مدينة كابان هي واحدة من أجمل المدن الأرمينية التي تستحق الزيارة، فهي مليئة بالمناطق الخضراء الجميلة التي تأسر الألباب وتخطف الأبصار،  فعلى الرغم من أن المدينة تفتقر لوجود مبانٍ فاخرة، لكنها تضم الكثير من المشاهد الطبيعية الساحرة التي بالفعل ستنال إعجابك عند الزيارة.

السياحة في كابان

تقع كابان إلى الشمال الشرقي من ارمينيا عند سفح جبل Khustup، على ارتفاع 750-1050 متر فوق مستوى سطح البحر. المسافة بين العاصمة يريفان هي 320 كيلومترا والمسافة بين المدينة وجمهورية إيران هي 80 كيلومترا.

وتقع كابان، في جنوب شرق أرمينيا، مع مزيجا رائع من العمارة المميزة، ومواقع القرون الوسطى ، وطبيعة رائعة، حيث تقع المدينة في نقطة التقاء سلاسل الجبال المختلفة، وكما هو الحال مع العديد من المدن في القوقاز ، تضيف الجبال المحيطة شعورًا بالبهاء والجمال.

مناخ كابان

تقع كابان في واد عميق ، وتتميز بمناخ محلي فريد من نوعه، ففي الصيف تشهد المدينة المدينة ارتفاع في درجات الحرارة، بينما في فصل الشتاء قد تنخفض درجة الحرارة إلى (-10-15) درجة مئوية، ومن ثم فإن فصلي الربيع والخريف هما الأفضل لك عزيزي المسافر للاستمتاع بأجمل الأجواء في الهواء الطلق.

الأماكن السياحية في كابان

هناك الكثير من المعالم التاريخية والثقافية في كابان، فقد قدم المؤرخ ستيبانوس أوربيليان الذي درس بعناية تاريخ كابان أدلة موثوقة تثبت أن المنطقة كانت حضارتها تبدأ من القرن الخامس قبل الميلاد.

اقرأ ايضاً :   أفضل فنادق غوريس لرحلة مليئة بالمتعة والسعادة

جبل Khustup

يقع جبل Khustup إلى الجنوب من كابان ويقدم للزائرين إطلالة رائعة على المدينة وعلى المشاهد الطبيعية الجميلة المحيطة، حيث يزيد ارتفاعه عن 3200، ويمكن الزائرين من قضاء أجمل الأوقات في الهواء الطلق.

قلعة Halidzor

بنيت قلعة Halidzor في القرن السابع عشر بهدف أن تكون بمثابة الدير. ومع ذلك ، تم تحويلها إلى قلعة مسورة، وقد لعبت دورا كبيرا في تاريخ المدينة، لذا فإن كنت من محبي اكتشاف التاريخ، لا تتردد عن زيارة هذه القلعة الجميلة.

دير فاهان

تم بناء دير فاهان ما بين القرن 10 – 11 من قبل الأمير فاهان الأرمني، ويضم هذا المجمع الرهباني كنيسة غريغوريوس المنور التي بنيت في عام 911 ،وكنيسة القديس أستفاتساتسين، وبالفعل يحظى الدير بشعبية من قبل زائري المدينة.

حصن باغابرد

يعرف هذا الحصن كأحد القلاع القديمة في أرمينيا، ويمتاز بتصميمه الهندسي الرائع ومظهره الجذاب، لذا فهو على قائمة الكثير من السائحين بمدينة كابان.

متحف كابان للتاريخ

يحتوي المتحف التاريخي في كابان على آلاف القطع الأثرية من بينها السيوف والسجاد في القرن التاسع عشر ، والتي تستحق المشاهدة.

مدينة ملاهي كابان

هناك مدينة ملاهي صغيرة في وسط المدينة ، والتي تقدم للزائرين الكثير من فرص الترفيه مع ركوب الخيل بأسعار رخيصة، حتى أن الكثير من السكان المحليين يستمتعون بأوقاتهم هناك، وباعتبارها بعيدة قليلاً عن الوجهات السياحية الرئيسية ، كابان مدينة هادئة وجميلة وتمنح السائحين الفرص المميزة للاستمتاع بعيدا عن الحشود السياحية.

جبال خوستوب جنوب أرمينيا

تقع تلك الجبال بالقرب من مدينة كابان، وتمثل وجهة مثالية للباحثين عن الانطلاق والاستمتاع بالطبيعة البكر مع الفرص الترفيهية المتنوعة والتي تبدأ من التخييم وحتى المغامرة والاسترخاء، فقط لا تنسى احضار الكاميرا الخاصة بك لالتقاط مجموعة من أجمل الصور التذكارية.

اقرأ ايضاً :   السياحة في يريفان عاصمة ارمينيا واهم الاماكن السياحية فيها

طبيعة كابان الرائعة ، والهواء النقي والصحي في الجبال، والمعالم التاريخية ، والقلاع وغيرها من الأماكن ذات الاهمية ، تجعل من أرمينيا مكانا مثاليا للزيارة.

أفضل فنادق كابان

Harsnadzor Eco Resort

تقع هذه المنشأة السياحية في مدينة هليدزور بالقرب من دير تاتيف وكنيسة سانت ميناس، ويحتوي هذا المنزل الريفي الخالي من التدخين على مطعم وثلاجة في منطقة مشتركة ومرافق غسيل الملابس. كما يتم توفير وجبة إفطار مجانية وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، توجد حديقة ومرافق شواء ومنطقة نزهة في الموقع.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/am/harsnadzor-resort.ar.html?aid=903598

Grand House in Kapan

مع ما يوفره فندق Grand House in Kapan ستشعر عزيزي المسافر بروعة الأقامة مع مجموعة من الخدمات المريحة، بما في ذلك بار و مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة الواي فاي المجانية، فضلا عن وجبة إفطار.

أما عن الغرف فتمتاز بعض الغرف في الفندق بإطلالة رائعة على الجبل مع تراس، كما تحتوي كل غرفة في الفندق على خزانة ملابس وتلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/am/grand-house.ar.html?aid=903598

شاهد أيضا 

السياحة في أرمينيا