ايطاليا مليئة بالأماكن المدهشة من شمالها إلى جنوبها بما في ذلك الجزر الرائعة التي تمتليء بها البلاد كما أنها تفخر بامتلاكها بعض الكنوز الفنية و الثقافية الأكثر جاذبية في العالم. إذا كنت تنوى السفر الى ايطاليا و لديك المرونة الكافية و حرية اختيار فترة معينة من السنة عندما تذهب فإن الخيار الأمثل لك هو الأوقات غير السياحية أي في غير مواسم السياحة بايطاليا، إذا أردت أن تعرف أكثر فتابع معنا قراءة هذا المقال.

السفر الى ايطاليا

السفر الى ايطاليا

السفر الى ايطاليا و الوقت الانسب له

  • موسم انخفاض السياحة بايطاليا

خلال موسم انخفاض السياحة بايطاليا سيكون لديك فرص أكثر لتتمتع بجميع المدن التي تريد زيارتها بسبب صغر حجم حشود السياح كما يمكنك رؤية نمط الحياة الايطالي بشكل أكثر واقعية و أخيراً و ليس آخراً يمون هو أفضل وقت لتوفير المال، يبدأ هذا الموسم الذي تقل فيه السياحة اعتباراً من شهر إبريل إلى نهاية شهر شهر يونيو بالاضافة لشهري سبتمبر و أكتوبر كما أن هذه الشهور يكون الجو فيها أكثر من رائع لأنها ليست أحد شهور الصيف الحارة أو الشتاء البارد.

موسم انخفاض السياحة بايطاليا

موسم انخفاض السياحة بايطاليا

موسم انخفاض السياحة بايطاليا

موسم انخفاض السياحة بايطاليا

  • المناخ الايطالي و درجات الحرارة

المناخ بايطاليا معتدل عموماً و نادراً جداً ما تكون درجات الحرارة أعلى من أربعين درجة مئوية في فصل الصيف أو أقل من عشر درجات في فصل الشتاء، فصل الشتاء هناك يكون بارد عموماً و فصل الربيع يكون ممطر أحياناً و لكن مع الكثير من الأيام المشمسة أما الصيف فيكون حار و جاف مع بعض العواصف الرعدية و ممطر أحياناً و لكن ليس بارداً و ذلك لأن البحر الأبيض المتوسط الذي يحيط بايطاليا يؤثر على المناخ مما يجعله أكثر اعتدالاً و خاصةً على السواحل حيث يكون فصل الشتاء أكثر دفئاً و فصل الصيف أقل حراً و سخونة، و بسبب التكوين الجغرافي لايطاليا يمكن تقسيم البلاد إلى ثلاث مناطق مناخية و هي :

اقرأ ايضاً :   السياحة في اوروبا في فصل الشتاء لهذا العام وتقرير لافضل الاماكن بالصور

1- المناخ في الشمال: يكون أقل حدة في درجات الحرارة عن طريق البحر و يكون المناخ بارد جداً في الشتاء مع قليل من الثلوج خلال أشهر ديسمبر و يناير و فبراير أما الصيف فيكون حاراً جداً و رطب.

2- المناخ في وسط ايطاليا: بين مدينتي بولونيا و روما فيكون معتدل مع فروق صغيرة بين المواسم الباردة و الحارة لأن كلاهما يكون الجو فيه رائعاً على الرغم من أنه من حين لآخر يكون الشتاء بارد و ثلجي و الصيف يكون شديد الحرارة و لكن نادراً ما يحدث ذلك.

3- المناخ في الجنوب و الجزر الرئيسية: يكون المناخ في الجنوب و الجزر الرئيسية عموماً جاف و حار مع احتمالات أقل لهطول الأمطار و فترات أكثر من الجفاف و يكون الشتاء بارداً جداً أما الخريف و الربيع فيكونان أقرب إلى الصيف في درجات الحرارة.

مناخ ايطاليا

مناخ ايطاليا

مناخ ايطاليا

مناخ ايطاليا

  • تجنب السفر بالعطلة الرسمية بايطاليا

عادة ما يأخذ الايطاليين أجازاتهم في شهر أغسطس و خاصة خلال الأسابيع التي تبدأ من الخامس عشر من أغسطس و تسمى تلك العطلة Ferragosto و هي العطلة الرئيسية بايطاليا مع الألعاب النارية و المسيرات و العروض الجوية فإذا كنت تخطط للسفر خلال تلك الفترة عليك أن المدن تصبح حرفياً مدن أشباح و تغلق معظم المحال التجارية و تتوقف جميع الأعمال و يسافر السكان أو يذهبون إلى الشواطيء لدرجة أن المدن تصبح خالية تماماً من البشر و مع كل ذلك فإن السفر خلال هذه العطلة يكون مكلف جداً و لذلك فإن هذا الموسم مليء بالسلبيات و عليك أن تتجنب السفر خلاله.

تجنب السفر بالعطلة الرسمية بايطاليا

تجنب السفر بالعطلة الرسمية بايطاليا

  • ابتعد عن مسارات السياحة الشعبية

إذا كنت تريد توفير المال أثناء أجازتك بطاليا و كانت لديك ميزانية محدودة فيجب أن تبتعد عن المسارات الشعبية فمثلاً اختر فندق في منطقة غير سياحية و ابحث عن مطاعم و محلات تجارية مستخدمة من قِبل السكان المحليين و ابتعد عن الأماكن الفاخرة و لا تتسوق من مناطق الجذب الرئيسية في البلاد و بهذا ستوفر الكثير من المال.

ابتعد عن مسارات السياحة الشعبية

ابتعد عن مسارات السياحة الشعبية

إذا كنت تنوى السفر الى ايطاليا واتبعت جميع هذه النصائح فإنك ستقضي أفضل أجازة في ايطاليا و لن تشوبها شائبة و لن تقف في طريقك حتى الميزانية المحدودة.

اقرأ ايضاً :   السياحة في روما أم العواصم الأوربية و أهم الأماكن السياحية بها

مواضيع مشابهة