جدول سياحي الى تركيا لمدة عشرة ايام في الريف الشمالي

تركيا

جدول سياحي الى تركيا لمدة عشرة ايام في الريف الشمالي شامل المصاريف واماكن الإقامة ايضا ًَ لمدة عشرة ايام في تركيا الجميلة

اليوم الأول :

الموقع طرابزون

عند وصولك الى طرابزون استلم حقيبتك ويفضل ان تقوم بإستجار سيارة بنفسك انت تقودها من مكاتب التأجير الموجوده بالمطار والإستغناء عن السائق وتكون الإنطلاقة إلى الفندق ، ننصحكم بالسكن في فندق آيبارت (Aypart Hotel) المميز بموقعة في وسط طرابزون وقربه من السوق المركزية والفوروم والسينما ، وبجانبة مسجد وحولة الكثير من المطاعم والكافيهات والحجز فيه يشمل الإفطار المجاني .

رابط الفندق في بوكينق :  فندق آيبارت (Aypart Hotel)

بعد الإستراحة في الفندق يمكنكم التجول في المنطقة المجاورة او التوجة الى السوق المركزية التي تبعد حوالي سبع دقائق عن الفندق والتنزه في احد متاحف طرابزون مثل متحف اتاتورك او كنيسة آيا صوفيا .

 

اليوم الثاني : حيدر نبي

عند الإستيقاظ في الصباح الباكر والإفطار المجاني في مطعم الفندق بعدها يمكنكم الغنطلاق الى أراضي ومرتفعات حيدر نبي التي تبعد عن مكان الإقامة حوالي الساعة والنص تقريباً .

حيدر نبي

 

تتميز حيدر نبي بإرتفاعاها الشاهق وكثرة اشجار الصنوبر فيها ، وتسمى أيضاً مدينة الضباب ، لذلك ينصح بالخروج منها قبل غروب الشمس حتى لايحجب الضباب الرؤية ، كما ينصح بشراء ادوات للشوي للتمتع بالشواء فيها وفي اجوائها الجميلة مع العلم بإنه لايوجد محلات توفر هذه الادوات لذلك عليك ان تأخذ ادوات الشوي معك من قبل ان تصل اليها ، ويكون الخروج منها قبل الغروب كما ذكرنا سلفا ً من ثم العودة الى الفندق او الذهاب الى مول فروم القريب من الفندق .

 

اليوم الثالث : أكشبات

بعد الإستيقاظ والإفطار في مطعم الفندق يمكنكم الإنطلاق الى اراضي اكشبات التي تبعد مكان إقامتكم ساعة تقريباً ، وتتميز اكشبات بطبيعتها الجميلة وانهارها الخلابة ويفضل ايضاً الذهاب الى شواطئها والإستمتاع فيها بالفترة الصباحية ، ومن ثم يمكنكم الذهاب الى البحيرة سيراً على الاقدام وتناول وجبة الغداء هنالك والإستمتاع بالقوارب داخل البحيرة

اقرأ ايضاً :   السياحة في يلوا التركية

اكشبات

85

 

CLlpYNWUYAAb-a5

 

 

بعد الإستمتاع في اكشبات والعوده الى طرابزون في الساعه الخامسة عصرا ، ينصح بالتوجة الى مطل بوزتبه الذي يعتبر من أهم الهضاب في طرابزون حيث يكشف لك جميع طرابزون في منظر خيالي .

مطل بوزتبه

مطل بوزتبه

 

 

 

 

 

 

 

 

اليوم الرابع: صوميلا

آخر يوم في طرابزون حسب الجدول الذي نعطيكم اياه  بعد الاستيقاظ والإفطار نقترح عليكم بالذهاب الأرض الفاتنة صوميلا والتي تبعد عن مقر السكن ساعتين ولكن الطريق سوف يكون مليء بالمناظر الخلابة التي تنسيك بعد المسافة وتقتصر عليك الطريق ، ويقع في صوميلا معبد صوميلا الشهير والعديد من مطاعم الأسماك لذلك يقترح تناول وجبة الغداء فيها ولا تفوت رؤية الشلالات التي بالطريق والجلوس في الجلسات التي تطل عليها .

صوميلا

 

بعد المغادرة والخروج من صوميلا يفضل التوجه إلى الفندق وحزم الأمتعة للتوجة إلى مكان آخر في الريف الشمالي التركي وهو اوزنجول الجميلة .

 

 

اليوم الخامس : اوزنجول

في طرابزون ننصح بالسكن في الأكواخ وقدمنا لكم احد اهم واجمل الاكواخ في طرابزون وهو كوخ سيرين موتيل   ، الذي يتميز بقربة من بحيرة اوزنجول الجميلة وقربه من مسطحات قولو شبيهة مسطحات هايدي في سويسرا  .

ننصح بإستغلال كل دقيقه في اوزنجول  والذهاب الى مرتفعات قولو وممارسة الشواء فيها وبأجوائها الباردة تكمل المتعة والجلوس حول البحيرة وسوف يكون يوم جميل في اوزنقول اذا استخدمت الهيلكوبتر لإستكشاف المكان من الأعلى .

اوزنجول

 

 

اليوم السادس : جبال ايدر

تسجيل خروج من اوزنجول والتوجة الى جبال ايدر الساحرة ، حيث تتمتع بكثرة الشلالات والطبيعة الخلابة ودرجة البروده الرتفعه قليلا  وننصح بالسكن في فندق ايدر رومالذي يتميز بإطلالته ونظافته وخدمته الراقية جداً .

اقرأ ايضاً :   اسطنبول في يناير

ويقترح في ايدر التمتع بالمياة المعدنية بحمامات الينابيع الساخنة والتمتع بالشلالات القريبة و المطاعم والأسواق الشعبية وتجربة رياضة التجديف الممتعة ومن ثم العودة للفندق والإستعداد للخروج منها والذهاب الى اسطنبول .

 

اليوم السابع : الذهاب الى اسطنبول 

عند الإستقياظ مبكراً عليك حزم الأمتعة والتوجه لمطار طرابزون للإقلاع الى اسطنبول لقضاء يومين فيها قبل العودة الآ ارض الوطن  ، وسوف نقوم لاحقاً بعرض افضل الأماكن في اسطنبول التي يمكنكم زيارتها .

 

 

يمكنك اختيار مايناسبك وتعدل الجدول حيثما تشاء ، هذه مجرد اقتراحات للأماكن الجميلة نتمنى ان تكون افادتكم وافادكم جدول سياحي الى تركيا لمدة عشرة ايام في الريف الشمالي .

 

نبذة عن الكاتب

mzmz

اترك رد