ديليجان هي مدينة منتجع صحي تحيط بها الجبال والغابات المليئة بالمواقع الثقافية والتاريخية والطبيعية والدينية في أرمينيا، وتتميز المدينة بمناخ جبال الألب الممتع مع الكثير من الأنشطة الرائعة المثالية لكافة أنواع السائحين، وفيما يلي بعض الأسباب التي تدفعك لزيارة مدينة ديليجان في الصيف .

السياحة في ديليجان

تعد ديليجان مدينة منتجع ذات مناخ معتدل تقع في الشمال الشرقي من يريفان . وتشتهر بالمناطق المحيطة المذهلة التي يطلق عليها “سويسرا الأرمينية” من قبل السكان المحليين ، وذلك بسبب الوديان الشجرية الكثيفة والجبال مع المروج الألبية المحيطة بها، لذا لا عجب ان تعد مركز ممتاز للاستمتاع بروعة الأجواء في هدوء لاسيما لمحبي السير على الأقدام.

أفضل الأماكن السياحية عند زيارة ديليجان في الصيف

زيارة دير هاجارتسين

يقع هذا الدير في الغابات العميقة على بعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة من المدينة ، وهو أحد أشهر الأماكن في أرمينيا، حيث تم بناء هذا الموقع الديني الذي تم الحفاظ عليه جيدًا في القرن الثالث عشر، ويحتوي على قاعة طعام ضخمة والعديد من المشاهد الطبيعية المحيطة.

تجول عبر دير غوشافانك

يُعد هذا الموقع الديني معلمًا مهمًا آخر للمنطقة الواقعة على بُعد 40 دقيقة فقط بالسيارة من مدينة ديليجان في قرية غوش. مع العلم أنه لا تملك الأديرة والكنائس في أرمينيا رسوم دخول ، ولكنك تحتاج فقط إلى دفع رسوم بسيطة لزيارة إحدى الغرف في هذا الدير.

 مدرج ديليجان

يقع مدرج ديليجان في قلب المدينة، وهو مكان خلاب للزيارة، حيث تم بناء المبنى على الطراز اليوناني القديم، وهو واحد من أحدث المباني في المدينة. ولعلك عند الزيارة ستستمتع كثيرا بمشاهد غروب الشمس والألوان الدافئة التي ترسم لوحة فنية على جدران المسرح.

 المتحف الجيولوجي ومعرض الفنون في ديليجان

افتتح المتحف الجيولوجي ومعرض الفنون في ديليجان في عام 1950 ، ويعرض المتحف الآثار التاريخية والثقافية التي تساعد الزائرين على فهم المزيد حول هذه المنطقة من البلاد ، وكذلك نمط حياة وتقاليد سكانها. فضلا عن ذلك سيستمتع عشاق الفن بجزء آخر من المتحف حيث يمكنهم الاستمتاع بأعمال الفنانين المحليين والأجانب.

حديقة ديليجان الوطنية

يجب على عشاق الطبيعة ومحبي رياضة المشي لمسافات طويلة التوجه إلى منتزه ديليجان الوطني والاستمتاع بجميع التنوع البيولوجي الفريد الذي توفره الحديقة التي تنقسم إلى ثلاث مناطق مع مجموعة من المسارات الموصولة جيدًا إلى مختلف الأديرة والينابيع وبحيرات المحمية.

وتوفر الحديقىة أيضا بعض مسارات المشي لمسافات طويلة التي يمكن للضيوف تجربتها واكتشاف بعض الأديرة الأقل شهرة والبحيرة والغابات والينابيع والحياة البرية المذهلة.

تعتبر رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات من الأنشطة البدنية الأكثر شعبية في المنطقة لأن المدينة نفسها صغيرة الحجم والمناطق الريفية المحيطة بها جميلة ومذهلة.

استكشاف مركز تومو

هذه المدينة هي موطن لاثنين من المراكز التعليمية الهامة للغاية: كلية يونايتد العالمية ومركز تومو للتقنيات الإبداعية، والذي يعد مكان رائع للراغبين في تعلم صناعة الأفلام ، الرسوم المتحركة ، تطوير الألعاب ، والعديد من المجالات الأخرى.

ولا يزال بإمكانك استكشاف المركز ومكتبته المليئة بكتب بلغات مختلفة وأجهزة الكمبيوتر لتتمكن من تصفح الويب والألعاب وغيرها من الأنشطة المثيرة للاهتمام لتستمتع بالترفيه.

قضاء فترة بعد الظهر الاسترخاء في بحيرة بارز

تقع بحيرة بارز على بعد 30 دقيقة فقط بالسيارة من المدينة ، وهي واحدة من أروع البحيرات في أرمينيا.  وبالإضافة إلى قضاء فترة استرخاء في فترة ما بعد الظهيرة مع الإعجاب بالطبيعة ، يمكنك أيضًا تجربة العديد من الأنشطة الممتعة حول البحيرة.

مجمع ديليجان القديم

تم انشاء مجمع ديليجان القديم وتشكيله عام 1979 على يد الفنان Hovhannes Sharambeyan. وقد كان الهدف من المتحف هو تقديم تاريخ ديليجان، ونمط حياة سكانها، واهتماماتهم ، فقد تم افتتاح 16 استوديوًا حيث يمكنك مشاهدة العناصر المستخدمة في الحياة اليومية بالإضافة إلى الأعمال اليدوية المصنوعة من الحرفيين والفنانين في ديليجان.

الوصول إلى المدينة

يمكنك الوصول إلى ديليجان عبر سيارات الأجرة من يريفان، والتي تكلف ما يقرب من (33 دولارا)، وربما يمكنك التفاوض على سعر أفضل ، وخاصة لرحلة الذهاب والإياب.

فضلا عن ذلك، تقدم العديد من الشركات جولات يومية من يريفان ، والتي تشمل ديليجان وهاجارتسين وجوشافانك. ويمكن أن تكون هذه الجولات أرخص من أخذ سيارة أجرة.

يمكنك اكتشاف المدينة سيرا على الأقدام، وإن كنت لا تفضل هذا الخيار، يحتوي مكتب المعلومات السياحية أيضًا على عدد قليل من الدراجات للإيجار إذا كنت ترغب في الذهاب أبعد قليلاً. أما إذا كنت بحاجة للوصول إلى بعض الأديرة الإقليمية ، فإن أفضل رهان هو التفاوض مع سيارات الأجرة.

هناك عدد قليل من فروع البنوك حيث يمكن تغيير العملة. كما تنتشر في جميع أنحاء المدينة حوالي 5-7 أجهزة الصراف الآلي ، ومثل محلات البقالة ، من الأسهل العثور عليها بالقرب من محطة الحافلات والساحة الرئيسية في المدينة.

 السفر إلى ديليجان في الصيف

ديليجان

أفضل الشهور لزيارة المدينة تتمثل في الفترة من مايو إلى أكتوبر، فهي الأشهر ذات درجات الحرارة الأكثر روعة، لذلك تعد زيارة ديليجان في الصيف فرصة مميزة لزيارة الكثير من الأماكن السياحية والاستمتاع بالعديد من الأنشطة الممتعة.

شاهد أيضا 

السياحة في أرمينيا

 

 

اترك رد