هل تخططان لقضاء شهر العسل الخاص بكما في ماليزيا؟ ولم تستقرا بعد على وجهة محددة، فلا داع للحيرة، فقد جمعنا لكما اليوم مجموعة من أجمل الوجهات المثالية لقضاء شهر العسل في ماليزيا ، ما بين الطبيعة الخلابة والأجواء الجميلة والشواطىء التي لا تقارن، وأكثر من ذلك بانتظاركما أيضا.

أجمل وجهات شهر العسل في ماليزيا

تانجونغ أرو، صباح

شهر العسل في ماليزيا

تانجونغ أرو هي منطقة فرعية من كوتا كينابالو في صباح، ولعل الميزة الرئيسية هنا هو الشاطئ الأبيض المبهر المفضل بين الأزواج، وخصوصا خلال غروب الشمس. الأنشطة في تانجونغ أرو ليست وفيرة مثل أماكن أخرى، ولكن المشاهد المميزة سبب كافي للزيارة بالفعل.

ولعل أفضل ما يمكنما القيام به في تانجونغ أرو؛  السير على طول الشاطئ و اكتشاف السرطانات الرملية الشهيرة ،  ركوب الخيل الخيل على الشاطئ، فضلا عن  الذهاب للصيد في أعماق البحار، أو الذهاب في رحلة بحرية حول الجزر البحرية خلال غروب الشمس، ناهيك عن الاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية الجميلة والحياة البحرية عبر ركوب القارب الزجاجي، ورحلة من خلال الغابة، استكشف العديد من الأكشاك الغذائية وتذوق بعض النكهات المحلية خلال الليل، وأخيرا زيارة حديقة كينابالو الوطنية.

باتو فيرينغهي، بينانغ

سيسمح لكما شهر العسل في باتو فيرينغهي بالاسترخاء على الشاطئ والمشاركة في الرياضات المائية والانغماس في الحياة المحلية، مع زيارة المعارض الفنية والمحلات التجارية العتيقة بين سبل اكتشاف الثقافة المحلية.وتعد باتو فيرينغهي  منطقة سياحية مفضلة في بينانغ، وتشتهر بكونها مثالية لقضاء شهر العسل في ماليزيا، إلى جانب كونها وجهة مميزة للذواقة من محبي تناول الطعام.

تقدم بينانغ يقدم مزيج مغري من المنتجعات الشاطئية الفاخرة والمعابد والأزقة الضيقة المزدحمة بالأحياء الصينية الأصيلة وأسواق الشوارع الحيوية والمأكولات الشهية. يذكر ان بينانج، هى أول مستوطنة بريطانية فى شبه جزيرة الملايو، وتمنح زائيها اليوم الفرص المختلفة للاستمتاع بحمامات الشمس، مع السباحة أو مشاهدة غروب الشمس من الشاطئ في باتو فيرينغهي.

أشياء يمكن ممارستها في باتو فيرينغهي؛  زيارة مزرعة الفاكهة الاستوائية ومعرفة المزيد عن الفواكه الاستوائية المتاحة في ماليزيا، زيارة المعارض الفنية، الذهاب إلى منتجع صحي ، القيام برحلة إلى منطقة جورج تاون المدرجة كموقع للتراث العالمي لليونسكو لاستكشاف التراث الماليزي القديم، زيارة حديقة بينانغ النباتية،  تسوق في السوق الليلي باتو فيرينغهي ، وحتى تذوق الطعام المحلي، بما في ذلك المأكولات البحرية اللذيذة.

اقرأ ايضاً :   تعرف معنا على أفضل مطاعم بينانج ماليزيا

ملقا

ملقا (ملقا في الملايو) هي ثالث أصغر مدينة في ماليزيا، وتعرف أيضا باسم مدينة ماليزيا التاريخية، وقد أدرجت كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

على الرغم من أن ملقا وجهة مفضلة بالنسبة لعاشقي التاريخ، لكنها في نفس الوقت وجهة ممتعة لقضاء شهر العسل في ماليزيا، بداية من الاسترخاء وحتى مشاهدة معالم المدينة، إلى جانب التسوق، وتناول الطعام والاسترخاء العام. بالنسبة لهواة التاريخ، المدينة التاريخية هي حلم يتحقق، لا تفوته، في حين سيجد المتسوقين وعشاق الطعام الكثير من الفرص الممتعة أيضا.

أشياء يمكن ممارستها عند قضاء شهر العسل في ملقا؛ زيارة المواقع التاريخية مثل قاعة المدينة الهولندية القديمة، مع زيارة العديد من المتاحف،  زيارة بقايا القلعة والكنيسة البرتغالية القديمة،  زيارة حديقة الحيوان ومتنزة الفراشة والزواحف في ملقا،  زيارة بلدة رعاة البقر في الليل، تناول الطعام والتسوق في شارع جونكر (فقط في عطلة نهاية الأسبوع).

مرتفعات كاميرون، باهانج

تقع مرتفعات كاميرون هايلاندس في الطرف الشمالي الغربي من باهانغ، وتوفر مناظر خلابة على مزارع الشاي، ومزارع الفراولة، والتلال الخضراء المورقة، والأكواخ الرائعة، وعلى الرغم من أن مرتفعات كاميرون معروفة كمكان للاسترخاء، لكنها أيضا توفر لزائريها عدد من الأنشطة المثيرة التي يمكنك الاستمتاع بها مع شريك حياتك.

أشياء يمكن ممارستها في مرتفعات كاميرون؛ زيارة مزارع الشاي ومزارع الفراولة،  الاستمتاع بالطبيعة واكتشاف الشلالات الجميلة ، الاسترخاء بين المشاهد الطبيعية الخلابة.

كوالالمبور، ولاية بيرسيكوتوان

قضاء شهر العسل الخاص بكما في كوالالمبور سيمنحكما الكثير من التجارب السياحية في مكان واحد، بما في ذلك الأطعمة الشهية، والثقافة، والتسوق، والنقل السهل واكتشاف الفنون مع الترفيه، وأكثر من ذلك.

أشياء يمكن ممارستها في كوالالمبور عند قضاء شهر العسل في ماليزيا؛  زيارة منتجع صحي،  استكشاف المدينة سيرا على الأقدام أو ركوب القطار بجميع أنحاء المدينة،  التسوق في الحي الصيني، مع زيارة أحد مراكز التسوق،  يمكنكما أيضا زيارة حديقة الملاهي الداخلية في ساحة بيرجايا تايمز سكوير أو زيارة حديقة سونواي لاغون ثيم بارك، تجربة طعام الشارع في ماليزيا في جالان ألور، زيارة البرجين التوأمين وبرج كوالالمبور،  اكتشاف السوق المركزي .

جزيرة ريدانغ، تيرنجانو

شهل العسل في ماليزيا

جزيرة ريدانغ هي واحدة من أكبر الجزر قبالة الساحل الشرقي لماليزيا وهي وجهة متنوعة تفتخر بالحياة البحرية وخاصة السلاحف البحرية، ويمكنك هنا الاسترخاء بين أحد الشواطئ الرملية البيضاء الناعمة، مع الاستمتاع بخيارات الغوص الممتازة في 30 مواقع بين أكثر من 50 نوعا من المرجان و 100 نوعا من الأسماك المختلفة.

اقرأ ايضاً :   7 من أفضل أماكن التسوق في بينانغ

أشياء يمكن ممارستها في جزيرة ريدانغ عند قضاء شهر العسل في ماليزيا ؛ الغطس واكتشاف مشاهد مثيرة للاهتمام من خلال المياه الواضحة وضوح الشمس ، الغوص ،  لعب الكرة الطائرة على الشاطئ، الرحلات ما بين الجزر (هناك حوالي تسع جزر في الأرخبيل)،  المشي لمسافات طويلة من خلال الغابة،  التجديف على الشاطئ، القيام بنزهة رومانسية على الشاطئ مع الاستمتاع بغروب الشمس الجميل.

لنكاوي .. وجهة مثالية لقضاء شهر العسل في ماليزيا

تشتهر لنكاوي بأنها واحدة من أجمل الجزر الاستوائية في آسيا، وأحد أفضل وجهات شهر العسل في ماليزيا ، وتحيط بها الشواطئ الرملية البيضاء الشاهقة وأشجار النخيل المتميزة والمياه النظيفة الكريستالية التي تعج بالحياة البحرية الملونة، وهي ببساطة وجهة مثالية لقضاء عطلة رومانسية في آسيا.

يمكنك تجربة الجمال الطبيعي في لنكاوي من خلال تأجير السيارات والدراجات النارية، أو متابعة مسارات الغابات الخلابة سيرا على الأقدام لاستكشاف الشلالات الخلابة والمناظر الطبيعية للبحيرات والقمم الجبلية.

جزيرة تيومان

تعتبر جزيرة تيومان وجهة مثالية لقضاء شهر العسل في ماليزيا، ما بين القمم والتلال الجبلية إلى جانب الخلجان المنعزلة والشواطئ الرملية الذهبية المطلة على النخيل والمحاطة بحدائق المرجان الغنية التي تعج بالحياة البحرية.

ولعل الراحة والاسترخاء هو شعار العرسان في جزر تيومان بعيدا عن الأجواء الصاخبة بين أميال من الشواطئ الرملية الذهبية والمياه الواضحة، فالصمت هنا يتحدث هنا وينطق بكلمات عن الجمال الذي يتجسد أمامكما في كل مكان بهذه الجزيرة الساحرة والتي حقا تستحق الاكتشاف.

جزر بيرهنتيان

تحيط جزر بيرهنتيان مجموعة رائعة من الشواطئ ذات الطراز العالمي مع الرمال البيضاء الرائعة وأشجار النخيل المتميزة والمياه الفيروزية الكريستالية الواضحة مع الحياة البحرية الملونة.

يمكنك هنا الاستمتاع بحمام شمسي على أحد الشواطئ الرائعة، والغطس، والغوص والتجديف في البحر، وحتى التطوع للمساعدة في حماية السلاحف البحرية الخضراء في الجزيرة أو اكتشاف التلال ما بين الغابة الجميلة.

هل لديك مقترحات أخرى لأفضل وجهات شهر العسل في ماليزيا، شاركنا بها في التعليقات.