السياحة في كرواتيا تلك النجمة اللامعة فى سماء أوربا والتى تحذب ملايين السائحين سنويا. تعرف عليها وعن اهم الاماكن السياحية والفنادق بها.

السياحة في كرواتيا

السياحة في كرواتيا

أين تقع كرواتيا

خريطة كرواتيا

خريطة كرواتيا

تقع فى جنوب شرق اوربا وهى جمهورية برلمانية تطل على البحر المتوسط تشترك فى  حدودها مع المجر وصربيا والبوسنة والهرسك وسلوفينيا وجمهورية الجبل الاسود وهى من ضمن دول الاتحاد الاوربى  تعتبر من اكثر الاماكن جذبا فى اوربا بالرغم من الاوضاع الغير مستقرة بها تحتوى على الكثير من المعالم الاثرية والطبيعة الخلابة. والمتنزهات الرائعة.

عاصمة كرواتيا

مدينة زغرب وهى أكبر مدن كرواتيا.

عملة كرواتيا

عملة كرواتيا

عملة كرواتيا

الكونا

مساحتها

تبلغ مساحة جمهورية كرواتيا حوالى 56594 كيلو متر مربع.

عدد السكان

يبلغ عدد السكان حوالى 4 ملايين و300 الف نسمة.

اللغة الرسمية

تعد اللغة الكرواتية وهى احدى اللغات السلافية هى اللغة الرسمية

المناخ

يتنوع مناخ كرواتيا بين المناخ القارى والمناخ المتوسطى

الديانة 

يدين اغلب السكان بالديانة الكاثولكية الرومانية 

علم كرواتيا

علم كرواتيا

علم كرواتيا

شعار كرواتيا

شعار كرواتيا

شعار كرواتيا

أهم اماكن جذب السياحة في كرواتيا 

  • بحيرات بليتفيتش
بحيرات بليتفيتش

بحيرات بليتفيتش

وهى متنزة رائع وقومى فى كرواتيا عبارة عن محمية طبيعية موجودة على بعد 140 كيلو متر مربع جنوب العاصمة الكرواتية زغرب وهى مقصد سياحى كبير حيث يزور البحيرة حوالى مليون سائح سنويا وهى من عجائب الدنيا حقا ومن اكثر الحدائق العالمية جمالا تتميز البحيرات بألوانها الجميلة والمختلفة من اللون الازرق الى اللون الفيروزى واللون الاخضر واللون الرمادى وهناك شلالات جميلة وعديدة ومتنوعة متفاوتة فى الحجم يمكنك المشى على طول الممرات الخشبية وكذلك بالقارب واستمتع بتلك التجربة الفريدة من نوعها يمكنك شراء الهدايا التذكارية من المحلات التجارية الموجودة هناك عند منطقة الدخول والخروج من الحديقة كما يوجد العديد من الفنادق الجميلة واللطيفة التى يمكنك النزول بها بالقرب من الحديقة.
  • المتنزة الوطنى لجزر بريجونى 
المتنزة الوطنى لجزر بريجونى

المتنزة الوطنى لجزر بريجونى

تدخل فى لائحة التراث الوطنى مع بحيرات بليتقيتش لدى اليونسكو ومناخهما معتدل وتحتوى على العديد من النباتات المتنوعة 
  • قصر دقلديانوس
قصر دقلديانوس

قصر دقلديانوس

يعتبر من اهم الاماكن السياحية الاثرية فى كرواتيا ولقد بناه الامبراطور دقلديانوس فى القرن الرابع الميلادى مبنى رائع اعدة الامبراطور لنفسه بعد التقاعد ولقد ظل بعد ذلك فارغا لعدة قرون ويتميز بالتضاريس الجيدة التى تنحدر فى اتجاة البحر بلطف والقصر يفتح ابوابه للسائحين من التاسعة صباحا الى الحادية عشرة ليلا .

أهم مدن كرواتيا 

مدينة زغرب :

هى العاصمة الكرواتية واكبر مدن كرواتيا مناخها يتأجرح بين المناخ القارى والمتوسطى تتميز بالهندسة المعمارية العصرية والمورث الثقافى الغنى توجد هذة المدينة على ضفاف نهر صافا ولها شهرتها الكبيرة فى الانشطة الرياضية والثقافية تتميزبموقع رائع بين اوربا الشرقية والغربية يعطيك احساسا رائعا عند زيارتها لاول مرة بانها مزيج من الحضارات المختلفة ومن اشهر ملتقاياتها ترغ جوسيبا وهو عبارة عن ساحة كبيرة تضم المتحف المدينة والذى يحتوى على لوحات فنية غنية عن التعريف تسرد قصة المدينة وتاريخها العريق ومساحة هذا المتحف كبيرة يشبة الى حد كبير حدائق ماكسيمير العالمية وبمدينة زغرب أيضا معالم أخرى هامة مثل متحف اّثار وأكاديمية الفن ومربع ماركو وكاتدرائية زغرب وبرج لوتر سكاك ومن اهم أنهار زغرب هما نهرى درافا وسافا

ومن اجمل الاماكن السياحية فى مدينة زغرب هى : 

حدائق زغرب :

مدينة زغرب العاصمة الكرواتية مليئة بالحدائق الجميلة والمتميزة بالطبع ليست كجدائق لندن وباريس وميونخ ولكنها رائعة ومتميزة تستحق زيارتك عندما تريد الاسترخاء والاستمتالع بالهدوء ستعجبك كثيرا لا تفوت زيارتها . 

تجربة دراجات السيقواى فى زغرب :

اذا كنت فى زغرب ننصحك الا تفوت تلك المغامرة الفريدة وركوب دراجة السيقواى ستمر على العديد من الحدائق الجميلة ويشرف على تدريبك مدرب محترب لمساعدتك على ركوب السيقواى ستستمتع بكل هذة المغامرة مقابل مبلغ زهيد وهو 33 يورو لمدة 50 (خمسون ) دقيقة ويوجد لديهم جولات متنوعة ومختلفة .

زغرب

زغرب

مدينة استريا :

 هى من اهم الاماكن فى كرواتيا عبارة عن شبة جزيرة كبيرة تعد اكبر شبة جزيرة فى كرواتيا يحوى وسطها الاخضر على مدن وارياف جميلة بنيت منذ العصور الوسطى ومن اهم المدن الموجودة باستريا مدينة بورك وكذلك مغارة ناردين والتى تحتوى على 5 كهوف ويبلغ عمقها 132 مترا ومرفأ بولا الذى يحتوى على العدد من الزقاق كالاثار الرومانية والحلبات ويوجد استريا ايضا موروفن المدينة التاريخية والتى يرحع تاريخ وجودها الى العصور الوسطةوننصحك بزيارة جزر بريجونى وهى عبارة عن جزيرتين كبيريتين يضمان 12 جزيرة اخرى صغيرة 

مدينة استريا

مدينة استريا

مدينة دوبروفنيك :

مدينة ساحرة تشبه مدينة البندقية الايطالية  وتعتبر من اكثر مدن كرواتيا شهرة سياحية بها منطقة اللؤلؤة وهى منطقة غنية اختيرت ضمن لائحة التراث العالمى لليونسكو وتشتهر بشواطئها الرملية والصخرية الجميلة وتشتهر بالتراث المعمارى العريق.

دوبروفنيك

دوبروفنيك

الفنادق التى يمكنك الاقامة فيها اثناء السياحة في كرواتيا

فندق ريزيدنس : 
فندق ريزيدنس

فندق ريزيدنس

هو فندق ثلاث نجوم يقع فى مدينة زغرب العاصمة فى الجنوب الشرقى منها بجوار محطة الترام الذى بدوره يبعد 15 دقيقة فقط عن وسط العاصمة ويبعد 4 محطات ترام عن حديقة ماكسيمير واستاد كرة القدم الغرف مكيفة ومزينة وانيقة بها حمامات رخامية انيقة وتلفزيون ذو شاشة مسطحة ومينى بار يوجد بالفندق سبا يحتوى على ساونا وحمام بخار يوجد به جيم مجانى وبالفندق مطعم رائع  وخدمة الواى فاى المجانية وموقف سيارات مجانى بالفندق غرف عائلية وغرف لغير المدخنين. 
 للحجز المباشر من هنا
فندق كرواتيا :
فندق كرواتيا

فندق كرواتيا

هو فندق خمس نجوم ستشعر بحسن معاملتك هناك بانك نجم لما ستحصل على معاملة راقية  يقع على بعد 13 دقيقة سيسرا على الاقدام من الشاطئ موقع الفندق جميل ومميز للغاية منعزل على شبة جزيرة مطله على البحر الادرياتيكى يمكنك من خلال تراس الفندق مشاهدة مدينة دوبر فينيك المشهورة عالميا التى يعود تاريخها الى القرون الوسطى حيث يبعد عنها الفندق 5 كيلو مترات فقط قريب من مطار دوبرفينيك يبعد عنه 5 كيلو متر فقط والغرف توفر اطلالة خلابة على البحر وبالفندق مطعم جيد ومسبحين كما يمكنك الاسترخاء فى المركز الصحى  بالفندق بالفندق مواقف سيارات مجانية وخدمة الواى فاى المجانية وغرف لغير المدخنين وخدمة النقل من المطار.

 
 فندق امبسادور : 
فندق امبسادور

فندق امبسادور

 
يقع اعلى منتزة الساحل فى أوباتيا يشمل الفندق على مسابح ومنطقة للياقة البدنية وسبا للاسترخاء وتتوفر خدمة الواى فاى المجانية والمطعم جيد به بوفيه افطار وعشاء كبير غرفة الفندق مجددة وتحتوى على شرفات خاصة.
للحجز المباشر من هنا
فندق أوكو :
فندق أوكو

فندق أوكو


موقعه ممتاز يبعد عن قصر دقلديانوس 500 متر و8 دقائق سيرا على الاقدام من الشاطئ يبعد الفندق مسافة 12 كيلو متر عن اقرب مطار و500 متر من كاتدرائية القديس دومينوس. به خدمة الواى فاى المجانية وخدمة النقل الى المطار وغرف لغير المدخنين وغرف عائلية.
فندق أميسسا : 
فندق أميسسا

فندق أميسسا

 الفندق مصنف فئة ال3 نجوم موقع الفندق ممتاز و يقع الفندق بجوار مدينة ايسسا القديمة الغرف والتى يبلغ عددها 128  بعضها تطل على البحر وبعضها على الحديقة  المطعم جيد ويوجد اماما الفندق موقف سيارات مجانى ويوجد ملعب جولف مصغر على بعد 100 متر و 4 ملاعب للتنس.
وبعد ان استعرضنا جزءا هاما عن اهم معالم السياحة في كرواتيا وفنادقها نتمنى لكم زيارة ممتعة وموفقة مع نجمة السياحة الاوربية ومن افضل الدول جذبا للسائحين كرواتيا الساحرة.
اقرأ ايضاً :   شاطىء زلاتني رات اجمل شواطىء كرواتيا