هناك عامل نفسي يجبرنا على حزم الكثير من الأغراض في حقيبة السفر، ظناً منا أننا سنحتاجها بشدة خلال رحلاتنا، وبالتالي نملأ حقيبتنا بالكثير من الأشياء التي قد لا نستعملها مطلقاً طوال الرحلة، فتكون النتيجة حقائب ثقيلة تعيق حركتنا، وكذلك دفع نفقات إضافية نتيجة ثقل الحقائب، وأخيراً فقداننا لبعض الأغراض الهامة.وفي السطور التالية سنتحدث معكم عن أشهر الأغراض التي نصطحبها في حقائب السفر دون أن يكون لذلك ضرورة، فكيف يمكن لك تجهيز حقيبة السفر .

مبدئياً علينا جميعاً أن نعترف أن رحلة السفر التي لا يزيد طولها عن أسبوع واحد، لن تتطلب أكثر من ثلاثة أطقم من الملابس بحد أقصى، وأنه ليس عليك أن تصطحب خزانة ملابسك بالكامل في ثلاث حقائب لأنك لم تحدد قرارك أي الملابس التي سترتديها بالفعل!

أما أبرز الأغراض التي عليك أن تتوقف عن اصطحابها في حقيبة سفرك، فتعرف عليها من خلال القائمة التالية!

أفضل النصائح لتوفير نفقات السفر على متن الطائرة: بعضها سيغير حياتك تماماً

 

  • الملابس الإضافية من أبرز الأغراض التي عليك أن تتوقف عن اصطحابها في حقيبة سفرك

 أغراض عليك أن تتوقف عن اصطحابها في حقيبة سفرك

القاعدة الأولى التي عليك اتباعها عند تجهيز حقيبة السفر هي اختيار الملابس التي تظن أنها ستحتاجها في هذه الرحلة، ثم تقسيم الملابس إلى فئتين: الملابس الضرورية التي سترتديها بالفعل، والملابس الاحتياطية التي قد ترتديها، ووقتها عليك أن تحزم كومة الملابس التي سترتديها بالفعل، وأن تعيد الكومة الأخرى إلى خزانة ملابسك.

وكذلك توقف تماماً عن حزم الملابس التي اشتريتها في آخر لحظة، لأنك لن تحتاجها بكل تأكيد، فقط فكر في حزم الملابس المريحة التي لا تشعر بالتعب إذا ارتديتها لفترات طويلة، واختار ملابس تناسب كثافتها حالة الطقس في البلد التي ستتوجه إليها.

 

  • أدوات الاغتسال والنظافة الشخصية من أبرز الأغراض التي عليك أن تتوقف عن اصطحابها في حقيبة سفرك

أغراض عليك أن تتوقف عن اصطحابها في حقيبة سفرك

الجميع يفكر بطريقة ما أن سفره يعني أنه سينقطع عن العالم المتحضر وسيذهب إلى مكان منعزل لا يمكنه فيه الحصول على آية أدوات للعناية الشخصية.

ولكن أنت تعلم بكل تأكيد أنه أياً كان المكان الذي ستسافر إليه – سواء كنت ستقيم داخل فندق أو بيت مخصص للاستضافة “هوستيل” – فإنه في كل الحالات ستعثر بداخله على مجموعة من أدوات النظافة الشخصية كالشامبو والصابون والبلسم وكريم الترطيب ومجفف الشعر الكهربائي وفرشاة تصفيف الشعر وفرشاة ومعجون الأسنان.. حتى أن بعض الأماكن توفر مكواة داخل مكان الإقامة، والبعض الآخر يوفر خدمة كوي الملابس وتنظيفها.

أما الكثير من شركات خطوط الطيران، فإنها تقدم لعملائها داخل غرف الراحة في الطائرة مجموعة من أدوات العناية الشخصية.

فلذلك عليك أن تملأ حقيبتك بأدوات العناية الشخصية الخاصة بك، وإذا لم تكن تريد الاعتماد على الأغراض التي يوفرها مكان الاستضافة، فعليك أن تحزم كميات صغيرة جداً من أغراضك الشخصية.

اقرأ ايضاً :   معلومات سرية تخفيها عنك شركات الطيران: بعضها سيصدمك حقاً

اشتري قوارير بلاستيكية صغيرة لكي تخزن بداخلها القليل من الشامبو وكريم البشرة وكريم التصفيف الخاص بك، وبالنسبة لأدوات الحلاقة ومعجون الأسنان، فإن هناك الكثير من الماركات التي توفر حجماً صغيراً خاصاً بالسفر.

 

  • الكتب من أبرز الأغراض التي عليك أن تتوقف عن اصطحابها عند تجهيز حقيبة السفر

أغراض عليك أن تتوقف عن اصطحابها في حقيبة سفرك

قد تظن أن الوقت على متن الطائرة لن يمر بسلاسة بسبب طول المسافة من مكان إقامتك إلى وجهتك المنتظرة، فتظن أن اصطحاب بعض الكتب سيمنحك فرصة للتسلية دون الشعور بالملل.

ولكن تخزين الكتب في حقائب السفر يجعلك ثقيلة للغاية، وبالتالي قد تدفع رسوماً إضافية نتيجة حزمك مجموعة من الكتب أنت على الأرجح لن تقرأها، لأنك على الطائرة قد تشعر بالنعاس بسبب الهدوء الشديد والأضواء المنخفضة وكذلك بسبب الإجهاد نتيجة الانتظار في المطار قبل الصعود للطائرة، وأيضاً نتيجة طول الوقت الذي تستغرقه الرحلة نفسها.

وبعد أن تصل لوجهتك المنتظرة، هناك شك كبير بأنها ستقوم بالفعل بقراءة الكتب التي اصطحبتها معك، لأن جدولك سيكون مزدحماً بالفعل حتى تتمكن من زيارة جميع الأماكن التي تخطط لزيارتها، كما أنه بحلول الوقت الذي تعود فيه لمكان إقامتك في المدينة التي ارتحلت إليها، ستكون مستعداً للنوم فقط حتى تريح جسدك من إجهاد يوم كامل.

ولذلك ننصحك عند تجهيز حقيبة السفر بأن تمتنع عن اصطحاب الكتب معك خلال سفرك، وإذا كنت من عشاق القراءة وتظن أن لن تستطيع التخلي عن هوايتك المفضلة، فإننا نصحك بتنزيل بعض تطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية على هاتفك الذكي أو الكمبيوتر اللوحي الخاص بك “التابلت أو الأيباد”، مثل ebook reader و PDF reader و adobe reader و epub reader، وأغلب هذه التطبيقات تقدم مجموعة من الكتب المجانية، كما أن شبكة الانترنت مليئة بالكثير من الكتب الإلكترونية المجانية التي يمكنك قراءتها، أما إذا أردت قراءة كتاباً معيناً فإن سعره ككتاب إلكتروني سيكون أرخص كثيراً من سعر نسخته الورقية.

 

  • الأشياء الثمينة من أبرز الأغراض التي عليك أن تتوقف عن اصطحابها في حقيبة سفرك

 أغراض عليك أن تتوقف عن اصطحابها في حقيبة سفرك

لا تأخذ معك خلال سفرك الأغراض الثمينة التي قد تفقدها، مثل المصوغات الذهبية وكذلك لا تبالغ في حمل كميات كبيرة من النقود معك خلال سفرك، لأنه مهما كان الفندق آمناً، فإنك قد تفقدها بطريقة أو بأخرى.

ويفضل أن تطلب من زوجتك ألا تحزم الكثير من الاكسسوارات بصفة عامة، لأنه مع كثرة التحرك والتنقل قد تفقد بعضها، كما أن الاكسسوارات المعدنية ستتسبب في تعطلكم كثيراً عند مروركم على البوابات الأمنية في المطارات وفي المتاحف والمزارات السياحية التي ستقومون بزيارتها.

 

  • الأطعمة والمشروبات من أبرز الأغراض التي عليك أن تتوقف عن اصطحابها في حقيبة سفرك

 أغراض عليك أن تتوقف عن اصطحابها في حقيبة سفرك

قد تفضل حمل بعض الأطعمة معك توفيراً للنفقات، ولكن مبدئياً عليك أن تعلم أن حمل المشروبات والسوائل ممنوعاً على متن الطائرة، أما حمل الأطعمة وحزمها داخل حقيبة السفر قد يؤدي إلى انتشار رائحة الطعام النفاذة بين ملابسك وأغراضك الشخصية، كما انها قد تتلف إذا كانت رحلتك طويلة نوعاً ما وستضطر للنزول ترانزيت في بعض المطارات انتظاراً للطائرة الأخرى التي ستنقلك إلى وجهتك النهائية.

اقرأ ايضاً :   أفضل النصائح لتوفير نفقات السفر على متن الطائرة: بعضها سيغير حياتك تماماً

وأخيراً، فإن حمل بعض الأطعمة قد يتسبب في إثارة بلبلة عند البوابات الأمنية في المطارات، حيث قد يظنها رجال الأمن أشياءاً مضرة وليست أطعمة قابلة للأكل، خاصة إذا كانت أطعمة محلية غير مشهورة عالمياً.

 

  • مجفف الشعر وأداة فرد الشعر الكهربية من أبرز الأغراض التي عليك أن تتوقف عن اصطحابها عند تجهيز حقيبة السفر

أغراض عليك أن تتوقف عن اصطحابها في حقيبة سفرك

أنت لا تحتاج أن تقوم بإتباع نفس نظام العناية الفائقة بشعرك خلال سفرك كما تقوم به في منزلك بشكل دوري.

فالرحلة القصيرة لا تتطلب منك أن تهتم بفرد شعرك وإعادة تصفيفه مراراً وتكراراً بأداة فرد الشعر.

كما أن أغلب الفنادق تقدم لروادها هذه الأغراض كجزء من الخدمة العامة داخل الفندق.

كما أنه لن يكون هناك مشكلة إذا خرجت يوماً أو يومين في نهاية رحلتك بشعر مجعد، بل إن تغيير إطلالتك سيجعلك تشعر بالاسترخاء والانتعاش بشكل أفضل.

 

  • المناشف من أبرز الأغراض التي عليك أن تتوقف عن اصطحابها في حقيبة سفرك

أغراض عليك أن تتوقف عن اصطحابها في حقيبة سفرك

كما قلنا من قبل، أنت لن تسافر إلى مكان منعزل بلا أي خدمات وبعيداً عن التحضر، بل إن أي مكان ستقيم فيه خلال رحلتك سيكون متضمناً هذه الأغراض كحد أدنى من شروط الخدمة والاستضافة، فلا تملأ حقيبتك بالمناشف ووفر المساحات في حقيبتك لأغراض أخرى أكثر أهمية.

وإذا كنت تحب استخدام أغراضك الخاصة، فننصحك بشراء منشفة مصنوعة من المايكروفايبر ومخصصة للسفر، لأنها تجف بسرعة كما أنها لا تشغل مساحة كبيرة داخل الحقيبة.

 

  • كتيبات الإرشادات من أبرز الأغراض التي عليك أن تتوقف عن اصطحابها عند تجهيز حقيبة السفر

تجهيز حقيبة السفر

الخرائط وكتيبات النصائح الخاصة بالسفر والتحرك داخل المكان الذي ستسافر إليه من أكثر الأشياء عديمة القيمة في عصرنا الحالي، والتي لا ينبغي عليك أن تستثمر نقودك فيها، لأن شبكة الانترنت مليئة بالمعلومات والخرائط وأنظمة التعقب والبحث عن الطريق إلى أي مكان على الأرض، كما أن تطبيقات السفر لا حصر لها عبر الأجهزة الذكية، وكلها تقدم خدماتها بشكل مجاني.