إذا كنت دائم السفر، فأنت بالتأكيد قد تعرضت لسرقة بعض الأغراض من أمتعتك مرة واحدة على الأقل من قبل، سواء في المطار، أو داخل مكان إقامتك في إحدى الوجهات السياحية التي توجهت إليها. وحتى إذا كنت تحرص على إحكام غلق حقائبك بواسطة أقفال معدنية، فإن هناك آلاف الطرق يتمكن من خلالها اللصوص المحترفين من فتح هذه الأقفال والتفتيش داخل الأمتعة وسرقة الأغراض الثمينة، وشبكة الانترنت مليئة بعشرات الفيديوهات التوضيحية التي تكشف كيف يتم فتح أقفال الحقائب ثم سرقة ما بداخلها وإعادة قفل الأقفال مرة أخرى، بل إن هناك بعض المحترفين الذي يتمكنون من تخليص سحّاب الحقيبة “السوستة” من داخل القفل، ثم فتحها والقيام بعملية السرقة، وبعدها يعيدون السحّاب إلى مكانه الطبيعي وكأن شيئاً لم يكن.

ولهذا فقد حرصت العديد من الشركات على صناعة بعض الأغراض العملية المضادة للسرقة والتي تحفظ أغراضك الثمينة داخل أمتعتك دون أن يتمكن الفضوليون من العبث بها وتكبيدك خسائر غير مستحقة.

والآن تعرف من خلال العرض الذي نقدمه لك عبر السطور التالية على مجموعة من الأغراض العملية المدهشة التي بات امتلاكك لها ضرورة لحماية أمتعتك من السرقة خلال السفر .

 

  • قفل ذات كلمة سر رباعية الأرقام من أهم الأغراض العملية المدهشة التي بات امتلاكك لها ضرورة لحماية أمتعتك من السرقة خلال السفر

احفظ حقيبتك جيداً من السرقة باستخدام هذا القفل الذي سيمنحك القدرة على استخدام كلمة معقدة من أربعة حروف لن يستطيع السارقون تخمينها أبداً في الوقت القليل الذي سيتمكنون فيه من البقاء مع أمتعتك بدون رقابة.

كما أنه عملي للغاية، حيث ستتمكن من فتحه بسرعة كبيرة إذا طلب منك موظفوا الأمن في المطار تفتيش حقيبتك لأي سبب، لأنك وقتها ستقوم بضبط الأرقام المكونة لكلمة السر بدلاً من البحث عن مفاتيح القفل كما كنت تفعل من قبل بالنسبة للمفاتيح التقليدية.

 

  • حزام أحكام غلق الحقائب من أهم الأغراض العملية المدهشة التي بات امتلاكك لها ضرورة لحماية أمتعتك من السرقة خلال السفر

 

إذا كنت قد أحكمت إغلاق حقيبتك بقفل معدني بمفتاح، أو حتى أغلقتها بكلمة السر المزودة بها، فإن هذا قد لا يكفي لحماية حقيبتك من المتلصصين، وبالتالي عليك أن تمنحها طبقة أخرى من الحماية، وذلك عن طريق لف حزام للأمان حول حقيبتك وإغلاقها بإحكام.

اختر الحزام متعدد الألوان بدرجات زاهية من لون جريء حتى يسهل أيضاً عليك التعرف عليها عندما تصل إلى وجهتك وتتوجه إلى سير الحقائب لتسلمها.

كما أن هذا الحزام سيحافظ على أغراضك داخل الحقيبة، في حالة تعرضها للكسر خلال عملية التخزين والنقل، وبالتالي لن تضطر لاحتضانها طوال الطريق من داخل بوابتك في المطار وحتى السيارة التي ستقلك إلى مكان إقامتك، لأنها ببساطة ستكون مغلقة بإحكام، وستكون جميع الأغراض محفوظة بأمان في داخلها.

اقرأ ايضاً :   نصائح هامة يجب أن تعرفها قبل رحلتك المقبلة

كما أن هناك بعض الأحزمة التي تحتوي على ميزة أمان إضافية، فهي تحتوي على بطاقة عنوان مختبئة بداخلها، وإذا قمت بتسجيل الرقم السري الخاص بها عبر حساب الشركة التي اشتريتها منها على شبكة الانترنت، فإنه في حالة فقدانك لحقيبتك، ستتواصل الشركة مع سلطات المطار الذي فقدت حقيبتك فيه وتخبرهم برقمها السري المدون مسبقاً بداخلها حتى يتمكنون من العثور عليها وإعادتها إليك مجدداً.

 

  • أحبال سميكة مخصصة لغلق الحقائب من أهم الأغراض العملية المدهشة التي بات امتلاكك لها ضرورة لحماية أمتعتك من السرقة خلال السفر

انتشر مؤخراً عبر المتاجر الالكترونية بعض ماركات الأحبال السميكة المبطنة بأسلاك معدنية، والتي تقوم بحماية الحقائب من السرقة.

كل ما عليك القيام بها هو لف هذه الأحبال حول حقيبتك بالشكل الذي تفضله ثم احكم إغلاقها معاً بواسطة القفل الصغير متصل بنهاية أحد أطرافها.

وهذه الأحبال تقوم بنفس عمل الحزام الواقي للحقيبة، لأنها ستحفظها أيضاً في حالة تعرضها للكسر، لأن أغراضك لن تتعرض وقتها للبعثرة على أرضية المطار أو التلف بسبب سقوطها في كل اتجاه.

كما يمكنك استخدام هذه الأحبال مرة أخرى مجدداً لتخزين أغراض التخييم إذا كنت تنوي القيام برحلة تخييم واكتشاف الطبيعة.

 

  • بطاقة التعقب الالكترونية من أهم الأغراض العملية المدهشة التي بات امتلاكك لها ضرورة لحماية أمتعتك من السرقة خلال السفر

يعتمد المسافرون حالياً على بطاقة تعقب الكترونية يتم لصقها على سطح حقيبة السفر حتى يتم العثور عليها بسهولة في حالة فقدانها، سواء داخل المطار أو خارجه.

وبطاقة التعقب الالكترونية حصلت على موافقة ادارات المطارات حول العالم، وبالتالي فأنت لا تكسر أي قانون بقيامك بهذا الأمر، بل إنك تقوم بكل بساطة بحماية أغراضك من الاختفاء بدون أية وسيلة لاستعادتها.

 

  • أدوات استشعار لتعقب أغراضك الضائعة بواسطة هاتفك الذكي من أهم الأغراض العملية المدهشة التي بات امتلاكك لها ضرورة لحماية أمتعتك من السرقة خلال السفر

أغراض عملية مدهشة لحماية أمتعتك من السرقة خلال السفر

هناك بعض أدوات المسح والاستشعار عن بعد التي يمكنها البحث عن أغراضك الضائعة، فقط عن طريق التحكم فيها بواسطة تطبيق الكتروني خاص عليك تنزيله عبر هاتفك الذكي.

فإذا فقدت الكمبيوتر اللوحي الخاص بك أو بعض أغراضك الأخرى، فإن كل ما عليك هو فتح التطبيق الالكتروني من هاتفك وتعقب الأغراض الضائعة عن طريق أداة تحديد الموقع GPS.

اقرأ ايضاً :   كيف تتعامل مع المشكلات المفاجئة التي قد تواجهك خلال سفرك؟

فقط عليك أن تربط أدوات المسح والتطبيق الالكتروني ببطاقات صغيرة للتعقب ستقوم بتثبيتها قبلاً على أسطح أغراضك الثمينة التي تخشى أن تفقدها.

ويمكنك استخدام هذه التقنية أيضاً في تتبع حركة أطفالك خلال عطلتك العائلية، بحيث تسمح لهم بالتجول بحرية واستقلال، ولكن تكون مطمئناً عليهم في نفس الوقت.

 

  • حزام الخصر لحفظ النقود وجواز السفر وكروت الائتمان من أهم الأغراض العملية المدهشة التي بات امتلاكك لها ضرورة لحماية أمتعتك من السرقة خلال السفر

 أغراض عملية مدهشة لحماية أمتعتك من السرقة خلال السفر

هذا الغرض متعدد الاستخدامات من أكثر الأغراض عملية وأهمية لأي مسافر، فهو يتيح لك الاحتفاظ بكافة أغراضك المهمة دون أن تضطر لحملها في يديك طوال الوقت، كما يمكنك أيضاً أن تحتفظ بالمفتاح الالكتروني لغرفتك في الفندق، بدلاً من نسيانه في مكان ما وتحمل ثمنه لاحقاً.

وبوضعك لأموالك وكروت الائتمان بداخل هذه الحافظة وربطها حول خصرك، فإنك بذلك تضمن تأمين نفسك من السرقة، فتتجول بحرية ودون أن يكون نصف تركيزك منصباً على تفحص أموالك كل بضع دقائق للتأكد من أنك لم تتعرض للسرقة بعد.

 

  • حقيبة الأغراض المتفرقة الصغيرة من أهم الأغراض العملية المدهشة التي بات امتلاكك لها ضرورة لحماية أمتعتك من السرقة خلال السفر

أغراض عملية مدهشة لحماية أمتعتك من السرقة خلال السفر

إذا كنت تمسك في يديك العديد من الأغراض الصغيرة مثل الهاتف المحمول والكمبيوتر اللوحي ومشغل الموسيقى ، فإنه يمكنك تخزين كافة هذه الأغراض بالإضافة لمحفظة نقودك وكروت الائتمان وجواز السفر بداخل إحدى حقائب الأغراض المتفرقة الصغيرة المنتشرة في متاجر بيع أغراض السفر والمتاجر الالكترونية، فهي متوفرة بقفل الكتروني صغيرة بكلمة سر رقمية حتى تحافظ على أغراضك أيضاً من السقوط والتلف، ومن السرقة، حال جلوسك غير منتبه في إحدى صالات المطار.

 

والآن، عليك أن تجدد أدوات سفرك ببعض أدوات الحماية السابقة حتى تستمتع بأسفارك القادمة بأمان وحرية.