عند حجز رحلة السياحة في كرواتيا الجميلة، فإن معرفة أفضل الوجهات أمر سيفيدك كثيرا لاسيما إن كنت من محبي الهدوء والباحثين عن الاستجمام، حيث ارتفعت شعبية كرواتيا على مر السنين، مما دفع المسافرين البحث عن وجهات جديدة، بما في ذلك مدن الشاطئ الأقل شهرة في كرواتيا، وفي حين أن بعض هذه الوجهات يسهل الوصول إليها من دوبروفنيك وسبليت، فإن البعض الآخر يحتاج إلى جهد إضافي قليل للوصول. ولكن من المؤكد أن جميعهم سيقدمون مشهدًا هادئًا، ما يضمن لك رحلة جميلة!

أفضل 5 وجهات شاطئية لايعرفها السائحين في كرواتيا

باغ

باغ هي وجهة شاطئية غير معروفة بالنسبة لمعظم السائحين، إذ تقع جزيرة باغ شمال زادار وجنوب استريا مباشرة، وتتمتع بالتلال المتناثرة ذات اللون الوردي الفاتح، والتي تشكلت نتيجة لإزالة الغابات التي حدثت عندما سقطت المنطقة الشمالية من كرواتيا تحت حكم البندقية.

تشتهر باغ على نطاق واسع في كرواتيا بجبنها الرائع المصنوع من حليب الحملان، ذلك فضلا عن الشاطئ الجميل، حيث يمكن للزائرين الاستلقاء على مساحات صخرية من خليج أفاشا، كما تعد الرحلات النهارية إلى زادار والمشي لمسافات طويلة بين جبل فيليبيت أيضًا خيارات لأولئك الذين يريدون مزيدًا من النشاط والمغامرة.

بناءً على وقت المغادرة ووسائل النقل المستخدمة ، يمكن الوصول إلى باغ من زغرب عاصمة كرواتيا ، خلال أربع ساعات ونصف فقط.

كوركولا

كوركولا هي واحدة من أكبر الجزر الأدرياتيكية ، وتقدم استراحة هادئة من دوبروفنيك ، حيث توفر القرية الرئيسية في الجزيرة الكثير من الفرص للتسوق وتناول الطعام والسير على طول شوارع المدينة القديمة. كما يمكن لزوار الجزيرة أيضًا استكشاف غابات الصنوبر الظليلة والمشي بين مزارع الكروم وبساتين الزيتون.و بشكل عام ، سيجد كل هؤلاء الباحثين عن رحلة مليئة بالثقافة والطعام والشمس.

ويوصيك الخبراء بالزيارة خلال أواخر الصيف أو أوائل الخريف ، عندما تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالًا والماء لا يزال دافئًا.

جزيرة لاستوفو ، كرواتيا

كرواتيا

تقع جزيرة لاستوفو على بعد خمس ساعات من سبليت (ويمكن الوصول إليها عن طريق العبارة من كوركولا) ،و توفر جزيرة لاستوفو أجواء هادئة ومريحة بعيدًا عن الجميع، حيث تعرف المنطقة بضعف خدمة الهاتف الخلوي وخدمة الواي فاي، ما يتيح لك العزلة والاستمتاع بعيدا عن التكنولوجيا.

ويمكنك في تلك الوجهة الساحرة أخذ حمامًا شمسيًا أو السباحة في المياه الصافية أو المشي في الحديقة الطبيعية التي تضم الجزيرة بأكملها. على الرغم من أن كرواتيا بها أكثر من 1200 جزيرة ، إلا أن عدد المسافرين الذين ينجذبون إلى الساحل  ينمو كل عام ويتوسع إلى وجهات جديدة ، لذلك قم بزيارة لاستوفو قبل أن يعرفها السائحين.

ملجيت

كرواتيا

يمكن الوصول إلى ملجيت في أقصى جنوب جزر البحر الأدرياتيكي عبر العبارة عبر قرية ستون شمال دوبروفنيك. أولئك الذين يأتون خلال الفترة بين الصيف والخريف سيقابلون بأيام ممتعة من الشمس المشرقة، كما يمكن للزوار الاسترخاء على الشواطئ أو التنزه في الحديقة الوطنية في الجزء الشمالي من الجزيرة أو المشي لمسافات طويلة عبر غابات الصنوبر في مونتوكوك للحصول على مناظر شاملة للبحر الأدرياتيكي الأزرق العميق.

سيبنيك

كرواتيا

تبعد مدينة سيبنيك ساعة واحدة بالسيارة شمال مدينة سبليت، وهي موطن لمنازل من الحجر الأبيض المتلألئة التي تقبّل مياه البحر الأدرياتيكي الزرقاء بينما تحرسها قلعة قديمة من العصور الوسطى، كما تتمتع هذه الوجهة الساحرة بالتاريخ والثقافة ، فضلا عن الشواطئ القريبة التي توفر مجموعة متنوعة من المواقع للاسترخاء والراحة.

يمكنك العثور على مكان تحت أشعة الشمس على الشواطئ المحيطة بـ سيبنيك  أو على جزر كورناتي ، أو استكشاف حديقة كركا الوطنية للسباحة في الشلالات الساحرة في كرواتيا.

اترك رد