هناك العديد من المدن الإسبانية الشهيرة إلى جانب برشلونة وإشبيلية وغرناطة، وبالفعل تستحق الزيارة، بما في ذلك مدينة ألميريا الرائعة التي تعد أحد الجواهر السياحية الخفية عن أعين السائحين في هذا البلد الجميل، وهي بلدة ساحلية كبيرة ومركز سياحي شهير، تتمتع بالتراث الغني والمعالم السياحية الرائعة، بما في ذلك مبانٍ تاريخية، ومتاحف مسلية ، ومعارض مثيرة للاهتمام.

وتقع ألميريا على الساحل الجنوبي لمنطقة الأندلس في إسبانيا على سلسلة جبال سييرا نيفادا ، وقد كانت المناظر الطبيعية الخلابة في الميريا منذ فترة طويلة المكان المفضل لمخرجي الأفلام في جميع أنحاء العالم، إذ تتمتع المقاطعة ببعض من أكثر مناطق الطقس جفافاً في أوروبا، مع الصيف الطويل الحار والشتاء المعتدل القصير ، ناهيك عما توفره من مزيجًا من الثقافة الإسبانية والتأثيرات العربية.

أفضل وقت لزيارة الميريا ، إسبانيا

باعتبارها وجهة مشمسة على مدار العام ، فيمكنك عزيزي المسافر زيارة هذه المدينة الخلابة في أي وقت من العام، ولكن لابد أن تعلم أن الفترة من يونيو إلى سبتمبر هي أكثر الفترات التي تشهد ارتفاع في درجات الحرارة والتي تصل في بعض الأحيان إلى 30 درجة مئوية ، لذلك إذا كنت تسافر مع عائلتك وبصحبة الأطفال الصغار، من الأفضل لك الابتعاد عن هذه الفترة من العام.

كيفية الوصول إلى الميريا

يوجد مطار في الميريا على بعد 30 دقيقة فقط من وسط المدينة. ومع ذلك ، لا توجد رحلات مباشرة في الوقت الحالي ، وعادة ما تتوقف الرحلات في مدريد أو برشلونة.

كما يمكنك أيضا السفر إلى مطار ملقا إذا كنت ترغب في الحصول على رحلة مباشرة ، حيث أنه من هناك ، يمكنك إما استئجار سيارة والقيادة لمدة ساعتين أو ركوب الحافلة في رحلة لحوالي 4 ساعات.

السفر إلى ألميريا 

“عاصمة تذوق الطعام في إسبانيا” لعام 2019

اشتهرت ألميريا بـ عروض الطهي الفريدة والأطباق الإسبانية الجميلة، حتى أنها صنفت كعاصمة لتذوق الطعام في إسبانيا لعام 2019، ولا عجب في ذلك، فهذه المدينة هي واحدة من أكبر موردي المنتجات الزراعية في أوروبا، ناهيك عما تتميز به من المأكولات البحرية الشهيرة، الأمر الذي يجعل منها وجهة مناسبة لجميع أذواق الزائرين ورغباتهم.

ألميريا أرخص من المدن الأندلسية القريبة ملقة وأليكانتي

مالقة وأليكانتي هما المدينتان المتجاورتان لهذه المدينة الخلابة في المنطقة الأندلسية، ولأنها أكثر زيارة من قبل السياح ، فهم أكثر تكلفة من ألميريا، لذلك إن كنت تبحث عن وجهة إسبانية مميزة وبأسعار مخفضة، لا تفوت زيارة هذه الوجهة الإسبانية الساحرة، التي تمتاز بالمأكولات والتنقلات ذات الأسعار المعقولة، فضلا عن أماكن الإقامة أيضا التي تناسب الجميع.

تاريخ غني وطقس مثالي

حسب ويكيبيديا ، تتمتع ألميريا بحوالي 3000 ساعة من أشعة الشمس مع أكثر من 320 يومًا مشمسًا في المتوسط ​​، مما يجعلها واحدة من أكثر المدن المشمسة في أوروبا، وذلك حتى في فصل الشتاء.

أفضل الأماكن السياحية في ألميريا

قصر القصبة

للاستمتاع بروعة مناظر المدينة والساحل واكتشاف أصول الميريا العربية، يمكنك زيارة قصر القصبة، والذي يعد بمثابة أقدم قلعة إسلامية في إسبانيا ، حيث تعرف قلعة القصبة بأنها أشهر مشهد في المدينة، وأحد اهم الأماكن السياحية في ألميريا، إذ يعود تاريخ بناؤها عندما حكمت المدينة من قبل المغاربة بأمر من الأمير عبد الرحمن في في عام 995.

وفي وقت لاحق تم إعادة بناء القلعة وتوسيعها عدة مرات ، وهذا هو السبب في كونها اليوم مجمع معماري ضخم يضم العديد من المباني والمشاهد، بما في ذلك الجدران والأبراج الدفاعية، مع المنازل والساحات ومسجد للمدينة، ذلك فضلا عن أعلى برج في هذه القلعة، والذي يتيح للزائر الاستمتاع بمنظر بانورامي للمدينة وضواحيها.

وبعد زيارة القلعة خصص عزيزي المسافر بعض الوقت لاستكشاف المدينة القريبة، حيث الجزء المسور من المدينة وتجول عبرشوارعها وأزقتها التاريخية المحفوظة بشكل جميل، واستمتع بجولة مميزة ما بين أسواق الشوارع يومي الاثنين والثلاثاء والجمعة والسبت ، والتي تبيع كل شيء من الأسماك والزيتون إلى الأحذية والسلع الجلدية.

كاتدرائية ألميريا

 

تقع كاتدرائية ألميريا التي تعود إلى القرن الخامس عشر في ساحة جميلة مليئة بأشجار النخيل، وتتمتع ببنية قوطية جميلة وتحتوي على حديقة تستحق الاكتشاف.

مع أكثر من 100 ميل من الخط الساحلي الذهبي، تتمتع جميع شواطئ الميريا بوضع العلم الأزرق ، ومعظمها بها مقاهي ومطاعم قريبة، وإن كنت تبحث عن العزلة والخصوصية في محيط هادىء ، نوصيك بزيارة شاطىء Los Genoveses ذو المياه الكريستالية والرمال الناعمة.

فيما يحظى شاطىء لايا زابيلو، وهو أحد أجمل الشواطئ داخل مدينة ألميريا بشعبية كبيرة بين الزائرين، ويستحق الزيارة أيضًا، إذ يتمتع بعدد من المطاعم الجميلة التي لدى معظمها طاولات خارجية وجدران زجاجية مع إطلالة خلابة على المناظر الجميلة عبر البحر الأبيض المتوسط.

متحف ألميريا

 ألميريا

يضم متحف ألميريا مجموعة كبيرة من الاكتشافات الأثرية التي تم العثور عليها في المدينة والمناطق المحيطة بها، وقد تم افتتاحه في عام 1933 ، وبما أن مجموعاته السياحية تتوسع باستمرار ، فقد انتقل المتحف مرارًا وتكرارًا إلى المباني الجديدة.حيث يضم المتحف اليوم عددًا من المعارض الفريدة التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري القديم ، فضلاً عن المعارض المكرسة لتاريخ سكان المدينة الأوائل.

حديقة كابو دي غاتا الطبيعية هي ملاذ لعشاق الطبيعة

 ألميريا

مع مناظرها الطبيعية الخلابة، وقرى الصيد الهادئة، والمنحدرات الوعرة، والتكوينات الصخرية الشاسعة، والشواطئ المنعزلة، تعتبر هذه الحديقة الطبيعية حقًا أحد أجمل الأماكن السياحية في إسبانيا، ليس فقط بفضل مشاهدها الطبيعية الساحرة، بل لكون هذه الحديقة هذه هي أكبر منطقة ساحلية محمية في منطقة الأندلس وهي موطن لـ 1000 نوع من الحيوانات والطيور.

فاستعد للقيام برحلة رائعة ما بين المناظر الخلابة على طول الساحل حيث تصل إلى هنا وتستعد لأنشطة مثل السباحة والمشي لمسافات طويلة وزيارة أماكن الجذب السياحي مثل قرى الصيد والبحيرات والمنارة الشهيرة .

أفضل فنادق ألميريا

 ألميريا

يقع فندق Barcelo في الميريا مباشرة على الشاطىء ​​، وهو فندق ذو 4 نجوم يضم غرف مشرقة ومتجددة الهواء وحدائق واسعة و 4 حمامات سباحة، ما يجعل منه المكان المثالي لقضاء العطلات العائلية والرحلات الرومانسية وحتى لرحلات العمل. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

يقع فندق Hotel El Tio Kiko داخل محمية حديقة كابو دي غاتا الطبيعية الطبيعية في ألميريا، وسيوفر لك هذا الفندق بالتأكيد شعوراً ساحراً. ستشعر وكأنك في إحدى الفيلات اليونانية ذات الهندسة المعمارية الرائعة، كما يقع شاطئ Agua Amarga على بعد 150 متر فقط. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا

اترك رد