مطار إسطنبول يحصد لقب “مطار العام” للمرة الرابعة على التوالي

مطار إسطنبول يحصد لقب “مطار العام” للمرة الرابعة على التوالي

ابحث هنا

مطار إسطنبول يحصد لقب “مطار العام” للمرة الرابعة على التوالي

حصل مطار إسطنبول في تركيا على لقب “مطار العام” لعام 2024 للمرة الرابعة على التوالي ضمن “جوائز النقل الجوي”، حسبما أعلنت شركة تشغيل المطار IGA يوم الاثنين.

وقالت الشركة المشغلة للمطار في بيان لها إن مطار إسطنبول تم اختياره سابقًا كـ “مطار العام” من قبل مجلة Air Transport News للأعوام 2021 و2022 و2023، ويتم منح الجوائز في 14 فئة مختلفة، مع حوالي 4000 صوت.

وتقدم الجوائز التي  تشمل 14 قطاعاً للطيران، للأفراد والمؤسسات والشركات التي تساهم في تطوير الصناعة، ويتم تحديد الفائزين من خلال تصويت يشارك فيه أكثر من 4000 من قراء أخبار النقل الجوي والمسؤولين التنفيذيين في صناعة الطيران.

وتم تسليم الجوائز في حفل توزيع جوائز النقل الجوي المرموق ، والمعروف بأنه الحدث الدولي الوحيد الذي يكرم جميع الفئات الرئيسية لصناعة الطيران العالمية.

وقال صلاح الدين بيلجن، الرئيس التنفيذي بالوكالة لمطار إسطنبول IGA، يوم الأحد في حفل توزيع الجوائز في اليونان، إن IGA فخورة بحصولها على الجائزة.

وأضاف أن التفوق بين جميع المطارات الدولية في العالم وتحقيق هذا اللقب مرة أخرى يدل على تفاني جميع فرق المطارات التي تسعى جاهدة لتحقيق التميز التشغيلي.

وأشار بيلجن: “من أجل أن نقدم لضيوفنا تجربة سفر ممتعة، وضعنا معايير أعلى لأنفسنا من حيث الكفاءة والاستدامة والابتكار ورضا الركاب”.

وقال: “إن هذه الجائزة تعد أيضاً مؤشراً على إصرارنا الصادق في الممارسات التي قمنا بتنفيذها كشركة رائدة في هذا القطاع، ونشكر فريق “جوائز النقل الجوي” على هذه الجائزة القيمة”.

وقال كوستاس إيسترو، المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة Air Transport News، إن مطار إسطنبول أثبت أنه مركز طيران مرن ورائد في مجال الابتكار على الرغم من التحديات التي تواجهها الصناعة منذ الوباء.

وأشار إلى أن هذا المطار وصل بسرعة إلى أعداد الركاب قبل الوباء وزاد من تنوع شركات الطيران ليصبح مركزًا عالميًا رائدًا، وأضاف أن هذه الجائزة تعكس العمل المتفاني لموظفي المطار وتجربة السفر الممتعة التي يقدمونها لضيوفهم.

يحتفي مطار إسطنبول بتاريخ المدينة الطويل باعتباره البوابة بين عالمين، وذلك بالاعتماد على تقاليد البناء الشرقية والأوروبية، ليتمتع بهوية واضحة تعكس بمهارة تاريخ إسطنبول المعماري الغني، ويوفر للمسافرين تجربة جذابة لا تقارن.