئات السنين، وبعدها تم إعادة تشييده مجدداً عام 1711 ميلادية، حيث كان ملوك كوريا الجنوبية المتعاقبون يلتجأون إليه في حالات الطوارىء خوفاً من تعرضهم للاغتيال على يد أعدائهم.

وتقدم لك الحديقة مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة التي يمكنها أن تكون خلفية بانورامية لصورك التذكارية، أو أن تقوم بالتجول فيها واستكشافها وتصويرها إذا كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي.

 

  • نافورة مياه جسر بانبو من أجمل المزارات السياحية المجانية في سيول عاصمة كوريا الجنوبية

إذا قمت بزيارة كوريا الجنوبية في فصل الصيف، فإن عليك التغلب على الطقس الحار من خلال زيارة الأماكن الداخلية المكيفة الهواء نهاراً، مثل المتاحف والمقاهي والمطاعم والمتاجر.

وفي المساء، يمكنك الاستمتاع بالجلوس في الحدائق العامة المفتوحة مجاناً للرواد.. لكن لا تفوت بأي حال من الأحوال زيارة جسر بانبو Banpo على نهر الهان والاستمتاع بمشاهدة نافورة قوس قزح بمنظرها الساحر.