ماليزيا دولة رائعة تتمتع بالتنوع الثقافي، والغابات الاستوائية الواسعة، والمأكولات الشهية، فضلا عن الشواطئ الجميلة، حتى إنك إن حظيت بزيارتها ستستمتع كثيرا بزيارة العديد من الجزر الماليزية مع فرص الاسترخاء على الرمال البيضاء، والسباحة في المياه الكريستالية والحياة البحرية المذهلة، فلا تفوت الفرصة هذا العام لزيارة أحد أجمل الجزر في ماليزيا والتي سنعرضها عليك في التقرير التالي.

تتكون ماليزيا من جزأين: شبه جزيرة ماليزيا (أو غرب ماليزيا) التي تمتد إلى أقصى جنوب القارة الآسيوية، وولايات صباح وساراواك في جزيرة بورنيو (ثالث أكبر جزيرة في العالم)، وغالبا ما يشار إليها مجتمعة بشرق ماليزيا. وعلى الرغم من أن البر الرئيسى لكل من غرب وشرق ماليزيا لديها الشواطئ الرملية الجميلة، سيمكنك العثور على أفضل الشواطئ والشعاب المرجانية بين العديد من الجزر قبالة الساحل. وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على أفضل هذه الجزر الماليزية.

أفضل الجزر في ماليزيا

بينانغ .. أجمل الجزر في ماليزيا

تعتبر بينانغ الجزيرة الماليزية المفضلة لدى الكثير من السائحين، حيث تفتخر بالمباني الاستعمارية المذهلة، مع مواقع اليونسكو للتراث العالمي في منطقة جورج تاون، فضلا عن بعض من أفضل الطعام في البلاد، وعلى الرغم من أن الشواطئ هنا ليست كبيرة، لكن المدينة في العام تقدم للزائرين مجموعة متنوعة من خيارات مشاهدة المعالم السياحية، وتناول الطعام في أجمل المطاعم مع مجموعة رائعة من الفنادق المذهلة التي تتنوع لترضي الجميع.

 لنكاوي

تقع لنكاوي شمال بينانغ، بالقرب من الحدود مع تايلاند، وتتمتع هذه الجزيرة الجميلة بالشواطئ الجميلة (بما في ذلك شاطئ سينانغ وشاطئ تانجونغ رو المفضلة لدي الكثير من المسافرين)، ناهيك عن روعة الجبال الداخلية والفنادق المتنوعة. فضلا عن ذلك هناك العديد من خيارات الاستمتاع إلى جانب الشواطىء في لنكاوي، بداية من مشاهدة المناظر الخلابة للجزيرة وبحر أندامان، وحتى استئجار سيارة لاستكشاف الجزيرة، أو الانضمام إلى جولة خاصة لرؤية المزيد من الأماكن والمعالم الساحرة بين جميع أنحاء لنكاوي التي توفر للسائحين أجمل مشاهد لغروب الشمس في ماليزيا.

وتضم كل من بينانغ ولنغكاوي مطارات دولية.

ريدانغ

تصنف ريدانغ كواحدة من أكبر الجزر قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة ماليزيا، حيث الشواطئ البيضاء والرملية والمياه الواضحة وضوح الشمس، ولكون الجزيرة محاطة بالشعاب المرجانية الجميلة، فهي وجهة شعبية للغوص بين الحياة البحرية المتنوعة، لذلك إن كنت تبحث عن فرصة مثالية للاسترخاء بين أجمل المشاهد الطبيعية مع فرص اكتشاف عالم ما تحت الماء، توجه خلال رحلتك المقبلة إلى ريداتغ.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن الوصول إلى الجزيرة بسهولة من كوالالمبور وسنغافورة، هناك أيضا خدمات القوارب من ميرانج في البر الرئيسي.

بيرهنتيان .. أجمل الجزر في ماليزيا

تتكون بيرهنتيان  من جزيرتين (بيرهنتيان بيسار و بيرهنتيان كيسيل)، والتي تم التصويت عليها في كثير من الأحيان باعتبارها واحدة من أجمل الجزر في العالم، بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة التي تبدأ من الشواطئ المذهلة وحتى المياه البلورية والشعاب المرجانية الملونة، يذكر أن هناك مجموعة متنوعة من الفنادق في الجزر بيرهنتيان تلبي الميزانيات المختلفة، ما يجعلها وجهة مثالية ومناسبة لكافة الأذواق.

 جزيرة لانغ تنغاه

تقع جزيرة لانغ تنغاه بين جزر بيرهنتيان و ريدانغ، وهي جوهرة حقيقية تستحق الاكتشاف، ولعل صغر حجمها لا يعني عدم وجود  الكثير للقيام به إلى جانب الاسترخاء على أحد الشواطئ الخلابة أو الغوص في البحر الزمردي، بل هناك فرص ترفيهية متنوعة ينحصر معظمها فيما بين المشاهد الخلابة التي لا تنسى.

 تقع ريدانغ، بيرهنتيان وجزر تنغاه لانغ في الركن الشمالي الشرقي من شبه جزيرة ماليزيا، ويمكن الوصول إلى جزر ريدانغ و لانغ تنغاه بالقارب من ميرانغ (أقرب مطار: ريدانغ أو كوالا تيرنغانو) في حين يمكن الوصول إلى جزر بيرهنتيان بالقارب من مدينة كوالا بيسوت (أقرب مطار: كوتا باهرو). وعادة ما تغلق الجزر خلال موسم الرياح الموسمية (نوفمبر – فبراير)

سيبادان

تقع سيبادان قبالة الساحل الشرقي من صباح، وهي واحدة من مواقع الغوص الأكثر شهرة في العالم، وفي ماليزيا بشكل عام، حيث يتمتع السائح إليها بالكثير من الفرص الترفيهية  والغوص بين الشعاب المرجانية، السلاحف، وأسماك القرش المطرقة، فضلا عن العديد من الأنواع البحرية التي يمكن أن تجدها هنا. ونظرا لشعبية هذه الجزيرة، يأتي إليها الغواصين من جميع أنحاء العالم للزيارة كل عام، ولأن هناك عدد محدود من مجموعات الغوص في اليوم،  لذلك فمن المستحسن الحجز مقدما.

ويمكنك عزيزي المسافر الوصول إلى جزيرة سيبادان عن طريق القوارب من بلدة سيمبورنا.

لانكايان

 هذه الجزيرة الصغيرة في بحر سولو، شمال مدينة ساباهان من سانداكان، هي مكان رائع للغوص بين السلاحف وأسماك القرش الحوت (مارس – مايو). ولعل روعة شواطئها البكر وسهولة الوصول إليها من سانداكان جعل منها الوجهة السياحية المفضلة بين السكان المحليين.

لايانغ لايانغ.. أجمل الجزر في ماليزيا

هذه الجزيرة المرجانية، التي تقع على بعد 300 كم قبالة ساحل صباح في بحر الصين الجنوبي، هي جزء من أرخبيل سبراتلي المترامي الاطراف، وتتمتع هذه الجزيرة المذهلة من مجموعة من بعض من أفضل مواقع الغوص في ماليزيا. وبسبب عزلتها،  تحظى جزيرة لايانغ لايانغ بالحياة البحرية الوفيرة والشعاب المرجانية التي هي في حالة ممتازة، ويأتي إلى هنا معظم الغواصين من حول العالم لرؤية رأس المطرقة وأسماك القرش الحوت. زيمكن الوصول إلى لايانغ لايانغ عن طريق الجو من كوتا كينابالو.

 تقع سيبادان، لانكايان وليانغ لايانغ في صباح، حيث أن عاصمة صباح، كوتا كينابالو، لديها مطار دولي مع رحلات إلى المدن الرئيسية في جنوب شرق آسيا والصين وهونغ كونغ وتايوان وكوريا واليابان.

 ريباك .. أجمل الجزر في ماليزيا

 

اقرأ ايضاً :   جزر ماليزيا السياحية

 ريباك هي جزيرة صغيرة خاصة تشكل جزءا من أرخبيل لنكاوي، وهي جزيرة مثالية لأولئك الذين يبحثون عن وقت هادئ بعيدا عن صخب المدن الكبرى، ولا يوجد شيء هنا سوى المساحات الخضراء المورقة، والشواطئ البيضاء الرائعة والنخيل المتمايل، ولعل الجمع بين هذه الأمور الممتعة مع منتجع من فئة خمس نجوم منتجع في جزيرة ريباك، سيمنحك الفرصة المثالية لكثير من الاسترخاء.

 بانغكور لوت

الجزر في ماليزيا

بانغكور لوت هو في الواقع جزيرة صغيرة منعزلة قبالة ساحل غرب ماليزيا، تمنحك الفرصة للاستمتاع والاسترخاء بين أجمل المشاهد بداية من الإقامة في منتجع بانغكور لوت ريسورت الراقي والذي يمنح المسافر مجموعة من الخدمات الراقية، أو الإقامة بين الأكواخ الرومانسية فوق الماء وزيارة السبا الرائع، مع تناول المأكولات الشهية. ومع ذلك، فإن الجزيرة لديها جاذبية خاصة بها، تتلخص في خليج الزمرد، الذي بعتبر ببساطة أحد اجمل الخلجان التي يمكنك أن تراها في جميع رحلاتك حول العالم، فلا تتردد عن الزيارة إن سنحت لك الفرصة.