اذا كنت تنوى السفر الى كوريا الجنوبية للمرة الاولى وتريد ان تكون هذه الرحلة من أجمل الرحلات والاماكن التى تزورها ، فعليك النظر الى مجموعة من النصائح الهامة التى ستفيدك فى رحلتك الاولى الى كوريا الجنوبية .

السفر الى كوريا الجنوبية

السفر الى كوريا الجنوبية

  أهم النصائح قبل السفر الى كوريا الجنوبية

  • الأبجدية فى اللغة الكورية

الحروف الابجدية الكورية عكس اللغة الصينية ، فانها لفظية وهذا يعني انها تتكون من الحروف التي يمكن حفظها بسهولة بدلا من الكلمات الكبيرة ، فالكلمات قد تأتى وسط الكلام فتجعل من الجملة غير مفهومة ، ولكن فى الواقع الأبجدية نفسها من السهل جدا تعلمها . حيث يمكن للبعض أن يتقنها فى يوم واحد فقط ، لذلك اذا كنت ترغب بزيارة كوريا فاحرص على معرفة الأبجدية فسوف يجعل السفر الى كوريا أسهل بكثير حتى لو كنت لا تتكلم الكورية ، كما يجب عليك أن تكون قادرا على التعرف على أسماء المواد الغذائية على القوائم والوجهات على علامات الشوارع .

الأبجدية فى اللغة الكورية

الأبجدية فى اللغة الكورية

  • وسائل النقل العام

يعد نظام النقل العام فى كوريا مدهش للغاية فهو مريح ورخيص الثمن . فيمكنك أيضا استخدام بطاقة دفع المال وذلك في الحافلات العامة ومترو الأنفاق في العديد من المدن الحضارية المختلفة . حيث توفر بطاقة دفع المال على المسافرين الكثير من متاعب شراء التذاكر فى كل مرة تركب فيها مترو الانفاق واحتساب المال فيها يكون على حسب المسافة والوقت . ولا تنسى أن تتجنب سيارات الأجرة السوداء أو الفاخرة ، حيث تفرض رسوما مقابل خدمات أفضل .

وسائل النقل العام

وسائل النقل العام

  • الخدمة فى المطاعم

في المطاعم في كوريا الجنوبية ستجد النادل الذي يقدم لك الوجبة التى ترغب فى تناولها ، واذا كنت فى حاجة الى شئ يمكنك أن تدعوه الى طاولتك لتعلمه بذلك ، ويمكن أن يتم ذلك بطريقتين ، أولا يمكنك ان تنادى عليه ب يوغيو ، وهو ما يعني  أنا هنا ، أو في بعض الأماكن يمكنك ببساطة الضغط على زر الاتصال فى جهاز استدعاء وهى وسيلة مريحة يمكنك استخدامها ايضا عندما تكون مستعدا للدفع ، واخذ الفاتورة .

الخدمة فى المطاعم

الخدمة فى المطاعم

  • البقشيش

على الرغم من الخدمة الجيدة عموما المقدمة في المطاعم وفى كل مكان حقا فى كوريا الجنوبية ، فيكون البقشيش غير مطلوب او غير متوقع لدفع مزيد من المالى على الفاتورة ، فهذه الثقافة لا تمارس عادة بين الكوريين ، ولكن اذا رغبت فى ذلك ، فذلك يعود لك كتقدير للمطعم وخدمته الممتازة.

البقشيش

البقشيش

  • الأمن

كوريا الجنوبية لديها واحدة من أدنى معدلات الجريمة في العالم الحديث . في حين أن المناطق الحضارية ليست خالية من اللصوص الصغيرة، والأشخاص الذين يكونوا فى حالة سكر ، ولكنها تبقى في الغالب آمنة في أي ساعة من اليوم . ومع ذلك ، نجد فى بعض الاحيان أن بعض الأحكام القانونية في كوريا الجنوبية منحازة بشكل غير عادل ضد الزوار والمقيمين الدوليين . فستجد الكوريين يطلبون منك مزيد من المال فى الحانات ، وذا تعرضت لمشاجرة من الممكن أن تد نفسك مسجون . لذلك حاول أن تتجنب افتعال المشكلات .

الأمن

الأمن

  • تبادل الهدايا

تبادل الهدايا هو جزء هام من الحياة الكورية ، سواء في العلاقات الشخصية ، أو العلاقات التجارية حيث يرتبط تبادل الهدايا ارتباطا وثيقا لإظهار الاحترام والحفاظ على الانسجام والحب المتبادل . فإذا كنت مدعو إلى منزل شخص ما فمن العادة جلب هدية صغيرة ، مثل الزهور أو زجاجة من النبيذ لإظهار كرمك . وتعطى الهدايا للشخص الذى تقوم بزيارته ولا تفتح الهدية أبدا أمام من جلب الهدية .

تبادل الهدايا

تبادل الهدايا

  • قواعد كونفوشيوس

كوريا الجنوبية هي دولة نابضة بالحياة ، حديثة ، تمتلك تكنولوجيا عالية ، وعلى الرغم من ذلك ، فإن شعبها لا يزال محتفظا وفخورا بالعادات  والتقاليد الكورية القديمة ، بما في ذلك الكونفوشيوسية وهو نظام يعزز الوئام الاجتماعي ويحكم جميع التفاعلات مهما كانت صغيرة وذلك بين الأسر ، والأصدقاء ، والزملاء وحتى الغرباء  . وقد لا يعترف الوافدون الجدد بهذه التقاليد والعادات القديمة ، ولكن يمكن أن يتعلموا الأساسيات بسرعة مثل التحدث بأدب اتجاه كبار السن ، وانتظار رئيسك لتناول الطعام اولا ، والكثير من العادات الاخرى .

قواعد كونفوشيوس

قواعد كونفوشيوس

تجربة السفر الى كوريا الجنوبية من التجارب التى لن تندم عليها ، فهى بلد امن وجميل ويضم العديد من التقاليد والعادات المختلفة عن تقاليدنا بالاضافة الى المعالم السياحية والاماكن الطبيعية الجميلة.

اقرأ ايضاً :   تعرف على أهم النصائح قبل سفرك الى مدينة أكرا فى غانا

مواضيع مشابهة