السياحة في زاكوباني

السياحة في زاكوباني

تعد زاكوباني بلدة صغيرة تشتهر بهندستها المعمارية الساحرة، والثقافة الشعبية الملونة، والمعالم الرائعة والشوارع النابضة بالحياة على مدار اليوم، تقع على بعد 110 كم جنوب كراكوف و 11 كم من حدود سلوفاكيا في سفوح التلال من جبال تاترا المهيبة، على ارتفاع 850 مترًا تقريبًا فوق مستوى سطح البحر، وتمثل احد اجمل وجهات السياحة في بولندا .

أفضل أوقات السفر إلى زاكوباني

السياحة في زاكوباني .. يواصل المنتجع الجبلي الأكثر شعبية في بولندا جذب المزيد من السائحين الباحثين عن فرصة مثالية للاستمتاع بالتزلج ما بين الثلوج الجميلة في فصل الشتاء، وفرص الاستمتاع بالانشطة في الهواء الطلق في فصل الصيف، ولعل الشهر الأكثر ازدحامًا للسياحة في زاكوباني ، بولندا هو يونيو ، يليه مارس ومايو. وبالفعل ستكون أسعار الفنادق ورحلات الطيران أكثر تكلفة خلال هذه الأشهر، لذا يمكنك توفير المال بالسفر بعيدا عن أشهر الذروة، لاسيما خلال شهر ديسمبر.

السفر إلى زاكوباني

 زاكوباني هي مدينة رائعة ذات أجواء وطنية جميلة، وتعد مكان رائع لأولئك الذين يحلمون بالتعرف على التقاليد الثقافية لبولندا، فكل شيء رائع هنا، بداية من الهندسة المعمارية المحلية التقليدية، والأحداث الشعبية الرائعة والمأكولات الشهية. كما أن هناك العديد من المنازل الخشبية الجميلة في هذه الوجهة الساحرة فضلا عن العديد من الفنادق والمطاعم وأماكن الترفيه الأخرى.

لأكثر من مائة عام ، كانت هذه المدينة الرائعة تحافظ على تقاليدها العريقة، ومن الجدير بالذكر أيضا أن زاكوباني هو مكان منتظم لمنافسات الرياضات الشتوية. وهكذا ، يفضل حتى الرياضيون المشهورون دوليًا قضاء بعض الوقت هنا بالقرب من حديقة تاترا الوطنية   مما يجعل المكان جذابًا للأشخاص الذين يحبون السياحة البيئية.

أفضل الأماكن والأنشطة السياحية في زاكوباني

هذه المدينة ذات المناظر الخلابة مع تاريخها الغني أيضا لديها وفرة من المعالم البارزة، ولعل هذا هو السبب في زيادة أعداد السائحين بها عاما بعد أخر، أذ تضم المدينة العديد من المتاحف المثيرة للاهتمام ، وهناك حديقة نباتية مثيرة للاهتمام بشكل لا يصدق، مع الكثير من التجارب السياحية سواء في الصيف أو في الشتاء.

سيسعد السائحين أيضًا بالشواطئ المحلية الرائعة، بما في ذلك شاطىء سيرفرز بارادايس، وهو أشهر شاطئ في المنتجع، كما أنه واحد من أفضل الوجهات لركوب الأمواج في المدينة، مع العديد من مدارس ركوب الأمواج المتنوعة.

إلى جانب الترفيه الشاطئي ، يرحب بضيوف المنتجع للمشاركة في جولات المشي المثيرة للاهتمام إلى معظم المناطق الخلابة في المنتجع. على سبيل المثال ، محمية لامينجتون الطبيعية هي وجهة فريدة من نوعها ليست بعيدة عن المنطقة السياحية. إنها غابة كبيرة ، مساحتها الإجمالية أكثر من 200 كيلومتر مربع. وخلال نزهة في المحمية ، سيشاهد الزوار العديد من النباتات النادرة. وسوف يأخذهم مرشد سياحي إلى قمم الجبال والتلال للتمتع بالمنظر البانورامي للمنطقة من أسطح المراقبة المشكلة بشكل طبيعي.

قبل عدة سنوات ، ظهر متنزه كبير يسمى دريم وورلد في زاكوباني، وقد أصبح بمرور الوقت وجهة مفضلة للسياح الأسرة ومحبي الترفيه،  مع العشرات من الملاهي والملاهي المختلفة للأطفال من مختلف الأعمار.

منذ أواخر القرن التاسع عشر وحتى يومنا هذا، ذاع صيت مدينة زاكوباني بين السائحين كمنتجعًا عصريًا، يتمتع بشعبية في الصيف والشتاء، مع  مجموعة واسعة من الفرص الممتعة للاسترخاء والتسلية، بما في ذلك السير لمسافات طويلة والتزلج على الجليد، والطيران المظلي والمشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال وركوب الدراجات، ناهيك عن روعة اكتشاف الشوارع الهادئة ، وشراء الوجبات الخفيفة والحرف اليدوية المحلية ، أو زيارة إلى متحف محلي جميل لاكتشاف الثقافة التقليدية.

يعد شارع كروبووكي، هو الشارع الرئيسي والمركز التجاري في مدينة زاكوباني، حيث يضم الكثير من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والأكشاك التي تبيع الأحذية المصنوعة من الجلود، فضلا عن السترات الصوفية وأدوات المطبخ الخشبية.

ولكونها تشتهر بعاصمة التزلج في بولندا، تضم مدينة زاكوباني الكثير من منتجعات التزلج الرائعة، والتي يأتي في مقدمتها؛ بيالكا تاترازنسكا ، والذي يضم 16 كيلومتراً من مسارات التزلج الممتعة مع خلفية على سلسلة من الوديان الصغيرة في جبال الألب، مع مجموعة من المشاهد الطبيعية الخلابة، التي تزيد من سحر التجربة.

أفضل الفنادق في زاكوباني

يضم ريزيدينسيا نوسالوفي دفور الخالي من التدخين سبا متكامل الخدمات ومسبحًا داخليًا ومركزًا للياقة البدنية. تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد بار وحوض استحمام في صالة التدليك والعناية وساونا في الموقع.للحجز المباشر عبر بوكينج اضغط هنا .

يقع تاترا شاليه على بعد 3 كم من شارع كروبووكي، و بالإضافة إلى مطعم ، فإن هذا النزل د يحتوي على بار وحوض استحمام. كما يتم توفير وجبة إفطار مجانية مطبوخة حسب الطلب وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. تشمل المرافق الأخرى ساونا واستخدام مجاني للدراجات وخدمات الكونسيرج.للحجز المباشر عبر بوكينج اضغط هنا.

مقالات قد تهمك

السياحة في بولندا

اترك رد