تولوز هي مدينة ملونة تقع في قلب الجنوب الغربي لفرنسا بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، وتجمع في طياتها بين التراث والفن، مع واجهاتها المعمارية ذات الطوب الوردي ومتاحفها الفريدة وساحاتها الجميلة، ما يجعل منها الوجهة المثالية عند السياحة في فرنسا لقضاء العطلات أو إجازات نهاية الأسبوع المليئة بالتنزه والاسمتاع.

السفر إلى تولوز

على ضفاف نهر غارون تولوز بين البحر والجبال ، على بعد 150 كم فقط من شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​وعلى بعد 110 كم من جبال البرانس، تحمل تولوز لقب المدينة الوردية، ذلك لأن العديد من المباني الجميلة في المدينة مصنوعة من الطوب الوردي ، مما يعطي المدينة مشهد مميز لا يمكنك مقارنته بأي مدينة أخرى

وتشتهر تولوز بأجواء ممتعة ورائعة، فهي أيضًا مدينة للفن والتاريخ تتمتع بتراث معماري وفني مهم، وقد تم حمايتها بشكل مذهل على مدار القرون الماضية، ولعل ذلك ما يبدو جليا في مركزها التاريخي ، الذي يزخر بالقصور القديمة التي تعود إلى عصر النهضة، لذا لا عجب أن يتم تصنيف تولوز كأحد أغنى مدينة في فرنسا بقصور النهضة، إذ أن هذه المساكن المرموقة التي تم بناؤها في القرن السادس عشر من قبل تجار الباستيل الأثرياء هي تذكير بازدهار المدينة في هذه الفترة التاريخية من الزمان.

وللوصول إلى المدينة، تطلق الخطوط الجوية الفرنسية رحلات من باريس إلى تولوز على أساس منتظم مع وقت تقريبي للرحلة يستغرق ما يقرب من 30 دقيقة، ومن المطار، ويمكنك ركوب الحافلة مباشرة إلى وسط المدينة ، والتي تعمل كل 20 دقيقة وتستغرق الرحلة حوالي 30 دقيقة إلى محطتي جان دارك أو جان جوريس للمترو.. وإن كنت تفضل السفر بالقطار إلى تولوز، فمن باريس ستستغرق الرحلة حوالي (6 ساعات) ومن بوردو (ساعتان) ومن مرسيليا (4 ساعات).

 يمكنك القيام برحلة إلى تولوز في أي وقت من السنة ، حيث تتمتع هذه المدينة الفرنسية بمناخ لطيف وممتع للغاية، ولعل أكثر شهور السنة حرارة هي يوليو وأغسطس ، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة اليومية حوالي 26 درجة مئوية. وفي فصل الشتاء ، نادراً ما تنخفض درجة الحرارة عن 8 درجات مئوية.

من الأفضل التجول في الحي التاريخي للمدينة سيراً على الأقدام ، حيث تقع جميع المعالم السياحية الهامة على مسافة قريبة من بعضها البعض. كما يمكنك أيضا استخدام وسائل النقل العام في تولوز مع شبكة واسعة من الترام والحافلات .

يجب أن يكون المتسوقون على دراية بأن العديد من الأسواق والمعارض تعمل في عطلات نهاية الأسبوع، وينصحك الخبراء بزيارتهم في النصف الأول من اليوم ، حيث ينتهي يوم عمل التجار المحليين في وقت مبكر. وعلى العكس من ذلك ، من الأفضل لك زيارة مراكز التسوق خلال أيام الأسبوع حتى تتفادي الحشود السياحية خلال نهاية الأسبوع.

يُنصح أولئك الذين يرغبون في التقاط الكثير من الصور الجميلة من الرحلة بالقيام برحلة في الصباح الباكر أو عند غروب الشمس. الحقيقة هي أن العديد من المباني القديمة في تولوز مصنوعة من الطوب الوردي الخاص ، والتي تبدو مثيرة للإعجاب بشكل خاص في ساعات الصباح والمساء.

 خلال العام ، هناك عدد كبير من الحشود السياحية التي تتدفق على تولوز، لذا يُنصح المسافرون الذين يحرصون على توفير المال، العمل على الحجز المسبق عند الإقامة بالفنادق.

يُنصح السياح الذين لديهم وقت كاف ويخططون لزيارة البلدات المجاورة باستخدام خدمات قطارات TGV عالية السرعة. في هذه الحالة ، سوف تستغرق الرحلة إلى باريس 5 ساعات فقط ، وإلى بوردو ومرسيليا حوالي 2 و 4 ساعات على التوالي.

أفضل الأماكن السياحية في تولوز

ساحة الكابيتول

أيا كان هدفك من المدينة، سواء كنت تتسوق أو تشاهد معالم المدينة، أو حتى تكتشف روعة المباني الوردية، بالفعل ستعود دائمًا عزيزي المسافر إلى ساحة كابيتول، حيث يبدو أن المدينة بأكملها تنجذب نحو هذا المكان، الذي يعد بمثابة القلب النابض لتولوز، لاسيما مع كون هذه الساحة تضم العديد من المعالم السياحية والأثرية الرائعة، بما في ذلك مسرح الكابيتول وقاعة المدينة، فضلا عن العديد من المباني التاريخية المذهلة.

قناة دو ميدي

خذ استراحة هادئة من المدينة من خلال السير على طول ممرات ضفاف هذه القناة الساحرة أو قم بركوب الدراجات الهوائية على طول مسار الدراجات البالغ طوله 40 كم والذي يمتد من تولوز إلى بورت لوراغيس على الضفة الجنوبية. لا تنسى إحضار الكاميرا الخاصة بك، حيث ستصادف العديد من المشاهد الساحرة.

متحف تولوز

لا يعد متحف تولوز مجرد متحف في تولوز فحسب، بل هو أكبر مؤسسة للتاريخ الإثنولوجي والطبيعي في فرنسا خارج باريس، إذ يقدم العديد من العروض في صالات العرض النباتية والحيوانية والمعدنية وعلم الطيور وعلم الحفريات والعديد من المعارض التي تغطي أيضا قسم ما قبل التاريخ .

مركز الفضاء

تولوز

يعد مركز الفضاء منتزه ترفيهي يدور حول استكشاف الفضاء، مع العديد من التجارب التفاعلية المميزة للكبار والصغار معا، الأمر الذي يجعل من هذا المكان وجهة سياحية مميزة لكافة أفراد الأسرة، فلا تفوت اكتشاف الكون، وتخصيص يوم لمشاهدة أفلام آيماكس وعروض القبة السماوية.

الحديقة اليابانية

تولوز

تمثل الحديقة واحدة من أجمل وجهات العائلة في مدينة تولوز، حيث بنيت على طراز رائع  مستوحى من حدائق كيوتو من القرنين الرابع عشر والسادس عشر، وهي حديقة مليئة بالمشاهد الجميلة مع الفرص الترفيهية المميزة، كما أنها مواتية للتأمل والراحة ، وإن كان من الأفضل لك القيام بزيارة في وقت مبكر من اليوم، عندما يكون هناك عدد أقل من الزائرين بها.

وهناك لا يفوتك التقاط أجمل الصور التذكارية عبر الجسر فوق البركة، مع تناول الشاي في القاعة المخصصة لذلك ، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين.

أفضل الفنادق في مدينة تولوز

تولوز

Le Grand Balcon

يقع هذا الفندق الفاخر في وسط مدينة تولوز ، على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من الكابيتول، وتحتوي جميع الغرف الـ 47 العازلة للصوت على خدمة الواي فاي المجانية، كما سيجد الضيوف أجهزة تلفزيون LCD مع القنوات الفضائية ، وتشمل وسائل الراحة الأخرى ميني بار وخدمة الغرف. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

Nemea AppartHotel Résidence Concorde

توفر جميع الغرف البالغ عددها 101 غرفة خدمة الواي فاي المجانية وثلاجات وأجهزة تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل. سوف يجد النزلاء أغطية فراش ومجففات شعر وخزائن. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

اترك رد