ما بين قمم الجبال الخصبة الكثيفة والغابات المذهلة وما يزينها من خلجان منعزلة وشواطئ ذهبية رملية مليئة بالنخيل مع حدائق المرجان الغنية التي تعج بالحياة البحرية سيكون بإمكانك الاستمتاع في جزيرة تيومان الجميلة التي تمنحك الفرصة للسير على الأقدام بين مجموعة من الممشاهد الطبيعية البكر مع رؤية الكثير من النباتات والحيوانات النادرة بين المناظر الطبيعية الخلابة والجداول الرائعة.

ما يمكنك القيام به في جزيرة تيومان

تمنحك جزير تيومان فرص الاستمتاع بالطبيعة والسير على الأقدم بين مسارات خلابة تأسر العيون، فضلا عن ذلك سيكون بانتظار محبي المغامرة في هنا الكثير، بداية من تسلق الصخور الشاهقة وحتى ركوب الدراجات الجبلية وسط التنوع البيولوجي الهائل الذي تحظى به هذه الجزيرة الجميلة. هذا إلى جانب فرص الغوص بين الشعاب المرجانية والمياه الكريستالية الغنية بالحياة البحرية، بما في ذلك الاسماك المتنوعة على طول الساحل، والتي يعشق رؤيتها السائحين ممن يقصدون الجزيرة من كافة أنحاء العالم.

أفضل الشواطئ في جزيرة تيومان

أفضل شواطئ تيومان عادة ما تحتكرها المنتجعات الخاصة، في حين أن الشواطئ الأخرى تتسم بكونها معزولة و لا يمكن الوصول إليها إلا عبر رحلة قصيرة بالقارب.

وبصرف النظر عن مسار الغابة التي تمتد عبر الجزيرة من تيكيك إلى جوارا، لا توجد طرق (أو سيارات) في تيومان، لذلك استكشاف الشواطئ المتناثرة يعني التنقل على العبارة في الجزيرة أو استئجار التاكسي المائي، والخيار يعود لك.

وتشمل أفضل الشواطئ في جزيرة تيوما؛

 

شاطىء تيومان جوارا بيتش الذي يقع على الساحل الشرقي الهادئ، ويمكن القول إنه أحد أفضل شاطئ بجزيرة تيومان، حيث يمتد على مسافة طويلة من الرمال الذهبية البكر والمياه الصافية المذهلة، ما يجعله أحد أجمل الوجهات لمحبي الاسترخاء في أحضان الطبيعة بالجزيرة.

وبالقرب من الشاطىء يمكنك التنزه في الغابة للاستمتاع بالشلال القريب والمياه العذبة في أحواض الصخور الطبيعية والاستماع إلى الصرخات الصاخبة للقرود والسحالي.

إلى الجنوب من الشاطىء هناك مكان لتعشيش السلاحف يمكنك رؤيته، وإن كنت تفضل الإقامة على الشاطىء فيوفر منتجع جوارا بيتش، العديد من الشاليهات بأسعار معقولة إلى جانب بعض المطاعم على شاطئ البحر.

أسهل طريقة للوصول إلى جوارا هي عن طريق سيارات الدفع الرباعي أو دراجة نارية من قرية تيكيك في رحلة لمدة ساعتين، أو عن طريق القوارب من أي قرية على الساحل الغربي.

اقرأ ايضاً :   بالصور.. أفضل فنادق لنكاوي للعائلات

شاطئ بيرجايا، تيومان شاطئ بيرجايا، يمكنك الاسترخاء على هذا الهلال الجميل المطلي بالنخيل الذي يمتد بطول كيلو متر من الرمال الذهبية الناعمة، مع الاستمتاع بأشعة الشمس والأجواء الجميلة، ويتميز هذا الشاطىء بمنتجع بيرجايا تيومان بيتش ريسورت، وهو فندق ذو طابع معماري مثير للإعجاب من الطراز الماليزي، ويقدم مجموعة متنوعة من المرافق بما في ذلك ملعب للغولف من 18 حفرة في ملاذ منعزل.

جنتينغ بيتش، يحيط بهذا الشاطىء الصخور الرمادية وكأنها تحتضم المياة الفيروزية، كما يتميز الشاطىء أيضا بوجود مسار للسير وراء الشاطئ يؤدي إلى المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والعديد من الشاليهات، ناهيك عن مسارات قريبة إلى الغابة، التي تتميز بالجداول الجميلة والطيورالمتنوعة مع فرص رؤية القرود ورصد السحالي.

سالانغ بيتش، تيومان شاطئ سالانغ، ربما يعد شاطىء سالانغ بيتش هو أفضل شاطئ على الجانب الغربي من الجزيرة، ويحظى الطرف الجنوبي من الشاطئ بشعبية كبيرة  شعبية، مع الرمال الناعمة وفرص الغطس الجيدة في المياه الدافئة الواضحة وضوح الشمس مع مجموعة متنوعة من الأسماك والشعاب المرجانية الملونة.

وراء الشاطئ تقع قرية تيومان الأكثر حيوية، وهي وجهة مزدحمة بالمنتجعات والمطاعم والمحلات التجارية، وخاصة في خلال فصل الرصيف.

أماكن الإقامة في تيومان

جابامالا ريزورتس

جزيرة تيومان تقدم مجموعة ممتازة من خيارات الإقامة، من الشاليهات المثالية لمحدودي الميزانية والتي تقع على شاطئ البحر في القرى المختلفة وحتى المنتجعات الفاخرة بما في ذلك ما يلي ؛جابامالا ريزورتس الذي يقع على شاطئ رملي خاص به في جزيرة تيومان، وبالقرب من شلال رائع، بالقرب من شاطئ كامبونغ جوارا وحديقة تيومان البحرية.

ويمكنك هنا الاستمتاع بأشعة الشمس على الشاطئ الرملي الخاص بفندق جابامالا ريسورت أو قضاء يوم من الاسترخاء في السبا الكامل الخدمات. ثم يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة في أحد مطاعم المنتجع الثلاثة.

وتشمل وسائل الراحة في الغرف مرافق حديثة مع شرفات وأجهزة تلفزيون ذات شاشات مسطحة، فضلا عن خدمة الواي فاي المجاني.

للحجز من هنا

https://www.booking.com/hotel/my/japamala-resorts.ar.html?aid=903598

منتجع وسبا تونامايا

هذا إلى جانب منتجع وسبا تونامايا الذي يقع على مسافة قريبة من شلال أساه، بالقرب من شاطئ كامبونغ جوارا، فقط استرخ واستمتع بيوم رائع على الشاطئ أو دلل نفسك في النادي الصحي متكامل الخدمات الموجود في تونمايا بيتش آند سبا ريزورت. وتحتوي جميع الغرف ال 54 بالمنتجع على شرفات وميني بار وتلفزيونات بشاشات مسطحة مع قنوات فضائية. فيما تشتمل المرافق الأخرى المتوفرة على ماكينات صنع القهوة وزجاجات مياه مجانية وخزنات..

اقرأ ايضاً :   أين يمكنك أن تستمتع باحتفالات ليلة رأس السنة خلال رحلتك إلى كوالالمبور؟

للحجز المباشر من هنا

https://www.booking.com/hotel/my/tunamaya-beach.ar.html?aid=903598

منتجع بيرجايا تيومان

أما منتجع بيرجايا تيومان فيقع منتجع بيرجايا تيومان ذو ال4 نجوم على شاطئ خاص في جزيرة تيومان ذات الكثافة السكانية المنخفضة، ويبعد 5 كم عن منتزه تيومان البحري و 7 كم عن شاطئ كامبونغ جوارا.

ويحتوي هذا الفندق الاستوائي على 6 مطاعم كاملة الخدمات تقدم المأكولات الماليزية والآسيوية الأخرى، فضلا عن البارات بجانب حوض السباحة. ويتوفر أيضا ملعب للجولف وسبا وحمام سباحة في الهواء الطلق ومقهى إنترنت.

يتميز فندق بيرجايا تيومان ريسورت بشرفات تطل على البحر أو التلال أو الغابات المطيرة، ويتميز بلمسات من الخشب الطبيعي. كما تحتوي الغرف على خدمة الواي فاي المجانية وتلفزيونات مع قنوات فضائية.

للحجز المباشر من هنا

https://www.booking.com/hotel/my/berjaya-tioman-beach-golf-spa-resort.ar.html?aid=903598

أفضل وقت لزيارة جزيرة تيومان

أفضل وقت لقضاء لزيارة جزيرة تيومان  خلال موسم الجفاف بين مايو وسبتمبر، ويعتبر شهري يوليو وأغسطس الأكثر ازدحاما، لذلك إن كنت تفضل الخصوصية والعزلة، فتجنب السفر خلال هذه الفترة من العام.

ويجب ان تعرف أن موسم الرياح الموسمية يصل ذروته بين نوفمبر وفبراير في الجزيرة، ومن الأفضل لك أن تكون مستعدا للمطر في أي وقت من السنة.

تتراوح درجات الحرارة من 25 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت) إلى 32 درجة مئوية (90 درجة فهرنهايت)، ويعد أبريل هو أكثر الشهور ارتفاعا فب درجة الحرارة مع متوسط ​​ 28 درجة مئوية (83 درجة فهرنهايت).

 الوصول إلى جزيرة تيومان

تيومان

تقع تيومان على بعد 32 كم قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة ماليزيا، ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق العبارة من مرسينغ أو عن طريق الجو من كوالا لمبور أو سنغافورة