السياحة في بولندا

تعد السياحة في بولندا ، وهي واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي تحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين من كافة أنحاء العالم، فرصة رائعة  للاستمتاع بمجموعة من المدن الرائعة والمعالم المتنوعة، مع الكثير من التجارب السياحية الممتعة، لذا لا عجب أن يسعى الكثير من السائحين على اختلاف أنواعهم لزيارة هذا البلد الجميل، لاسيما مع كونه بلد رخيص ويحمل ما بين طياته الكثير من المقومات السياحية المثالية لقضاء عطلة لا تنسى. ولكن قبل السفر إلى وجهة جديدة من الأفضل دوما اكتشاف بعض المعلومات عنها والتعرف على طبيعتها لتزيد فرص الاستمتاع دون معوقات، وفي السطور التالية سنأخذك مع بعض التساؤلات والإجابات المفيدة للزائر قبب السفر إلى بولندا .. تعرف عليها.

مجموعة من المعلومات المفيدة للزائر قبل السفر إلى بولندا

هل من الآمن شرب ماء الصنبور عند السفر إلى بولندا ؟

تعتبر مياه الصنبور في بولندا آمنة للشرب بشكل عام ،ولكن كإجراء وقائي، لاسيما إن كنت من أصحاب المعدة الحساسة، قد يكون من الأفضل لك شرب المياه المعدنية المعبأة في زجاجات ، والتي تتوفر بسهولة من المتاجر والفنادق والمطاعم وبأسعار مناسبة.

ما هو الطعام الأمثل في بولندا؟

تتطابق المأكولات البولندية مع تاريخها الانتقائي والتأثيرات الأجنبية، حيث تتشابه مع المأكولات السلافية والأوروبية ، مع التركيز على اللحوم مع الدجاج ولحم البقر فضلا عن أطباق الرنجة، كما يتم استخدام الخضروات الشتوية مثل الملفوف المصاحب للعديد من الأطباق، علاوة على استخدام القشدة والبيض بكثرة.

كيف استمتع بتناول الطعام الآمن أثناء السفر إلى بولندا ؟

تتمتع بولندا بمعايير صحية جيدة للغاية، لذا فإن المسافرين لديهم مخاطر منخفضة للغاية للإصابة بالمرض أثناء العطلة. ومع ذلك ، لا تزال هناك احتياطات أساسية يجب أن تتبعها عزيزي المسافر، بما في ذلك تجنب تناول أي شيء لم يتم طهيه جيدًا (خاصةً اللحوم والأسماك). وتبقى القاعدة الأساسية الجيدة عند رغبتك في تناول الطعام بالشارع، هي البحث عن المطاعم التي لديها طابور من السكان المحليين، حيث سيكون هذا هو المكان الذي يوجد فيه عادة أفضل أنواع الطعام،  فالناس لا يصطفون إلا أمام المطاعم الجيدة.

هل البقشيش مقبول في بولندا ؟

البقشيش متوقع بشكل عام ويحظى بتقدير كبير في بولندا حيث يحصل العاملون في صناعة الخدمات على رواتب منخفضة. في المطعم ، من المعتاد ترك 10-15٪ أعلى الفاتورة.. في الفنادق الفاخرة ، يتم تقدير مبلغ 2 دولار أمريكي للعاملين، وحوالي دولار أمريكي واحد في اليوم للتنظيف. أما بالنسبة إلى سيارات الأجرة ، فيكفي 1 دولار أمريكي.

ما هي الهدايا التذكارية التي يمكن شرائها من بولندا؟

تعد بولندا مكانًا رائعًا لشراء الكهرمان، والسبب في ذلك هو أن بولندا تقع في بحر البلطيق ، وهي منطقة تعد موطناً لأكبر أحجار من الكهرمان  الذي يعود إلى ملايين السنين. وبصفتها الأحجار الكريمة الشائعة في البلاد ، يمكن العثور على الكهرمان في كل مكان من بائعي الشوارع إلى المتاجر الراقية، ولكن الجودة ستعتمد على المبلغ الذي ترغب في إنفاقه والمكان الذي تشتري منه هذا الحجر.

علاوة على ذلك، إذا كنت متوجهًا إلى مناجم الملح الشهيرة ، فاحرص على شراء أحد المصابيح المصنوعة من بلورات الملح – وهو تذكار فريد لتزيين منزلك، ولمزيد من خيارات الهدايا التذكارية، يمكنك التوجه إلى أحد أسواق المزارعين وشراء مجموعة من الحرف المحلية الجميلة.

هل المقايضة مقبولة في بولندا؟

في معظم المتاجر سيكون هناك سعر ثابت للبضائع المعروضة للبيع، وهو أمر غير قابل للتفاوض. أما في الأسواق والبازارات ، من الممكن محاولة المساومة فقط إذا لم يكن هناك سعر على السلعة. علما بأن المساومة ليست جزءًا من الثقافة البولندية لذا لا تفاجأ إذا رفض البائع محاولاتك للمساومة.

هل بولندا آمنة للمسافرين المنفردين ؟

بولندا هي وجهة ممتازة للمسافر بمفرده، وعلى الأرجح سيعود سعيدا برحلته الخالية من المتاعب، ولكن على الرغم من أن البلاد آمنة ، إلا أنه يجب اتباع الاحتياطات الأساسية مثل عدم السير في المناطق المعزولة وحدك في الليل، مع الحفاظ على مقتنياتك الشخصية آمنة في الفندق، والحفاظ على حقائبك عند التواجد في وسائل النقل العام والأماكن المزدحمة.

هل يتحدث الشعب البولندي الانجليزية ؟

يتحدث غالبية البولنديين اللغة الإنجليزية، لكنهم بالطبع سيقدرونك بشكل كبير وسيحرصون على المساعدة إذا كان باستطاعتك قول بعض العبارات باللغة البولندية، لذا لا تتردد عن معرفة بعض الكلمات الرئيسية والترحيبية بلغة البلد الام، فسيجد ذلك الأمر تقدير كبير من قبل السكان المحليين.

ما هي العملة في بولندا؟

العملة الرسمية في بولندا هي الزلوتي، ويمكن بسهولة تبادل الدولار الأمريكي والعملات الرئيسية الأخرى في البنوك ومكاتب الصرافة، كما تقبل بطاقات الائتمان على نطاق واسع في معظم الفنادق الكبرى والمطاعم والمحلات التجارية.

ماذا عن الميزانية المقترحة في بولندا؟

تعتبر بولندا بالتأكيد إحدى الوجهات الأوروبية الأرخص ، وسوف يتمكن المسافرون بسهولة من العثور على فندق لائق بأقل من 100 دولار أمريكي في الليلة، حتى أن بعضها قد يصل إلى 50 دولارًا أمريكيًا. وعندما يتعلق الأمر بتناول الطعام ، يجب أن تكون مستعدا عزيزي المسافر لإنفاق حوالي 10-15 دولارًا أمريكيًا على وجبة مناسبة في مطعم مع مشروب. كما أن وسائل النقل العام داخل المدن رخيصة وفعالة مع بدء التذاكر بأقل من دولار واحد.

هل تتوفر شبكة واي فاي على نطاق واسع في بولندا؟

نعم ، تتوفر خدمة الواي فاي في غالبية المطاعم والمقاهي وعادة ما تكون ذات نوعية جيدة بشكل معقول.

ما هو أفضل وقت لزيارة بولندا ؟

السفر إلى بولندا

يمكننا القول أنه لا يوجد وقت محدد يحظى بأفضلية بين السائحين عند السفر إلى بولندا ، لأن البلاد تقدم الكثير للزوار خلال كل موسم. يعتمد كل شيء على ما ترغب في القيام به ، والمدن التي ترغب في استكشافها ، ونوع التجارب التي تبحث عنها.

فعلى سبيل المثال، خلال فصل الشتاء تكون بولندا مغطاة بالثلج، وإذا كنت تحب الرياضات الشتوية ، ستجد الكثير من الفرص لممارستها. في حين أن الصيف هو موسم ممتاز لاستكشاف بولندا في الهواء الطلق والاستمتاع بالطبيعة، حيث تزدحم الشوارع ، ويقضي الكثير من الناس وقتًا طويلاً في المقاهي والحدائق الخارجية.

فيما يتسم الخريف بأوراق الشجر الجميلة التي تزين حدائق بولندا الخلابة العديدة. والربيع مذهل بنفس القدر، مع درجات الحرارة الأكثر اعتدالا ، ما يوفر ظروف مثالية لاستكشاف البلاد.

مقالات قد تهمك أيضا عن السفر إلى بولندا

جولة سياحية حول اشهر الاماكن السياحية الموجودة في بولندا

السياحة في زاكوباني بولندا .. وأهم الأماكن والأنشطة السياحية هناك

اترك رد