السعودية والإمارات ضمن قائمة أكثر الدول صرامة في إجراءات التفتيش داخل المطارات

السعودية والإمارات ضمن قائمة أكثر الدول صرامة في إجراءات التفتيش داخل المطارات

ابحث هنا

أقام موقع Insider Monkey المعني بالسياحة والسفر بإطلاق قائمة تضم أكثر الدول صرامة في إجراءات التفتيش داخل المطارات، حيث احتلت السعودية والإمارات مراكز متقدمة في هذه القائمة.

وقد تصدرت أستراليا قائمة الدول الأكثر صرامة في إجراءات التفتيش داخل المطارات، حيث تفرض أستراليا اجراءات قاسية للغاية في التفتيش نظراً لامتلاكها مجموعة فريدة من أنواع النباتات والحيوانات مثل الكنغر والكوالا، لأن إدخال المواد البيولوجية غير المعروفة يمكن أن يؤدي إلى الاخلال بتوازن نظامها البيئي وفقدانها لهذه الكائنات النادرة.

ومن الدول التي تفرض اجراءات صارمة في السفر أيضاً، كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك وروسيا.

وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الرابع في قائمة أكثر الدول صرامة في إجراءات التفتيش داخل المطارات، حيث أكد موقع Insider Monkey أنها لا تسمح لمواطني أية دولة بالدخول لأراضيها بدون تأشيرة سفر مسبقة، كما أنها تفرض شروطاً صعبة في تفتيش محتويات الحقائب قبل السماح بدخوله للبلاد، كما أنها تفرض اجراءات أكثر صرامة بالمنافذ الحدودية والجمركية.

بينما جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة السادسة ضمن قائمة أكثر الدول صرامة في إجراءات التفتيش داخل المطارات، فهي تضع لائحة كبيرة بالأشياء التي لا تسمح بدخولها البلاد، ومن بينها منع دخول آية نباتات أو وجبات طعام مجهزة منزلياً.

القائمة تضم أيضاً بضع دول آسيوية، من بينها باكستان والهند بسبب مشكلاتهما الحدودية، وكذلك اليابان التي أضافت مؤخراً إلى اجراءات التفتيش الخاصة بها، نظام الفحص الإلكتروني للأجهزة الإلكترونية كما أنها تفرض على ركاب الترانزيت الخضوع لفحص أمني قبل دخول منطقة المغادرة.

بينما كانت المفاجآة، هي احتلال المكسيك للمرتبة السابعة في القائمة، وذلك كونها تفرض أحياناً على الركاب الخضوع للفحص الأمني مرتين، كما أنها تدقق كثيراً في الفحص الأمني عند المنافذ الحدودية.