السياحة في بولندا

السياحة في بولندا ، تعد بولندا وجهة سياحية رائعة يقصدها السائحين من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالمدن الجميلة والمتنزهات الرائعة، واكتشاف التاريخ الغني والتراث الثقافي الممتع، أضف إلى ذلك كونها وجهة رخيصة مثالية لجميع انواع المسافرين، بداية من الأزواج وحتى العائلات وكذا المغامرين.

السفر إلى بولندا

على الرغم من أن اللغة البولندية هي اللغة الرسمية في بولندا، إلا أن اللغة الإنجليزية هي واحدة من اللغات الأكثر شيوعًا التي يتم تعلمها والتحدث بها في بولندا. في الواقع ، يتحدث 37٪ تقريبًا من السكان اللغة الإنجليزية، بما في ذلك جيل الشباب ، وكذلك الأشخاص الذين يعملون في صناعة السياحة. ويوصيك الخبراء بضرورة الاحتفاظ  بكتاب ترجمة للغة البولندية في محاولة للتحدث ببعض عباراتها البسيطة مع السكان المحليين، فهذا الأمر سيكون محل تقدير بشكل كبير.

السفر إلى بولندا آمن للغاية، عليك فقط توخي الحذر واليقظة في الأوقات المناسبة، وهو نفس الشيء بالنسبة لأي بلد كبيرة تقريبًا، من المحتمل أن يكون النشل أو السرقة من أخطر التهديدات التي قد تواجهك ، ولكن طالما أنك تحافظ على حقائبك عندما تكون ما بين الحشود أو في وسائل النقل العام ، فإن ذلك لن يمثل مشكلة بالنسبة لك.

الإقامة البولندية ، والنقل ، والطعام ، أمور ستجدها عزيزي المسافر رخيصة في جميع أنحاء بولندا، مع كون الإقامة هي أكبر النفقات. فإن كنت تسعى لتوفير المال، من الأفضل لك اختيار البقاء في النزل ، وتناول الطعام في المطاعم المحلية  واستخدام وسائل النقل العام.

بالنسبة لبولندا ، ستحتاج إلى مجموعة متنوعة من الملابس لتناسب جميع الظروف الجوية. فحتى في الصيف ، يمكنك أن تصادف بضعة أيام ممطرة وباردة للغاية إذا كنت تقضي الوقت في الجبال.

بولندا لديها المناظر الطبيعية المسطحة التي تعتبر مثالية لراكبي الدراجات، لذا فيمكنك قضاء بعض الوقت الممتع في اكتشاف هذه الوجهة الساحرة في جولة ممتعة لا تقارن.

تضم بولندا مجموعة متنوعة من الفنادق والنزل التي تناسب كافة الميزانيات والأذواق، ولعل أسعار الفنادق هي الأعلى في المدن، ذلك فضلا عن ارتفاع أسعار منتجعات الشاطىء ومنتحعات التزلج خلال الصيف والشتاء على التوالي، كما يوجد أكثر من 500 موقع للتخييم، ومعظمها مفتوح من أبريل إلى سبتمبر.

يعتبر الخبز والبطاطس من الأصناف الغذائية اللذيذة وغالباً ما يتم تقديمها في الوجبات الرئيسية، ذلك فضلا عن طبق بيروغه، وهي عجينة محشوة بالخضروات واللحوم. كما يمكنك العثور على الحلوى اللذيذة في شكل فطيرة الجبن وفطيرة التفاح والفطائر. والبولنديون مغرمون جدا بالشاي ، ويقدمونه في كوب بلا حليب.

أفضل اوقات السفر إلى بولندا

موسم السياحة الرئيسي لاكتشاف مدن بولندا الرائعة هو فصل الصيف، حيث تسود درجات حرارة معتدلة وأجواء جميلة. ولكن إن كنت تبحث عن استكشاف أفضل المناطق الجبلية في بولندا، يكون أفضل وقت للزيارة هو الربيع. بينما في فصل الشتاء ، يعد جنوب البلاد وجهة مثالية للتزلج.

أفضل مدن السياحة في بولندا

كراكوف

وارسو

غدانسك

جبال تاترا

السياحة في كراكوف

تبدو هذه المدينة التي ترجع إلى العصور الوسطى وكأنها خرجت مباشرة من قصة خيالية ، مع ساحة السوق الصاخبة والأبراج القوطية المتصاعدة والقلاع والأساطير الرائعة، حيث يمكنك هناك استكشاف الشوارع الضيقة للمدينة، والأفنية المخفية وشبكة من الأقبية والأنفاق تحت الأرض. وتعرف كراكوف بالعاصمة الثقافية لبولندا مع ما تقدمه لزائريها من موسيقى وشعر ومسرح، حتى أنه بعد سنوات من الاحتلال والنضال ، برزت كراكوف كمدينة سياحية ذات هوية حافظت على روحها الفنية وسحرها التاريخي الممتع.

الأماكن السياحية في كراكوف

كونها واحدة من أكبر ثلاثة مدن السياحة في بولندا ، كراكوف هي مدينة لا يفوتك زيارتها. تتميز كراكوف بجمالها الساحر الذي يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر، مع المعالم التاريخية والشوارع المرصوفة بالحصى والمواقع الجذابة حول كل زاوية، وكواحدة من أكثر المدن إثارة للإعجاب في أوروبا ، لا يوجد نقص في الأماكن السياحية التي يمكنك اكتشافها .. وللمزيد اضغط هنا .

أفضل فنادق كراكوف

يقع فندق غراند شيراتون كراكوف، على ضفة نهر فيستولا بالقرب من قلعة فافل الشهيرة مع إطلالات خلابة على كليهما. تقع المدينة القديمة وحي Kazimierz الشهير على بعد 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام، ويحتوي الفندق على 3 مطاعم وخدمات السبا ومركز للياقة البدنية وساونا في الموقع ، وكذلك في المسبح الداخلي.. للحجز المباشر عبر بوكينج اضغط هنا .

يقع هوليداي إن كراكوف سيتي سنتر في وسط المدينة ، على بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من كنيسة القديس ماري وقاعة القماش وبرج تاون هول. وتقع ساحة السوق الرئيسية وكراكوف باربيكان على بعد 15 دقيقة. يتوفر مطعمين ومركز للياقة البدنية وبار في هذا الفندق.كما  تتوفر خدمة الواي فاي في المناطق العامة مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر خدمة الغرف على مدار 24 ساعة ومركز لرجال الأعمال ومساحة للمؤتمرات في الموقع. للحجز المباشر عبر بوكينج اضغط هنا .

السياحة في وارسو

السياحة في بولندا

أي شيء يمكنك أن تحلم به ستجده في العاصمة البولندية، من تاريخ مثير للاهتمام ، ووفرة من الأحداث ، والحياة الليلية المثيرة ، والمطاعم الحائزة على نجمة ميشلين ، ذلك فضلا عن المناطق الخضراء الجميلة، فمنذ أن تم تدميرها بالكامل تقريباً خلال الحرب العالمية الثانية ، أصبحت المدينة منذ ذلك الحين تضم  مزيجًا جذابًا من عوامل الجذب الحديثة والمباني المعاصرة مع بعض المناطق مثل البلدات القديمة والجديدة ، والتي تم ترميمها بالكامل لتبدو كما كانت عليه في مجدها السابق.

الأماكن السياحية في وارسو

على الرغم من أن وارسو تعد مركزًا نابضًا للتجارب الممتعة مع فرص تناول أشهى الأطباق، فإن أهم ما يميز زيارتك هو معرفة ماضي المدينة وكيف أصبحت إلى ما هي عليه اليوم، وذلك عبر زيارة العديد من الأماكن السياحية الرائعة.. للمزيد اضغط هنا .

أفضل فنادق وارسو

يقع إنتركونتيننتال وارسزاوا ، على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من متحف الفن الحديث في وارسو وقصر الثقافة والعلوم. كما تقع محطة وارسو المركزية على بُعد 6 دقائق سيرًا على الأقدام. إلى جانب مطعمين ، يحتوي هذا الفندق الخالي من التدخين على منتجع صحي كامل الخدمات وحمام سباحة داخلي. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في الموقع مركز للياقة البدنية يعمل على مدار 24 ساعة..  للحجز المباشر عبر بوكينج اضغط هنا .

يعد فندق لو ميريديان بريستول أكبر فندق في وارسو ، ويرحب بالضيوف منذ أكثر من 100 عام. يُعد الفندق قاعدة رائعة لاستكشاف المناطق التاريخية في المدينة ، ويقع على بُعد 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من المدينة القديمة ، وعلى بُعد دقيقتين من القصر الرئاسي..  للحجز المباشر عبر بوكينج اضغط هنا .

السياحة في جبال تاترا

مع كونها جنة للمغامرين، تتمتع السياحة في بولندا بمجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية المليئة بالغطاء النباتي في الصيف، والتي تتحول إلى مشهد ممتع مع الثلوج في الشتاء، ولعل هذا هو الوقت المثالي لزيارة جبال تاترا، هذه الجبال المعروفة باسم “جبال الألب البولندية” ، والتي تقع على طول الحدود مع سلوفاكيا وهي أعلى مجموعة من جبال الكاربات، والتي تمنحك الفرصة للاستمتاع ببعض المناظر المذهلة حقا وبعض من أفضل  سبل السير ، وتسلق الصخور ، وركوب الدراجات في بولندا.

السياحة في غدانسك

اكتشف آخر المدن الثلاث الكبرى في بولندا من خلال استكشاف تفرد مدينة غدانسك الساحلية، فعلى الرغم من أن غدانسك مدينة أخرى لها ماضٍ صعب ، إلا أنها مختلفة تمامًا عن المدن البولندية الأخرى التي ستصادفك في رحلاتك، حيث يمكنك قضاء بعض الوقت في التجول في شوارعها المرصوفة بالحصى واستيعاب شعور وثقافة المدينة المليئة بالهندسة المعمارية اللافتة التي تعكس ثقافات سكانها طوال فترة ماضية، كما تعد غدانسك موطنًا للمباني الفاخرة والأنيقة والمتاحف المثيرة للاهتمام ، وقلعة ميديفال مالبورك التي تعد واحدة من أكبر القلاع في العالم.

الأماكن السياحية في غدانسك

تضم مدينة غدانسك مجموعة من المعالم والأماكن السياحية الرائعة التي تتنوع ما بين الحدائث والشوارع الساحرة فضلا عن المعارض والمعالم التاريخية التي لا تقارن.. تعرف على المزيد من هنا .

أفضل فنادق غدانسك

يقع بورو غدانسك ستاري مياستو هذا في المدينة القديمة ، على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من مارينا غدانسك، كما تقع محطة غدانسك المركزية على بعد 21 دقيقة سيرًا على الأقدام، ويضم هذا الفندق الخالي من التدخين سبا متكامل الخدمات ومطعمًا ومركزًا للياقة البدنية يعمل على مدار الساعة. تتوفر خدمة الواي فاي في المناطق العامة مجانًا..لحجز المباشر عبر بوكينج اضغط هنا .

يقع Craft Beer Central Hote في المدينة القديمة على بعد دقيقتين من محطة غدانسك المركزية، يتوفر مطعم ومركز للياقة البدنية في هذا الفندق الخالي من التدخين. كما تتوفر خدمة الواي فاي في المناطق العامة مجانًا. تشتمل المرافق الأخرى على كوفي شوب. كما سيجد الضيوف آلات صنع القهوة وزجاجات مياه مجانية ومجففات شعر.. للحجز المباشر عبر بوكينج اضغط هنا .

اترك رد