وارسو أو كراكوف .. أيهما أفضل للزيارة ؟

وارسو أو كراكوف .. أيهما أفضل للزيارة ؟

ابحث هنا

وارسو أو كراكوف أفضل .. تتمتع بولندا بتاريخ حافل لا يمحى من خلال الأحداث التي مر بها، مع جذور تعود إلى مئات السنين، إذ يفتخر هذا البلد الجميل بمواقع تاريخية وعجائب طبيعية وساحات من القرون الوسطى وناطحات سحاب شاهقة، ما يجعلها أفضل جوهرة أوروبية مثالية يمكن اكتشافها.

وتعد بولندا وجهة رائعة تمزج بسلاسة روعة الجبال الخلابة مع ناطحات السحاب المتلألئة والكنائس والآثار التي تعود إلى القرون الوسطى ، وسوف تجعلك مراكز مدنها المثالية تتساءل عن سبب عدم زيارتك لها أي وقت مضي، كما تنتشر مئات المتاحف في البلاد لتظهر وتعكس تاريخها الغني المضطرب، في حين أن القصور التي تذكر تلك الوجهة الجميلة بعظمتها تستحوذ على شوارعها، وبالفعل فإن كل مدينة وكل حي وكل نصب تذكاري سيذكرك بروعة بولندا.

ومع مقدار الأشياء التي يمكنهم القيام بها في بولندا، وتحديداً عندما يتعلق الأمر بمدينة وارسو أو كراكوف ، يحتار الكثير من الزائرين في الأفضل ما بينهما للزيارة، وذلك على الرغم من أن كلا من وارسو وكراكوف تقدم تجارب مختلفة تمامًا، وبالتالي إذا كان لديك ما يكفي من الوقت ، فلا تفكر مرتين في زيارة كليهما! ولكن إن كنت تبحث عن مدينة واحدة للزيارة، فتعرف على الفرق ما بينهما وأيهما أفضل بالنسبة لك ولخياراتك.

وارسو أو كراكوف أيهما أفضل للزيارة

 

على مدار العامين الماضيين، كان هناك جدل طويل ومستمر حول المدينة الأفضل ما بين هاتين الوجهتان، وأي واحدة أكثر ملائمة للزيارة ، وأي واحدة منهما أجمل للعيش فيها، ولديها العدد الأكبر من الأشياء التي يجب القيام بها، فانضم إلينا لتحتار الأفضل بنفسك عزيزي المسافر.

الحجم… وارسو أكبر

عندما يتعلق الأمر بالحجم ، لا شك في أن وارسو أكبر بكثير وتمتد على مساحة شاسعة، وذلك على عكس كراكوف، وهي بلدة صغيرة جذابة تقع معظم مناطق الجذب فيها في البلدة القديمة، وبينما يمكنك الاستمتاع بالسير على الأقدام في كل مكان في كراكوف، في وارسو سيستغرق الأمر بعض الوقت للانتقال من مكان إلى آخر باعتبارها أكبر في المساحة.

الهندسة المعماريةوالتاريخ .. كراكوف الأفضل لمحبي التاريخ

أصيبت وارسو بأضرار بالغة في الحرب العالمية الثانية ، ولم يبق منها سوى مجموعة قليلة من الأماكن ، وبالتالي أعيد بناء المدينة بأكملها من الصفر في بناء ناجح بعد الحرب. ولكن من ناحية أخرى وعلى الجانب الأخر، فقد تمكنت كراكوف من الحفاظ على مبانيها التاريخية خلال الحرب، وبالتالي لا تزال تتمتع بأجواء تاريخية مذهلة.

وعند زيارتك إلى وارسو ستجدها تبدو أكثر حداثة، وهي مدينة مزدهرة تضم ناطحات سحاب واسعة ، وشوارع واسعة ، ومحلات تجارية حديثة مع التركيز الرئيسي على العمارة الحديثة وناطحات السحاب، الأمر الذي جعل هذا المدينة مركزًا لجميع الشركات والمؤسسات المالية ، إلى جانب السفارات والشركات متعددة الجنسيات.

أما كراكوف ، من ناحية أخرى ، لديها آثار تعود إلى سنوات عديدة قبل الحرب ، وتتباهى بماضيها ، وتفخر بجاذبيتها التاريخية الأصيلة. وبالفعل فإن الهندسة المعمارية في الغالب تعود إلى العصور الوسطى مع وفرة من المباني القوطية ، والتصميمات الساحرة ، والشوارع المرصوفة بالحصى الساحرة، حيث تعد مدينة كراكوف أكبر بكثير من مدينة وارسو وتتباهي دوما بمعالمها التاريخية والآثرية الرائعة.

أفضل الأنشطة الممكنة

عندما يتعلق الأمر بمقارنة المدينتين وارسو أو كراكوف ، من الضروري التحقق من الأشياء التي يجب القيام بها في كل منهما، وبالفعل يوفر كلاهما فرصًا وفيرة  للاستمتاع بروعة المعالم السياحية والتعرف على المدينة ، وأي منها ستعجبك تمامًا يعتمد على اهتماماتك الشخصية واحتياجاتك الخاصة.

توفر كراكوف لزائريها مزيد من الراحة عند اكتشاف المعالم السياحية ، حيث تؤدي كل الشوارع إلى الميدان القديم الرئيسي والذي يعد القلب النابض للمدينة، مما يجعلها مريحة للغاية ، في حين أن وارسو أكثر انتشارًا مع المزيد من خيارات الأشياء التي يمكنك القيام بها، لاسيما مع كونها الأكبر في المساحة والأكثر حداثة.

عندما يتعلق الأمر بالمعارض الفنية والمتاحف ، لا شيء يفوق وارسو،  ففي حين تفتخر كراكوف ببعض المتاحف ، لكنها لا تقارم بالفعل بعظمة المتاحف في وارسو.

إذا كنت تريد القيام برحلة قصيرة إلى مدينة واحدة ، ثم التوجه إلى مدن أخرى في أوروبا ، فإن كراكوف لديها طرق سفر أفضل.

إذا كنت مهتمًا بالتاريخ الحديث ، وما بعد الحرب ، والهندسة المعمارية الواقعية السوفيتية ، فإن وارسو هي مكانك ، ولكن إذا كنت تميل أكثر إلى اكتشاف ساحات القرون الوسطى ، والمباني القوطية والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى ، فيجب عليك التوجه إلى كراكوف.

ابحث هنا