إن كنت من محبي الهدوء.. كيف تتجنب الحشود السياحية عند السفر ؟

إن كنت من محبي الهدوء.. كيف تتجنب الحشود السياحية عند السفر ؟

ابحث هنا

إن كنت من محبي الهدوء والاسترخاء عند السفر وتفضل الابتعاد عن الزحام خلال رحلتك إلى وجهة جديدة، فأنت بحاجة إلى بعض النصائح والمعلومات التي ستساعدك على الاستمتاع برحلة مذهلة بعيدا عن الحشود السياحية الضخمة والطوابير الطويلة أمام المعالم السياحية الشهيرة.

إن كنت من محبي الهدوء.. كيف تتجنب الحشود السياحية عند السفر

تجنب السفر إلى الوجهات الشعبية في يونيو أو يوليو أو أغسطس أو ديسمبر أو يناير

هل تفكر في زيارة إيطاليا أو اليونان أو كرواتيا أو أي من الوجهات المتوسطية أو جزر جنوب شرق آسيا الشهيرة في فصل الصيف؟ حسنا في هذه الفترة من العام قد لا تتعرض فقط لخطر الإرهاق الحراري ، ولكن على الأرجح لن تستمتع تمامًا نظرًا للخطوط الطويلة والإقامة باهظة الثمن والحشود من السائحين التي قد تجدها في كل مكان، ومن ثم ففكر فالسفر بعيدا عن موسم الذروة.

لذا فروما في فبراير مقابل يوليو هي تجربة مختلفة تماما، بما في ذلك الهدوء وقلة أعداد السائحين والقدرة على زيارة المعالم السياحية دون الوقوف في خطوط وطوابير طويلة، لذا فنوصيك إن كنت من محبي الهدوء التخطيط لرحلاتك في الربيع / الخريف.

هل تعلم أن منظمة اليونسكو هددت بمحو مناطق معينة من قائمة مواقع التراث الخاصة بها إذا لم تقم الحكومة الكرواتية بتقييد عدد زوار بعض مناطق الجذب السياحي في الصيف، بما في ذلك حديقة كركا الوطنية، حيث يكون عدد الزائرين كبيرا للغاية.

تجنب العطلات المدرسية 

من يونيو إلى أغسطس ، ومن يناير إلى فبراير ، تكون العطلات المدرسية في العديد من الأماكن في جميع أنحاء العالم، وهذا يضيف المزيد من السائحين إلى وجهات السفر. إذا كنت تتطلع حقًا إلى تجنب الحشود ، فمن الأفضل لك السفر في الربيع أو الخريف.

جرب السفر إلى وجهات الشتاء في الصيف!

ستندهش من مدى جمال وجهة الشتاء الشتوية مثل فنلندا في الصيف، كما أن ليكلاند الفنلندية على سبيل المثال مدهشة في الصيف، وليس لدينا كلمات لوصف أيسلندا في الصيف.

سافر إلى الوجهات الأقل شعبية

إيطاليا وفرنسا وهاواي وإندونيسيا مدرجة في قائمة جميع محبي السفر والسياحة، ولكن ماذا عن إستونيا أو لاتفيا أو حتى قيرغيزستان؟ يوفر الإنترنت الآن فرصًا واسعة للعثور على مسارات لاستكشاف هذه الوجهات الأقل شهرة، فهذه الوجهات إلى جانب كونها رخيصة، فهي تمنحك أيضا فرصة رائعة للاستمتاع في هدوء.

ابحث عن الوجهات الخفية عند السفر إلى الوجهات الشهيرة 

هل يجب أن تفوت فرصة زيارة إيطاليا بسبب الحشود؟ لا ، ولكن يمكنك تجنب الحشود من خلال البحث عن  الوجهات الأقل شعبية في أي بلد، فحتى ايطاليا واليونان وكرواتيا وفرنسا لديهم بعض المناطق الخفية، فعلى سبيل المثال يمكنك زيارة الجزر الأقل شهرة في الجزر اليونانية؛ بما في ذلك إيجينا وسيروس وكيفالونيا في فصل الصيف. وفي كرواتيا يمكنك زيارة بول على هفار في الصيف. فأينما ذهبت ، ستكون هناك طريقة ما يمكنك من خلالها الهروب من الحشود مع الاستمرار في مشاهدة المعالم الرئيسية.

انهض باكرا

السفر

نعم، تحتاج إلى الراحة خلال رحلتك، ولكن الأمر يستحق عند السفر إلى وجهة جديدة، ناهيك عن أن شروق الشمس الرائع يمكن أن يجعل رحلتك بأكملها أكثر روعة، فاعمل خلال رحلتك على الاستيقاظ مبكرًا لتجنب الحشود في كل وجهة تقريبًا حول العالم.

احجز الإقامة بعيدا عن المراكز السياحية الأكثر شعبية

السفر

عبر الانترنت أصبح من السهل أكثر من أي وقت مضى العثور على شقق وبنغلات ومنازل للعطلات بعيدًا عن مراكز التجمعات السياحية، فنوصيك بتجنب المناطق السياحية عند الاقامة إذا كنت تبحث عن ملاذ حقيقي. فلا يزال بإمكانك الاستمتاع بالثقافة ومشهد المطاعم والمعالم السياحية التي يمكن أن يقدمها الموقع من خلال الإقامة في الاماكن الأكثر هدوءا.

تناول العشاء مبكرا

السفر

يمكن أن تصبح المطاعم مزدحمة حقًا إذا كان عليك السفر خلال موسم الذروة السياحي، لذا اختر تناول العشاء مبكرًا خاصة إذا كنت تخطط للاستيقاظ مبكرًا، وإذا كنت تحاول تجنب الخطوط والانتظار الطويل لطعامك، وبالفعل ستحظى بخدمة رائعة وفرصة ممتعة لتناول طعامك في هدوء.

تجنب الجولات الجماعية

الآن هذا مجرد خيار شخصي ، ولكن إذا كنت تحاول تجنب الحشود: لا تسافر ضمن الجولات الجماعية! أصبح الآن من السهل عليك التخطيط لقضاء عطلتك عبر الإنترنت (لدى الإنترنت أيضًا بعض الجوانب الجيدة لذلك!). استخدم Booking.com للعثور على سكن ، وابحث عن وجهات السفر الخاصة بك مسبقًا ، وزيارة مكتب سياحي محلي لمزيد من المعلومات بمجرد وصولك ، وسيكون من الجيد أن تتجول بعيدا عن الحشود السياحية.

احصل على توصيات محلية

قد يكون من الصعب عليك التواصل مع السكان المحليين، فحاول أن تطلب من النادل أو النادلة أو موظف الاستقبال / المضيف في الفندق أن يوصي بأي مكان بعيدًا أو المواقع المحلية لكي تزورها.

البحث المسبق

السفر

يمكنك البحث عن مدونات السفر والمنتديات عبر الإنترنت باعتبارها طريقة جيدة للتخطيط لعطلتك ، خاصةً أنها تتضمن صورًا ومقاطع فيديو عادةً، وهذا الأمر سيفيدك بالطبع في التعرف على وجهتك وأفضل الأوقات لزيارة المعالم الأكثر شهرة بعيدا عن الزحام، وبالفعل سيكون ذلك الأمر بالطبع بناء على توصيات حقيقة من المسافرين ممن مروا بذات التجربة.

طالع أيضا

6 وجهات لرحلة عائلية مليئة بالاثارة والتشويق خلال عطلة الصيف المقبلة

ابحث هنا