تقدم مدينة وارسو ، عاصمة بولندا، مجموعة متنوعة من المعالم السياحية، بما في ذلك المعالم التاريخية والمعالم الأثرية والمتاحف والمسارح والأماكن الترفيهية المذهلة، وعلى الرغم من أن وارسو اليوم هي مدينة شابة إلى حد ما، إلا أن لديها العديد من مناطق الجذب السياحي المتنوعة، وإلى جانب البلدة القديمة التي أعيد بناؤها بعناية بعد الحرب العالمية الثانية، كل منطقة في المدينة لديها ما تقدمه لزائريها أيا كانت أذواقهم.

وارسو هي العاصمة وأكبر مدينة في بولندا، وهي تقع على نهر فيستولا في شرق وسط بولندا، على بعد 260 كيلومترا تقريبا (160 ميل) من بحر البلطيق و 300 كيلومترا  من جبال الكاربات، وهي واحدة من المدن الحضرية الأكثر ديناميكية في أوروبا، حتى أنه في عام 2012، وضعت وحدة الاستخبارات الاقتصادية وارسو ما بين المدن الأكثر ملاءمة للعيش في العالم، وفي عام 2017 صنفت أيضا باعتبارها واحدة من أكثر المدن الحية في أوروبا الوسطى والشرقية .

وقد كانت العاصمة البولندية، وارسو ، آخر مقر للملكية البولندية والمكان الذي وقعت فيه انتفاضة عام 1944، ولكنها في الوقت الحاضر، هي المركز الفكري للبلد، فضلا عن كونها بمثابة الفضاء الثقافي والحيوي لبولندا، وسواء كنت من محبي التاريخ، والموسيقى الكلاسيكية، والفن المعاصر، ستجد في وارسو كل ما تتمنى.

المناخ في وارسو

تتمتع وارسو بالمناخ القاري، مع الصيف الدافئ، والشتاء البارد، ويجب على المسافرين إلى هناك خلال فصل الصيف إحضار الملابس الصيفية الفضفاضة، مع سترة اضافية للمساء تحسبا لانخفاض درجات الحرارة.

الموسم السياحي الرئيسي في وارسو يقع بين مايو وسبتمبر، من منتصف الربيع حتى بداية الخريف، عندما يكون المناخ أكثر روعة، وينصح المسافرون لجلب أحذية مقاومة للماء معهم عند السفر إلى وارسو في أواخر الخريف إلى أوائل الربيع.

الطقس في فصل الشتاء يختلف، ويمكن أن يكون ثلجي في بعض الأحيان، فمن ديسمبر إلى مارس، عادة ما يكون المناخ بارد، ويبقى شهري يناير وفبراير هما الأبرد مع انخفاض درجات الحرارة بضع درجات تحت الصفر.

أفضل التجارب السياحية في وارسو

جولة سيرا على الأقدام على طول الطريق الملكي

الطريق الملكي هو بلا شك الجزء الأكثر جمالا من المدينة، إذ يضم خمسة شوارع متصلة تفتخر بمجموعة لا تقارن من العديد من المباني والمعالم الثقافية الهامة. وإن كنت ترغب في معرفة المزيد عنه، فهو يبدأ على حافة البلدة القديمة ويمتد عبر شارع كراكوسكي برزدميوسي.

اقرأ ايضاً :   تقرير مصور عن اجمل مدن العالم للسياحة

الطريق الملكي هذا يقودك إلى ساحة القلعة الملكية وهي مدخل البلدة القديمة، وتعد مكانا مثالي لتجمع السكان المحليين في البلدة القديمة. وتطل الساحة أيضا على الجانب الآخر من نهر فيستولا والاستاد الوطني الجديد.

حديقة ساكسون

تقع أقدم حديقة عامة في وارسو، حديقة ساكسون، على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من البلدة القديمة، وهي أكبر حديقة عامة في وارسو،  كما أنها حديقة تاريخية مميزة يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، تتيح لزائريها فرص عدة من الاستمتاع والترفيه بين مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية الجميلة.

ساحة السوق القديمة

لن تكتمل زيارتك إلى وارسو دون زيارة ساحة السوق في البلدة القديمة، والتي تعتبر بمثابة القلب لمدينة وارسو، فهي مكان رائع للتعرف على الحياة العامة للمدينة عن قرب بين السكان المحليين، والكثير من المطاعم والأسواق الموسمية في الهواء الطلق.

فيما تتميز البلدة القديمة بالشوارع المرصوفة بالحصى، والمنازل التاريخية الملونة والكنائس والكثير من المباني المزخرفة بالأبواب والنوافذ والواجهات والشرفات الرائعة، حتى أن هناك عدد قليل من المدن القديمة في أوروبا التي تمنحك الشعور بالانسجام كما هو الحال في البلدة القديمة في وارسو.

مع العلم أن حوالي 85٪ من هذه البلدة القديمة قد تعرض للتدمير الكامل من قبل الجيش الألماني خلال الحرب العالمية الثانية، إلا أنه قد أعيد بناؤها مرة أخرى، والنتيجة تبدو مدهشة حقا، فقد أصبحت مدينة وارسو القديمة اليوم على الارجح واحدة من أجمل المدن الملونة في أوروبا.

وتعد ساحة القلعة الفسيحة هي المكان الذي ينتهي فيه البلدة القديمة ويبدأ ما يسمى الطريق الملكي نحو الجزء الجنوبي من وسط المدينة، حيث  يقع هذا المثلث على شكل مربع أمام القلعة الملكية، وهو محاط بالمنازل التاريخية، كما أنه مركز اجتماعات مزدحم ومكان لرؤية الفنانين في الشوارع.

كراكوسكي برزدميسي

يمكن القول أن شارع كراكوسكي برزدمييسي هو الشارع الأكثر شهرة وروعة في مدينة وارسو، حيث يمتد ما بين ساحة القلعة التاريخية في البلدة القديمة مع المركز الحضري الحديث في وارسو، ويأخذ الزائرين للترفيه والتنزه في أجواء رائعة بين المشاهد الممتعة والهندسة المعمارية التي تعود إلى عصر النهضة.

اقرأ ايضاً :   أهم المعالم والتجارب السياحية عند زيارة مدينة غدانسك البولندية

حديقة أوجازدوسكي

على الرغم من أن حديقة أوجازدوسكي أقل شهرة من حديقة لازنكي الملكية ،ولكنها بالفعل وجهة سياحية ممتعة تمنحك الفرصة للاستمتاع ما بين المقاعد الخفية وجسور القصص الخيالية والبحيرات الصغيرة مع مساحات خضراء مفتوحة، هذا فضلا عما توفره من مساحات مثالية للاسترخاء والهدوء.

الحدائق النباتية

تنتمي الحدائق النباتية في وارسو إلى جامعة المدينة، وتعد أحد المعالم السياحية الجاذبة للسائحين في المدينة، إذ تقدم الحديقة متاهة مثيرة للاهتمام من الممرات المنعزلة، مع زوايا هادئة وأشياء فريدة للاكتشاف حول كل منعطف؛ ما بين والتماثيل، والنوافير وجميع أنواع الزهور الجميلة.

المتحف الوطني في وارسو

وارسو

 

المتحف الوطني في وارسو هو موطن لأكثر من 800،000 من المعروضات الخاصة بالفن البولندي والعالم بأكمله، وهي تمثل كل العصور من العصور القديمة إلى العصور المعاصرة، بما في ذلك اللوحات والمنحوتات والرسومات والرسوم التوضيحية والصور الفوتوغرافية والعناصر والفنون التطبيقية.

ويضم معرض الفنون بالمتحف، لوحات ومصنوعات فنية من جميع المناطق التاريخية ببولندا، فيما يعرض معرض القرن العشرين والقرن الحادي والعشرين اللوحات والمنحوتات والرسومات، فضلا عن أعمال السينما والتصوير الفوتوغرافي من السنوات ال 40 الماضية.

الطعام في وارسو

تضم وارسو مجموعة متنوعة من المطاعم الرائعة التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق المحلية والدولية، و لا يمكن أن تزور وارسو دون أن تجرب طبق بولندا الأكثر شهرة، والمعروف باسم بيروجي، وهو زلابية، مع حشوات مختلفة (مثل اللحوم والجبن أو حتى الفراولة).

الإقامة في وارسو

تتوفر أيضا في وارسو جميع خيارات الإقامة بما يناسب كافة الميزانيات والخيارات، فإلى جانب الفنادق المتنوعة في المدينة يمكنك أيضا الإقامة في النزل والتي تعتبر الخيار المثالي لمحدودي الميزانية والباحثين عن سبل لتوفير المال.

اترك رد