اسطنبول هي المدينة التي تتمزج فيها عدد كبير من الثقافات و التاريخ، و هذا المزج يجلها مدينة مثيرة للاهتمام و لديها الكثير لكى تقدمه للمسافرين من مختلف أنحاء العالم. تأسست هذه المدينة خلال العصر الحجري الحديث. فاسطنبول اليوم هي مدينة حديثة و لكن تظل بصمه التراث التاريخي للمدينة من خلال المساجد و الكاتدرائيات و الأسواق القديمة. فاسطنبول هى أكبر مدينة في تركيا و عاصمتها. و فيما يلى سوف نقدم لمحة عامة عن مناطق الجذب السياحي الأكثر انتشارا باسطنبول.

اسطنبول

اسطنبول

السياحة في اسطنبول

  • برج غلطة
يقع برج غلطة باسطنبول، و يقدم إطلالة رائعة على المدينة القديمة ومحيطها. و كان يعرف قديما باسم برج المسيح،و هو أطول مبنى باسطنبول. و هو لا يزال شامخا على المدينة حتى اليوم. و لقد تم تعديل البرج على مر القرون. في وقت سابق قد تم استخدام هذا البرج للمراقبة و رصد الحرائق. فهو مبنى رائع يمكنك الصعود اعلاه و مشاهدة جمال الطبيعه من حوله كما يوجد حوله مطاعم رائعة. فيمكنك قضاء وقت ممتع هناك.
برج غلطة باسطنبول

برج غلطة باسطنبول

  • قصر دولماباهس
يعتبر قصر دولماباهس هو أفخم و اجمل المبانى الموجودة باسطنبول و لا يوجد من الصفات ما يكفى لوصف قصر دولماباهس.  قد تم بناء قصر دولماباهس في القرن ال19 باستخدام 14 طنا من أوراق الذهب، و هذا ما يجعل القصر أكثر بريقا و لمعانا بتركيا . فقصر دولماباهسيمزج هو مبنى يمزج بين فن العمارة العثمانية التقليدية مع الأنماط الأوروبية الكلاسيكية الجديدة. و ما يجعل قصر دولماباهس مميزا هو وقوعه على ساحل البوسفور الخلاب.
قصر دولماباهس

قصر دولماباهس

  • مسجد سليمان
يعتبر مسجد سليمان من اكثر المبانى جمالاً و التى تعطى احساس بالسكينة و الإلهام الروحانى. و قد تم بناء مسجد سليمان في عام 1550 من قبل السلطان سليمان القانوني. ما يميز مسجد سليمان انه مزج بين العمارة الإسلامية والبيزنطية. و بالرغم من انه قد تم الحاق الضرر بالمسجد على نطاق واسع و خاصة أثناء الحرب العالمية الأولى عندما اندلع حريق في حين استخدمت الحدائق  الخاصة به كمستودع للاسلحة.  ولكنه قد تم ترميمه في منتصف القرن ال20.