جزيرة كاباس هي جزيرة استوائية تبعد 15 دقيقة فقط عن البر الرئيسي قبالة ساحل مارانغ في ماليزيا، وهي الملاذ المثالي إذا كنت تبحث عن عطلة رخيصة ومريحة، حيث تعد مكانًا رائعًا للمسافرين الباحثين عن الاستمتاع ما بين فرص السباحة أو الغطس أو المشي لمسافات طويلة أو القيام برحلات يومية إلى الجزر المجاورة، ما يجعل منها أحد أجمل وجهات السياحة في ماليزيا .

السياحة في جزيرة كاباس ماليزيا

تقع كاباس قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة ماليزيا، وهي جزيرة صغيرة بها عدد من الشواطئ الرملية الجميلة ، وبعض من أفضل أماكن الغوص في ماليزيا.

لا يوجد سوى عدد قليل من المنتجعات الصغيرة في الجزيرة؛ والتي يوفر معظمها إقامة مع خدمات محدودة، في حين يقدم البعض الأخر منها مجموعة من المرافق الأكثر فخامة، بما في ذلك غرفًا مكيفة.

أفضل الأنشطة في جزيرة كاباس

الاستمتاع بالغوص

الغوص هو النشاط الأول في الجزيرة، حيث تواجه جميع الشواطئ الرملية البر الرئيسي، ومن هنا يبدأ معظم السائحين بممارسة الغوص لاستكشاف  التنوع البيولوجي تحت الماء، ما بين الأسماك المتنوعة والسلاحف والمرجان ، وحتى أسماك القرش، فقط كل ما تحتاجه هو قناع، ويمكنك السباحة لمدة دقيقة واحدة فقط قبالة الشاطئ ، واكتشاف هذه المخلوقات الرائعة.

زيارة شواطىء كاباس

الشواطئ في جزيرة كاباس مذهلة، وتعد من بين أفضل الشواطىء في ماليزيا، ولا يوجد بالجزيرة منتجعات ضخمة لذا لا يوجد الكثير من الزائرين على الشواطئ، ما يضمن لك الكثير من الهدوء والانسجام مع الطبيعة، لاسيما ما بين الشواطئ الجميلة المعزولة في هذه الجزيرة.

وإلى جانب الاستمتاع بروعة المشاهد الطبيعية ما بين الرمال الذهبية والمياه الفيروزية، ستجد على الشواطئ الرئيسية أيضا عدد قليل من ملاعب الكرة الطائرة، والتي تحظى بشعبية كبيرة في المنطقة، خاصة أن الكرة الطائرة هي الرياضة الوطنية لجزيرة كاباس.

التخييم في الجزيرة 

التخييم الشاطئي هو بالتأكيدأحد التجارب الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بها عند السياحة في جزيرة كاباس، هناك ثلاثة معسكرات تقدم الخيام على أساس محدود لتستخدمها. بدلاً من ذلك ، يمكنك إحضار خيمتك الخاصة على أن تدفع من 5 إلى 15 رينجيت ماليزي في اليوم للموقع.

الاسترخاء

تعتبر جزيرة كاباس واحدة من أفضل الأماكن في العالم لتستريح وتسترخي وتستمتع بوقتك في أحضان الطبيعة، حيث أن الكثير من الأماكن في جميع أنحاء الجزيرة بها أراجيح وسط الرمال الناعمة الجميلة، والتي تمنحك الفرصة لقضاء بعض الوقت الجميل في الانسجام والاستجمام بعيدا عن حشود السائحين.

السير على الأقدام

كاباس

يمكنك عزيزي المسافر عند زيارة هذه الجزيرة الجميلة، قضاء بعض الوقت في التنزه سيرا على الأقدام ما بين مجموعة لا تقارن من أجمل مسارات السير المطلة على الشواطىء الرائعة، حيث يمكنك اكتشاف الجزيرة في غضون ساعتين في تجربة لا تنسى.

الطعام في جزيرة كاباس

كاباس

هناك عدد قليل من المطاعم المختلفة في الجزيرة ، لكنها ليست مفتوحة في ساعات منتظمة. يتم إغلاق معظم الأماكن في الجزيرة من الساعة 2 مساءً وحتى الساعة 5 مساءً.

كيفية الوصول إلى جزيرة كاباس ، ماليزيا

كاباس

تحتاج إلى الوصول إلى كوالا تيرينجانو أولاً ، إما بالطائرة أو بالحافلة من كوالالمبور، ومن هناك يمكنك ومن هنا يمكنك ركوب سيارة أجرة أو حافلة عامة إلى مارانغ في حوالي 30 دقيقة، ومن ميناء مارانغ تستطيع عزيزي المسافر ركوب العبارة إلى الجزيرة.

نصائح السياحة في جزيرة كاباس ، ماليزيا

تجنب عطلات نهاية الأسبوع:

يحب الماليزيون السفر محليًا، لذا ففي عطلة نهاية الأسبوع،  تصبح الجزيرة مزدحمة بشكل نسبي، ولذلك نوصيك بحجز أماكن الإقامة مبكرا إن كنت ستزور الجزيرة في هذا الوقت من الأسبوع، وإن كنت تفضل الهدوء، فمن الأفضل الزيارة في منتصف الأسبوع.

إحضار طارد البعوض:

ينتشر البعوض بدءًا من ساعة تقريبًا قبل غروب الشمس ويستمر طوال الليل، ومن ثم فمن الأفضل لك إحظار طارد البعوض معك، خاصة أن أسعار هذه المنتجات مرتفعة في الجزيرة.

أفضل وقت للزيارة:

 الساحل الشرقي لماليزيا يشهد موسم الرياح الموسمية من أواخر أكتوبر / أوائل نوفمبر إلى فبراير عندما تكون الأمطار غزيرة، حيث يتم إغلاق الجزيرة بشكل أساسي من نوفمبر إلى فبراير،

 أوقات الذروة هي خلال أيام العطل الرسمية وعطلات نهاية الأسبوع في يونيو ويوليو وأغسطس. خلال هذا الوقت غالبًا ما يتم حجز أماكن الإقامة بشكل كبير، كما يكون البحر أكثر هدوءًا في أشهر الذروة.

إحضار الطعام من البر الرئيسي

إن إحضار طعامك من البر الرئيسي يمكن أن يوفر لك بعض المال من تكاليف الطعام. وذلك لا يعني أن المطاعم في الجزيرة باهظة الثمن ، ولكن المتاجر الكبرى ستوفر لك بعض المال بالتأكيد.

مع العلم أنه لا توجد أجهزة صراف آلي في الجزيرة لذا فمن الأفضل أن يكون لديك بعض المال معك، خاصة إذا كنت تخطط للبقاء طويلاً.

حيث البقاء في بولاو كاباس

كاباس

جيم آيلاند ريزورت آند سبا

يعد منتجع جيم آيلاند ريزورت آند سبا واحدا من أفضل الأماكن للإقامة في جزيرة كاباس، فعلى الرغم من أنه يبعد حوالي ما يقرب من 10 دقائق بالقارب قبالة جزيرة كاباس، إلا أنه موطن لمجموعة من المرافق المريحة، كما يقدم الكثير من فرص الترفيه، ما بين أفضل أماكن الغوص في الجزيرة والشواطئ المريحة والطعام اللذيذ. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

منتجع جزيرة كاباس

يقع هذا المكان بجوار العبارة مباشرةً ، ويعد أيضًا أحد الأماكن الوحيدة في الجزيرة التي بها حمام سباحة. كما يُعد منتجع جزيرة كاباس أيضًا المكان الوحيد في الجزيرة، والذي يمكنك حجزه عبر الإنترنت قبل الوصول إلى بولا كاباس.

اترك رد