روفينج هي المدينة التي تتصدر قائمة افضل الوجهات السياحية لدى الكثير من المسافرين  إلى شبه جزيرة استريا بكرواتيا، إذ تتمتع تلك المدينة بأجواء رومانسية وتاريخية مذهلة، وتبدو كجوهرة ساحرة مع روعة مدينتها القديمة وميناءها الصاخب ، وشواطئها الساحرة، فضلا عن بعض من أفضل المطاعم المأكولات البحرية في كرواتيا، فهذه هي المدينة التي لا ينبغي تفويتها عند السياحة في كرواتيا .

أفضل وقت لزيارة روفينج كرواتيا

أفضل وقت لزيارة روفينج هو الربيع ، الخريف ، أوائل الصيف وأواخره. وعلى الرغم من أن المدينة ممتعة للزيارة في أي وقت من العام، لكن الشتاء قد يكون ممطرًا وباردًا ويفتقر إلى أي نشاط، فضلا عن ذلك، فإن الصيف حار ومزدحم. ووفقا للكثير من المسافرين، فإن الوقت المثالي للزيارة هو شهر سبتمبر، حيث يكون هناك عدد أقل بكثير من الحشود السياحية، فيما لا يزال البحر دافئًا ، وأسعار الإقامة تكون معقولة.

السفر إلى روفينج

تقع بلدة روفينج الجميلة على ساحل البحر الأدرياتيكي في كرواتيا، وهي جوهرة متألقة في تاج شبه جزيرة استريا على الحدود مع كرواتيا وإيطاليا وسلوفينيا، حتى انه عندما تطأ قدميك تلك الوجهة الساحرة، ستشعر بأنك قد تم نقلك إلى عصر آخر، أو إلى قصة خيالية لا تقارن.

تشبه بلدة روفيني المطلة على البحر المتوسط ​​إلى حد ما قرية صيد إيطالية هادئة، ربما بسبب تأثير بقايا حكم البندقية الذي لا يزال يمكنك رؤية أثاره إلى يومنا هذا خلال جولتك في جميع أنحاء المدينة، حتى انك سترى أيضًا الشوارع مكتوبة باللغة الكرواتية والإيطالية.

تحافظ روفينيج على روابط ثقافية وتاريخية وثيقة مع إيطاليا، إذ تربط القوارب السريعة بين روفينيج والبندقية في الصيف والتي تجلب حشودا من السياح الإيطاليين، كما أن المطاعم في المدينة تقدم المأكولات البحرية المحلية مع أطباق المعكرونة والبيتزا الرائعة، ليس فقط لإغراء زوارها ولكن لأن السكان المحليين مغرمون أيضا بالمأكولات الإيطالية، كما أن معظم سكان روفينج يجيدون اللغة الإيطالية.

كيف تصل إلى روفينج

تتوفر خدمة عبّارات منتظمة من البندقية إلى كرواتيا تستغرق حوالي ثلاث ساعات للسفر من ساحل إلى آخر.

التجول داخل روفينج

أفضل طريقة لرؤية المدينة هي التجول سيرا على الأقدام، خاصة انه لا يسمح للسيارات بالسير في البلدة القديمة، ويبقى الخيار الشائع الآخر هو استئجار دراجة واستكشاف العديد من المسارات على طول الساحل.

أهم الأماكن السياحية في روفينج

البلدة القديمة

البلدة القديمة في روفينج هي عبارة عن شبكة من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، والتي توفر العديد من المقاهي والمتاجر الصغيرة والمطاعم لتجعلك مستمتعا طوال اليوم.

وندعوك خلال رحلتك بالبلدة القديمة زيارة بقايا الجدران التاريخية التي تطوق المدينة، والتي تم بناءها لحماية المدينة من الغزاة منذ القدم، ذلك فضلا عن زيارة برج الساعة المصمم على الطراز الفينيسي في الساحة الرئيسية التي تتميز بالنافورة الساحرة مع الموسيقى والأنغام الجميلة.

بونتا كورينتي

يقع متنزه بونتا كورينتي  في الطرف الجنوبي من روفينج، ويحتوي المنتزه الضخم على مسارات جيدة للمشي وهو أيضًا مكان مثالي للتجول عبر الدراجات، فقط ابدأ بالحصول على خريطة مجانية من قسم السياحة للاستمتاع بالتجول على طول الساحل الجميل.

كما يضم المتنزه العديد من الأماكن المعزولة حيث يمكنك الجلوس لساعات دون عائق. ولمزيد من المغامرة، هناك صخور يمكنك تسلقها أو يمكنك الذهاب للغطس لاستكشاف الحياة تحت الماء.

منطقة الميناء

روفينج

ربما تكون منطقة المرفأ هي أكثر الأماكن ازدحاما في روفينج أكثر من الساحة المركزية في البلدة القديمة. وذلك لأن روفينج لا يزال مجتمعًا لصيد الأسماك يعمل فيه الصيادون يوميًا، لذا لا عجب أن يصطف الميناء مع قوارب الصيد الملونة العائمة على المياه الفيروزية.

كما يوجد على طول الميناء العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة. كما يتم تقديم المأكولات الإيطالية الكلاسيكية مثل المعكرونة والبيتزا. كما تتوفر أيضًا رحلات بالقوارب إذا كنت مهتمًا بالتجول والرحلات، فإذا كنت تقيم لفترة أطول في روفينيج، فيمكنك أيضًا القيام برحلة ليوم واحد إلى بولا.

الشواطىء الرائعة

روفينج

يحتوي أرخبيل روفينج على 22 جزيرة صغيرة ، هو مكان يتميز بساحل جميل ، بحر نظيف ووفرة في المناطق الخضراء المحمية. مع العلم أن ساحل روفينيج صخري في الغالب، ويبقى أحد الشواطئ الأكثر زيارة يقع في Lone Bay على بعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام من المركز، حيث يعتبر هذا الشاطئ مثاليًا للعائلات التي تضم أطفالًا .

إذا كنت تبحث عن شاطئ رملي في روفينج ، فسوف تبحث عن بعض الوقت،  لاسيما أن معظم خيارات الشاطئ في المدينة وغيرها من المواقع في كرواتيا صخرية، ولكنك ستستمتع كثيرا بأحد هذه الشواطىء الصخرية التي تحظى أيضا بشعبية بين الزائرين.

هناك بعض الجزر التي يمكن الوصول إليها عن طريق العبارة من الميناء الرئيسي، فإذا كنت في روفينيج لأكثر من ليلة ، فإنني أوصي بالخروج لاكتشاف روعة الحياة في الجزر القريبة.

تسوق في سوق المزارعين

يستحق هذا السوق جولة خلال رحلتك إلى روفينج، حيث يقوم بائعون ببيع الكمأ والفواكه والخضروات الطازجة ، وحتى بعض الهدايا التذكارية، كما أن هذا هو المكان المثالي لتناول وجبة خفيفة وصحية رخيصة لإمدادك بالطاقة أثناء تجولك في روفينج.

تسلق برج الجرس في كنيسة سانت أوفيميا

روفينج

للحصول على أفضل منظر على روفيني والساحل ، تسلق برج الجرس  في كنيسة سانت أوفيميا، والذي يحتاج منك إلى صعود 192 خطوة من الدرج إلى الجزء العلوي من برج الجرس. لكن الأمر يستحق كل العناء، بالإضافة إلى ذلك ، فإن النسيم في هذا البرج يبدو مذهلاً وهو أكثر برودة هنا من شوارع المدينة.

الإقامة في روفينج

روفينج

فندق مونتي موليني.

يقع هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم خارج المدينة القديمة على بعد حوالي 20 دقيقة سيراً على الأقدام. وهناك يمكنك السباحة في أحد حمامات السباحة العديدة ، والاستجمام على الشاطئ ، والاستمتاع بالمناظر الساحلية الرائعة ، وتناول الطعام في مطعمه الراقي. كما أن الغرف كبيرة ونظيفة ومزينة بشكل جميل. فإذا كنت تريد أن تكون بالقرب من روفيني مع الاستمتاع بتجربة تشبه الإقامة بالمنتجعات، فهذا هو المكان المناسب لك. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا

فندق سبيريتو سانتو بالازو ستوريكو.

تم افتتاح هذا الفندق في عام 2017، ويقع هذا الفندق في البلدة القديمة ، وهو واحد من أفضل المواقع في روفينج ، إذا كنت تحب فكرة الإقامة في وسط المدينة. توفر بعض الغرف إطلالات على كنيسة سانت أوفيميا. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

اترك رد