جزر اندونيسيا

جزر اندونيسيا

تمتلك اندونيسيا جزر ساحرة ورائعة , جزر اندونيسيا كثيرة حيث تبلغ عددها 17،508 والمأهول منها بالسكان قليل جدا والجزر منتشرة علي جانبي خط الاستواء اكبر الجزر الاندونيسيا هي جاوا وسومطرة وكاليمانتان (الجزء الاندونيسي من بورنيو)،غينيا الجديدة (بالتقاسم مع بابوا غينيا الجديدة)، وسولاويسي
جزيرة جاوة أكثر الجزر في العالم سكانا وتبلغ كثافة السكان من 940 شخصا في الكيلومتر المربع الواحد (2،435 لكل ميل مربع). في 4،884 متر (16،020 قدم )

اندونيسيا من الفضاء

اندونيسيا من الفضاء

جزر اندونيسيا

اندونيسيا تقع على حواف المحبيط الهادي.تقع بين الصفائح التكتونية يجعل منها من المواقع المتعرضة للعديد من البراكين والزلازل المتكررة والخطرة جدا، في اندونيسيا وحدها يوجد أكثر من 150 براكان نشط، بما في ذلك كراكاتوا وتامبورا،والكوارث الأخيرة بسبب النشاط الزلزالي وتشمل التسونامي في عام 2004 واسفرت عن مقتل 167.736 شخص في شمال سومطرة ، وزلزال يوغياكارتا في عام2006. ومع ذلك الرماد البركاني هو المساهم الرئيسي في ارتفاع معدل الخصوبة الزراعية وارتفاع الكثافة السكانية في جاوه وبالي

 

 

جزر اندونيسيا

جزيرة جاوة

جزيرة جاوة الاندونيسية  هي جزيرة في إندونيسيا، وبها عاصمة البلاد جاكرتا. تعد الجزيرة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في العالم. مساحتها 132000 كم2 وعدد سكانها 127 مليون نسمة. أغلب سكان جاوة (93%) ديانتهم الإسلام. وحوالي 2 إلى 3% من سكان الجزيرة مسيحيون. أما البقية لهم أديان أخرى كالبوذية.

  • تنقسم جاوة إلى أربعة مقاطعات، ومقاطعة خاصة، بالإضافة إلى منطقة العاصمة:
  • بانتن
  • جاكرتا
  • غرب جاوة (جاوة بارات)
  • جاوة الوسطى (جاوة تنغاه)
  • شرق جاوة (جاوة تيمور)
  • يوجياكرتا

جزيرة باتام

جزيرة باتام

هي ثاني جزر أرخبيل رياو مساحة و اكثرها سكاناً حوالي 988 ألف نسمة وسبب كثرة السكان
هو الحركة الإقتصادية النشطة في تلك الجزيرة وأهم مدنها NAGOYA وهي قلب الجزيرة الإقتصادي والتجاري ومقر جميع المناشط والمرافق والأسواق . باتام أكثر حداثة وتطور من بنتان والنشاط الإقتصادي فيها أكبر والمنفذ الجوي الوحيد للوصول لتلك الجزر يقع فيها عبر المطار الدولي HANG NADIM .   تبعد الجزر عن جاكرتا بالطائرة حوالي 1.40 ساعة وأربعين دقيقة وسعر التذكرة كان حوالي 500 ألف روبية (السعر يتغير حسب الوقت والأيام والمناسبات)

اقرأ ايضاً :   الحياة البرية والبحرية في اندونيسيا

تعرف على جزر اندونيسا التي يمكن زيارتها

 

أقرأ ايضا:

أفضل وجهات السفر في شهر يناير

نبذة عن الكاتب

mzmz

تعليق واحد

اترك رد