هناك اماكن سياحية في اسطنبول هي حقاً اماكن لا مثيل لها فهي فريدة من نوعها بشكل استثنائي حيث تمتد اسطنبول على مدى قارتين وهي من المدن التركية الأكثر زيارة فهي عميقة الجذور التاريخية والثقافية والتقاليد المحلية لاتزال سارية. إن روحانية المدينة تأتي من تناقضاتها فإنكَ من الممكن أن تذهب لزيارة واحد من المتاجر التي تعرض أشهر الماركات العالمية ثم تجد نفسك بعدها مباشرةً أمام باعة السجاد الملون والباعة الجائلين في السوق، يمكنك أن تسير في الشارع فتمر بمبنى شاهق له واجهة زجاجية أنيقة ثم تجد على نفس الطريق جدار حجري عمره ألف عام.
وهي مدينة ذات أغلبية مسلمة وبالتالي فإن بها وفرة من المساجد الرائعة التي تنشر الآذان ودعوات الصلاة في الهواء وتتغلغل الروحانية في عروقك ومع ذلك فإنها لا تزال موطناً لواحدة من أكبر الكاتدرائيات في العالم والتي تحولت إلى متحف الآن وهي آيا صوفيا التي تعكس حقبة المدينة المسيحية الأرثوذكسية.
كل هذه التناقضات هي التي جعلت هذه المدينة الحيوية والصاخبة مثالية بمثل هذه الدرجة.

 

 

اماكن سياحية في اسطنبول

اماكن سياحية في اسطنبول

اجمل اماكن سياحية في اسطنبول

  • مضيق البوسفور

اسطنبول لها حجم مهول مترامي الأطراف لا يمكن تقديره إلا من خلال ركوب العبارة في النهر والذي لن يكلفك أكثر من 12 ليرة لمدة ساعة ونصف وهي فرصة رائعة لاكتشاف أجزاء أخرى من المدينة لن تراها إلا أثناء ركوب العبارة وسيكون من الرائع ركوبها وقت الغروب فذلك سوف يضيف القليل من السحر إلى التجربة بأكملها.

ركوب العبارة في في مضيق البوسفور

ركوب العبارة في في مضيق البوسفور

  • ميدان تقسيم

إذا كنت تريد تجربة الحداثة الحقيقية باسطنبول فتوجه إلى ميدان تقسيم فهي منطقة جذب سياحي رئيسية حيث ستجد مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم والفنادق والمحلات التجارية الراقية، يمكنك استقلال الترام من شارع استقلال والذي يجب ألا تنسى التجول به مساءً حيث يتحول إلى منطقة حيوية مليئة بالمطاعم والحانات والاستعراضيين المتجولين.

ركوب الترام في ميدان تقسيم

ركوب الترام في ميدان تقسيم

  • المسجد الازرق

قد يكون جامع السلطان أحمد أو الجامع الأزرق واحد من أجمل المباني التي ستدخلها على الإطلاق فهو يتكون من خمسة قباب رئيسية وست مآذن نحيلة ومزين يدوياً من الداخل بأكثر من 20.000 بلاطة ذات لون أزرق، عند زيارتك للجامع يتم اعطائك وشاحاً لتغطية رأسك إذا كنت لا ترتدي ملابس لائقة ولذلك ننصح بارتداء ملابس محتشمة.

المسجد الازرق

المسجد الازرق

  •  كنيسة سيسترن

هذه الكنيسة قد بنيت كخزان لجلب المياه الصالحة للشرب لاسطنبول فهي بمثابة بئر تحت الارض تم بنائه عام 532 وقد شيدت باستخدام 336 عمود.

 

كنيسة سيسترن

كنيسة سيسترن

 

اماكن سياحية في اسطنبول

 

  • مسجد آيا صوفيا

إن آيا صوفيا يكشف عن جدول زمني للتاريخ الديني باسطنبول فقد كان سابقاً عبارة عن كاتدرائية آرثوذكسية ثم تم تحويل المبنى إلى مسجد حتى أصبح مبنى علماني عام 1931 وتم تحويله إلى متحف ولكنه من الناحية الفنية لا يزال يُعتبر ثاني أكبر كاتدرائية في العالم ويحتوي على مجموعة من القباب المذهلة والفسيفساء المعقدة.

آيا صوفيا

آيا صوفيا

  • قصر طوب قابي

إن قصر توبكابي هو موطن لأجيال من سلاطين تركيا وزوجاتهم ويوفر القصر نظرة رائعة على تاريخ العائلة المالكة في تركيا وبه العديد من الأماكن الرائعة لاستكشافها بما في ذلك خزانة المجوهرات والتيجان فهو من اماكن سياحية في اسطنبول مميزة للسياح

قصر طوب قابي

قصر طوب قابي

قصر طوب قابي

قصر طوب قابي

  • البازار الكبير

هذا البازار هو أكبر مناطق الجذب السياحي بأسطنبول بأكملها وهو تجربة يجب حتماً أن تعيشها إذا ذهبت لاسطنبول فهو كخلية نحل لا ينتهي النشاط فيها أبداً وسوف تجد هذا السوق يفيض بالسكان المحليين الذين يصرون على بيع كل شيء مثل السجاجيد اليدوية الملونة والمتقنة للغاية والمجوهرات المعقدة والفوانيس المبهرة التي تحتوي على جميع ألوان قوس قزح.
أصحاب المتاجر يجذبون السياح بأكواب من شاي التفاح الدافئ بالإضافة لعينات من الحلوى التركية المبهجة اللذيذة الخاصة بهم، إنك لن تخرج من البازار الكبير أبداً دون التبضع وشراء أجمل الأشياء.

البازار الكبير

البازار الكبير

  • جسر غلطة

إذا كنت ترغب في تناول وجبة عشاء باسطنبول بطريقة فريدة من نوعها فإن أفضل مأدبة مأكولات بحرية ستجدها تحت جسر غلطة حيث ستجد حشد هائل من مطاعم المأكولات البحرية والبائعين بالإضافة إلى الباعة المحليين ويمكنك تناول وجبة العشاء والتمتع بمنظر لا يقبل المنافسة على بحر البوسفور اللامع.

جسر غلطة

جسر غلطة

بالرغم من كل هذه الأماكن الرائعة فهناك اماكن سياحية في اسطنبول تستحق زيارتها ايضا و سوف نستكمل باقى الاماكن التى تجعلك تنوى السياحة في اسطنبول.

اقرأ ايضاً :   5 شواطئ سياحية ممتعة في تركيا

 

 

عند زيارتك إلى اسطنبول لأول مره …. تعرف على اهم النصائح

اسطنبول هي وجهة الحلم للكثير من المسافرين حول العالم، فهنا يلتقي الشرق والغرب في هذه المدينة التي تخفي بين طياتها الكثير من مواقع التاريخ والثقافة والألوان والمعالم، فالهندسة المعمارية، والطعام، والمباني القديمة سيظهرون لك وكأنهم أشخاص يسردون القصص، بينما تتحرك المدينة بلا توقف ما بين البازارات القديمة والأسواق المحلية والمطاعم النابضة بالحياة وسط سحر خفي يلتف بالزائرين من كل جانب، فإن كنت تخطط لزيارة هذه المدينة الفريدة قريبا، انضم إلينا لتتعرف على مجموعة من النصائح الهامة والتي ستساعدك خلال رحلتك كثيرا.

 

الرحلة الأولى إلى اسطنبول

اسطنبول

إن كانت هذه هي رحلتك الأولى إلى اسطنبول، أود أن أوصيك بالبقاء خمسة أيام على الأقل، حتى تتمكن من تذوق طعم المدينة القديمة مع الاستمتاع أيضا بالجانب الحديث من اسطنبول، أما إن كنت تود استكشاف المدن الكبيرة والريف، فيجب أن تكون عطلتك هنا 10 أيام لتتمكن من الاستمتاع جيدا بجميع الأماكن، واعلم أن اسطنبول ضخمة وكبيرة مثل أي عاصمة أوروبية أخرى، ولكنها وجهة رخيصة إذا ما قورنت مع بلدان أخرى، ومع التخطيط الجيد للسفر من المؤكد أن رحلتك الأولى إلى اسطنبول ستكون مممتعة كثيرا.

الوصول والمغادرة من اسطنبول

يمكنك السفر إلى اسطنبول عن طريق الحافلة، القطار، القارب أو الرحلات الجوية، والخيار الأفضل يعتمد على تفضيلاتك، مع العلم أن جميع شركات الطيران الرئيسية تطير إلى أتاتورك ومطار صبيحة، وأيضا لدى الخطوط الجوية التركية اتصال جيد مع جميع أنحاء العالم، فلن تجد مشكلة في الوصول إلى المدينة.

وإذا كنت تبحث عن بعض التجارب الفريدة من نوعها يمكنك السفر إلى اسطنبول بالقطار إن كنت في أحد المدن القريبة لتحظى بفرص مميزة من الاستمتاع وسط أجمل الأجواء والمشاهد الطبيعية الخلابة.

اقرأ ايضاً :   السياحة في تركيا وتقرير مفصل عنها بالصور

 مكان الإقامة في اسطنبول

اسطنبول مليئة بالفنادق، النزل، بيوت الضيافة والشقق، والتي تتنوع من الإقامة الرخيصة إلى مرتفعة السعر، بما في ذلك السلطان أحمد، بيوغلو وتقسيم، وجميعها أماكن تحيط بها المطاعم وطعام الشوارع والفرص الآمنة للبقاء.

ماذا تفعل في اسطنبول

تضم هذه المدينة الجميلة الكثير من المعالم السياحية، من الآثار القديمة والقصور والمساجد الشهيرة الموزعة على جميع أنحاء العالم، فضلا عن المحلات التجارية التي لا نهاية لها داخل البازار الكبير، حيث سيكون أمامك هنا أشياء كثيرة للقيام بها مع فرص عدة للاستمتاع بداية من المسجد الأزرق وآيا صوفيا علاوة على قصر توبكابي، وغيرها الكثير من بازار التوابل وجامع السليمانية، برج جالاتا، قصر دولمباهس وميدان تقسيم.

كيفية التجول في اسطنبول

بمجرد وصولك إلى المدينة عليك شراء بطاقة اسطنبول والتي تتيح لك توفير المال عند استقلال وسائل النقل العام في المدينة، ويمكنك الحصول عليها من المحال التجارية وأكشاك الشوارع ليتم تعبئتها بالمبلغ الذي تريده، ولتعلم أنه يمكن الوصول إلى معظم الأماكن ومناطق الجذب السياحي في اسطنبول بواسطة وسائل النقل العام، وخاصة عبر الترام والمترو والقوارب والقطار المعلق (يمكن أن تكون الحافلات معقدة بعض الشيء لاستخدامها هناك). ولكن أود أن أقترح عليك السير قدر الإمكان، خاصة ان  اسطنبول هي مدينة مذهلة متنوعة مع الهندسة المعمارية الكبيرة والأماكن الخفية، ويمثل استكشاف المدينة سيرا على الأقدام فرصة فريدة لمعايشة التجربة بين السكان المحليين.

إذا كنت بحاجة إلى استخدام سيارة أجرة، تأكد من ركوب السيارات الرسمية الموجود بها عداد، حتى لا تقع ضحية الاحتيال من قبل السائقين، ويمكنك أيضا من مطار أتاتورك الوصول إلى المدينة باستخدام وسائل النقل العام وليس التاكسي فقط.

تناول الطعام والشراب

مرحبا بكم في المدينة المثالية للذواقة من محبي الطعام في أوروبا، حيث الاستمتاع بالكباب والمشويات والحلويات والشاي، مع الأخذ في الاعتبار أن شوارع اسطنبول معبأة بأكشاك الكباب والمطاعم المريحة والمقاهي الجميلة التي تستحق الاكتشاف، خاصة مع كونها رخيصة ولن تكلفك الكثير بالمقارنة مع المطاعم الأوروبية في البلدان المجاورة.

أفضل موسم للزيارة

اسطنبول جميلة وتستحق الزيارة في أي وقت من العام، ولكن كما يتغير الموسم تختلف أعداد السياح في المدينة تبعا لذلك،  فالربيع وبداية الصيف هي الأوقات المفضلة للكثيرين للزيارة، لاسيما خلال مايو ويونيو، ورغم أنها أوقات جميلة بالفعل لكنها تشهد زيادة في الحشود السياحية وارتفاع نسبي في التكاليف.

وإن كنت مسافرا في وقت الصيف لابد أن تكون مستعدا لدرجات الحرارة المرتفعة والتي تحتاج منك إلقيام بالرحلات البحرية الجميلة للاستمتاع بالنسيم العليل في أجواء تركية جميلة، الشتاء أيضا في اسطنبول رائع وجميل رغم كونه عاصف في بعض الأحيان.

 ما يجب تجنبه في المدينة

هناك منطقة حول شارع تارلباسي، على مقربة من ساحة تقسيم، والمعروفة ببعض المخاطر، لذا يرجى تجنب الذهاب إلى هناك خصوصا خلال الليل، كما يفضل عدم ارتداء المجوهرات وحمل الأشياء الثمينة في الطرقات العامة.

الآن بعد أن حصلت بالفعل على هذه النصائح المفيدة حان الوقت للاستمتاع برحلتك الأولى إلى اسطنبول، وإن كنت قد زرت هذه المدينة الجميلة من قبل شاركنا بمعلوماتك وارائك في التعليقات.

شاهد أهم المواضيع عن اسطنبول