تستقطب أرمينيا كل عام المزيد من السائحين الباحثين عن فرصة مثالية للتعرف على التاريخ الغني والثقافة الثرية للشعب الأرمني، مع العديد من فرص الاستمتاع، ولا عجب في ذلك فأرمينيا هي الوجهة المثالية لقضاء عطلة مع العائلة والأطفال، حيث المناخ الدافئ الرائع و 300 يوم من أشعة الشمس في السنة، والمأكولات الشهية، والمناظر الطبيعية المتنوعة، وبالطبع الشعب الودود، وبالفعل كل هذا وأكثر ينتظرك وعائلتك في أرمينيا المضيافة.. فإذا كنت ترغب في قضاء عطلة لا تنسى في أرمينيا مع الأطفال ، مليئة بالألوان الزاهية والانطباعات فضلا عن الذكريات الجميلة.. انضم إلينا.

أرمينيا مع الأطفال: جولة في مدينة يريفان

نبدأ دليلنا في العطلات الصديقة للأطفال في أرمينيا مع يريفان، عاصمة أرمينيا  مدينة الشمس والابتسامات المخلصة، المدينة الحديثة مع التاريخ القديم، حيث يمكنك قضاء وقت لا ينسى مع عائلتك.

فبداية من المدينة القديمة ، والتي هي أقدم من روما بما يقرب من 30 عاما، سيمكنك مع العائلة الاستمتاع بالعديد من الأماكن الأكثر شعبية، والتي يأتي في مقدمتها ساحة الجمهورية  المعروفة باسم “القلب الوردي”، والتي تمتاز بهندسة معمارية فريدة من نوعها.

في ساحة الجمهورية تقع “نوافير الغناء” المحبوبة ، والتي أصبحت السمة المميزة للعاصمة، فمن مايو إلى أكتوبر في تمام الساعة التاسعة مساءً تبدأ النوافير في “الغناء ووالتمايل على أنغام الموسيقى”، ويتجمع حولها حشود من المشاهدين المتحمسين، حيث يمكنك المشاركة والتمتع بروائع من الكلاسيكية العالمية، فضلا عن الموسيقى الوطنية الأرمنية.

من ساحة الجمهورية، مثل الشرايين تتوزع الشوارع المركزية الرئيسية مع العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم حيث يمكنك تجربة الطعام المحلي، بما في ذلك سمك السلمون المرقط والكباب مع المشويات المتنوعة.

عند الوصول إلى شارع أبوفيان، والقيام ببضع خطوات إلى الأمام، سوف تجد نفسك في الجادة الشمالية، حيث شارع المشاة الأكثر شعبية الذي يربط ساحة الجمهورية مع الأوبرا ومسرح الباليه.

فضلا عن ذلك تعد بحيرة سوان من الوجهات السياحية المفضلة في المدينة، حيث يستطيع الأطفال من جميع الأعمار أن يجدوا الكثير من فرص الاستمتاع، ففي الصيف، يمكنهم التزلج على الجليد وركوب الدراجات، بينما تتحول البحيرة في الشتاء إلى ساحة تزلج عملاقة في الهواء الطلق ، حيث يمكن للبالغين والأطفال التزلج على حد سواء مع الاستمتاع بالكثير من المرح.

وإذا كنت تشعر بالبرد ، يمكنك دائماً الذهاب إلى أحد المقاهي التي لا حصر لها والاستمتاع بالشاي أو القهوة اللذيذة.

أبعد قليلاً عن مسرح الأوبرا وبحيرة سوان، يقع مجمع كاسكيد، الذي يعد أحد رموز يريفان، وهو مركز الفن المعاصر ، الذي يحتوي على منحوتات فريدة من نوعها على طراز فن الآرت نوفو، بما في ذلك قطة ضخمة أو إبريق شاي ، غزلان راقصة وحصان حديد ، وغيرها الكثير.

ينصحك الخبراء أيضا بالتأكيد بزيارة متحف Cafesjian للفن المعاصر ، وهو جزء لا يتجزأ من كاسكيد. عندما تصل أخيرا إلى قمة كاسكيد ، ستستمتع بالمناظر البهيجة لجبل أرارات وريف يريفان الرائع في مشهد جميل.

يمكن إثراء جولتك عزيزي المسافر إلى يريفان مع رحلات إلى المتاحف الرائعة واكتشاف التاريخ الثري وثقافة هذا البلد القديم، بداية من زيارة المتحف الشهير للمخطوطات القديمة، حيث يتم الحفاظ على أكبر وأصغر الكتب في العالم ؛ ووصولا إلى تحف تاريخ أرمينيا.

بالطبع ، من جميع الرحلات ، نود أن نقدم لأصدقائنا وأفراد الأسرة الهدايا التذكارية، لذا يمكنك زيارة سوق Vernissage لشراء الفنون والحرف الأرمينية مع الهدايا التذكارية والمجوهرات من الفضة والذهب ، والحرف اليدوية المختلفة المصنوعة من الخشب مع الزخارف الوطنية، ونصيحتنا لك، لا تتردد في المساومة ، لأن أرمينيا بلد يقع في مفترق الطرق بين الشرق والغرب ، وبعض العادات الشرقية شائعة هنا.

أرمينيا مع الأطفال: مدن الملاهي وحديقة الحيوان

لا يمكن لأية عطلة في أرمينيا أن تكتمل دون زيارة فيكتوريا بارك التي بنيت في الحقبة السوفيتية وسميت تكريما للنصر في الحرب العالمية الثانية. ويمكن الوصول إليها مباشرة من قلب العاصمة من خلال درجات كاسكيد.

وهناك العديد من عوامل الجذب في هذه الحديقة المذهلة، بما في ذلك عجلة فيريس ، عربة قطار صغيرة ، قوارب ، حلبة سباق. هناك أيضًا رمزًا لأرمينيا بالحديقة يتمثل في النصب التذكاري لـ “الأم أرمينيا” كتجسيد للوطن الأم ، وهو عبارة عن تمثال ضخم لامرأة ذات سيف بيد.

بالحديث عن المتنزهات، لا يسعنا أن نغفل الحديث عن حديقة الحيوانات في يريفان، والتي تعد مكانًا رائعا للأطفال، حيث تم تجديدها مؤخرًا وتعد الآن موطنًا للعديد من الحيوانات. فضلا عن ذلك، يتم تنظيم العروض والحفلات الموسيقية غالبًا في حديقة الحيوان لإضافة البهجة على الأطفال.

الاتجاه الحديث للترفيه العائلي في يريفان، يكمن في مراكز التسوق، حيث يوجد اليوم هناك 3 مراكز تسوق ضخمة: يريفان مول ، دلما جاردن مول وروسيا مول، إذ تقدم جميع مراكز التسوق الثلاثة مساحة كبيرة للعائلة مع منطقة للأطفال مع مختلف المعالم السياحية ، موفي بارك ، المقاهي ، والمحلات التجارية.

أرمينيا مع الأطفال: اكتشاف التاريخ القديم

على الرغم من صغر مساحتها، إلا أن أرمينيا تضم بالفعل العديد من المعالم التاريخية والأديرة والقلاع التاريخية المثيرة للاهتمام والتي سوف تكون رائعة لجميع أفراد عائلتك، حيث سيتذكر الأطفال الرحلة إلى دير Tatev ، حيث ستتاح لهم الفرصة للاستمتاع بأطول طريق بالجبال في العالم.

جوهرة أخرى من البلاد هو دير خور فيراب القديم ، والذي يقع على بعد حوالي 40 كيلومترا من يريفان ، بالقرب من بلدة Artashat ، وسيكون الجزء الأكثر إثارة للأطفال في الدير هو النزول إلى الكهف. علما أن هذا الدير قد بني دير خورعلى تلة ، على الحدود مع تركيا، وبالتالي فإنه يقدم إطلالة مذهلة على المنطقة والجبال المحيطة.

 

أرمينيا مع الأطفال: الترفيه في الهواء الطلق والأنشطة المثالية لمحبي المغامرة

نظرًا لتنوع المناخ والمناظر الطبيعية ، توجد في أرمينيا العديد من المنتجعات الترفيهية المذهلة، وعلى الرغم من أن أرمينيا بلد غير ساحلي ، إلا أن السكان المحليين  يجدون البديل في بحيرة سيفان المذهلة ، والتي يشار إليها أحيانًا باسم “بحر أرميني” أو “لؤلؤة أرمينيا”.

ويعد خيار قضاء العطلة في هذه البحيرة الجميلة خيارا جيدًا لأولئك الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت مع العائلة والأطفال ، والاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالطبيعة الجميلة والانخراط في الرياضات المائية النشطة.

مكان آخر للعطلات في أرمينيا مع الأطفال خارج المدينة هو منتجع التزلج في تساجكادزور، ففي الصيف يمكنك هناك التمتع بهواء الجبل النقي ، والتنزه في الغابات والمشي لمسافات طويلة وركوب الخيول وركوب التلفريك ، بينما يمكنك الاستمتاع في فصل الشتاء بالتزلج على المنحدرات الجبلية المغطاة بالثلوج بطول 12 كم. تجدر الإشارة إلى أن المنتجع يحتوي على مسار خاص بالأطفال يضمن سلامة أطفالك.

كما أن منتجع Jermuk spa مع الينابيع الساخنة يجذب الكثير من العائلات، فهنا يمكنك الاسترخاء في هذه المدينة الجميلة بشكل لا يصدق، وسيكون أطفالك قادرين على الاسترخاء وتحسين صحتهم.

يمكن لعشاق المغامرة أن يجدوا الكثير من الأنشطة التي تناسب ذوقهم ، حيث أن أرض المرتفعات الأرمنية تبدو وكأنها مخصصة للأنشطة المثالية للمغامرة بطبيعتها،  فاغتنم الفرصة لتحقيق حلم أطفالك ولا تفوت ركوب بالون الهواء الساخن ، أو تحلق مثل الطيور.

أرمينيا مع الأطفال

وفي ديليجان، افتتحت مؤخرا حديقة فريدة من نوعها فريدة من نوعها والتي تعرف باسم ييل إكستريم بارك، ولعل الشكل الأكثر شعبية من النشاط في هذه الحديقة هو Zipline ، حيث أن هناك 5 خطوط Zipline مختلفة من طول 135 متر إلى 750 متر وارتفاع 200 إلى 300 متر. وقبل الرحلة يقوم المدربون المهرة بإعداد إحاطة شاملة حول قواعد السلامة واستخدام المعدات الحديثة فقط. كما يوفر ييل إكستريم بارك أنشطة مثل الطيران المظلي ولعبة كرات الطلاء ومنتزه Rope Park والطرق الوعرة وركوب الخيل.

شاهد أيضا 

السياحة في أرمينيا

اترك رد