تصنيف شاطئ أولودينيز بلو لاجون في تركيا كأحد أفضل الشواطئ في العالم

تصنيف شاطئ أولودينيز بلو لاجون في تركيا كأحد أفضل الشواطئ في العالم

ابحث هنا

تصنيف شاطئ أولودينيز بلو لاجون في تركيا كأحد أفضل الشواطئ في العالم

تواصلت صحيفة ديلي ميل الرائدة في المملكة المتحدة مع خبراء السفر الدوليين والمطلعين على الصناعة للاستفسار عن “أفضل الشواطئ في العالم”، وتركت تركيا بصمتها على القائمة بإدراج شاطىء البحيرة الزرقاء، بالقرب من أولودينيز كأحد أكثر الشواطئ الخلابة في العالم.

تم تصنيف شاطىء أولودينيز بلو لاجون المعروف كأحد أشهر الوجهات السياحية على ساحل بحر إيجه في تركيا، من بين أفضل الشواطئ في العالم، حيث تواصلت صحيفة ديلي ميل، إحدى الصحف البريطانية الرائدة، مع خبراء السفر الدوليين والمطلعين على الصناعة للاستفسار عن “أفضل الشواطئ في العالم”، وقد جاءت بحيرة أولودينيز من بينها.

ردًا على سؤال حول بحيرة أولودينيز، قال ستيف هيبي، الرئيس التنفيذي لشركة Jet2 وJet2holidays: “إن المنطقة المحيطة بمدينة دالامان في تركيا يطلق عليها اسم الساحل الفيروزي، ومن السهل معرفة السبب، مع روعة مياهها الزرقاء الصافية، ورماله البيضاء الناعمة، ووفرة من الشواطئ التي يمكن الاستمتاع بها، ولكن أكثر ما يميزها حقًا هو البحيرة الزرقاء في أولودينيز.

وأضاف: ” تقع البحيرة الزرقاء في أولودينيز في حديقة وطنية ذات لون أخضر زمردي، وخليجها الواسع ورمالها البيضاء ومياهها الزرقاء النابضة بالحياة وخلفيتها الجبلية تجعلها المكان المثالي للاسترخاء”.

تقع البحيرة الزرقاء في الطرف الجنوبي من أولودينيز، وهو شاطئ معروف بمياهه الكريستالية الصافية ورماله الذهبية، ويوفر شاطئ بلو لاجون أولودينيز بيئة ممتازة لممارسة الرياضات المائية والأنشطة الخارجية، بالإضافة إلى ذلك، يعد جبل باباداغ الذي يبلغ ارتفاعه 1960 مترًا (6430 قدمًا) في المنطقة مركزًا للطيران الشراعي مشهورًا عالميًا.

تقع أولودينيز على بعد حوالي 14 كم جنوب فتحية، وهي منتجع شهير يتمتع بالكثير من التاريخ والثقافة والفرص لمختلف الأنشطة، ولأن أولودينيز هي واحدة من المنتجعات الشاطئية الرائدة في تركيا، فيمكنك توقع حشود كبيرة بين يونيو وسبتمبر على وجه الخصوص. ومع ذلك، فإن الأشهر الممتدة من مايو إلى أوائل يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر تعتبر مثالية للحصول على استراحة أثناء الاستمتاع بدرجات الحرارة المرتفعة والشمس الوفيرة.

تعتبر أولودينيز مكانًا مثاليًا للغوص على مدار السنة، كما أن البحر الدافئ والصافي يجعلها مثالية للمبتدئين والغواصين الأكثر تقدمًا على حدٍ سواء، حيث ستجد أيضًا عددًا لا يحصى من مدارس الغوص التي تقدم التدريب إذا كنت مبتدئًا تمامًا.

هناك مناطق غوص صغيرة مليئة بالحياة البحرية ذات الألوان الزاهية للمبتدئين، ولكن إذا كنت أكثر خبرة، فتوجه إلى عمق أكبر قليلاً وتحقق من الأنفاق والمنحدرات والأقواس، ستجد أيضًا بعض مواقع الغوص الأثرية هنا والتي يعود تاريخها إلى 300 قبل الميلاد، في زمن الإسكندر الأكبر.

تضم قائمة “أفضل الشواطئ في العالم” المصاحبة للبحيرة الزرقاء 20 توصية قدمها خبراء السفر، بما في ذلك شاطئ داتاي في ماليزيا، وشاطئ يوجال في أيرلندا، وشاطئ ووكر باي في جنوب أفريقيا، وخليج هارلين في إنجلترا، وشاطئ كارفالهال في البرتغال وابن بونيولا في مايوركا.