أفضل ما يمكنك القيام به عند زيارة أرمينيا في الشتاء 

أفضل ما يمكنك القيام به عند زيارة أرمينيا في الشتاء 

ابحث هنا

هل تخطط لرحلة إلى أرمينيا هذا الشتاء ؟ بالفعل فاختيارك صحيح، فمع وجود الكثير للقيام به ورؤيته في أرمينيا خلال أشهر الشتاء، ستستمتع كثيرا عزيزي المسافر، إذ يكشف موسم الشتاء عن جوانب مختلفة عن أرمينيا لا يمكنك تجربتها في الصيف.. تعرف عليها في التقرير التالي عن أفضل ما يمكنك القيام به عند زيارة أرمينيا في الشتاء .

أفضل ما يمكنك القيام به عند زيارة أرمينيا في الشتاء 

التزحلق

سيسعد محبي الثلوج عند السفر إلى أرمينيا في الشتاء، ولا عجب في ذلك، إذ يقدم هذا البلد الجميل الكثير من الرياضات الشتوية الرائعة وبأسعار معقولة، بما في ذلك مسارات التزلج عالية الجودة، والبيئة الترحيبية من المنتجعات الشتوية التي تمنحك الفرصة لتسجيل ذكريات لا تنسى، ولعل ما يزيد من روعة التجربة أن جميع المنتجعات لديها مدربين يتحدثون عدة لغات بما في ذلك الإنجليزية والروسية.

سوق رأس السنة

مع افتتاح أول سوق لرأس السنة في عام 2012 في منطقة Northern Avenue، غمرت يريفان نفسها بالكامل في روح الاحتفالات، ولعلك عند الزيارة ستستمتع كثيرا برائحة القرنفل والمعجنات في الهواء الطلق خلال الفترة من ديسمبر إلى يناير.

ويتكون السوق من العديد من الأكواخ الخشبية ، ويقدم جميع أنواع الهدايا التذكارية والمنتجات والاحتياجات اليومية للزائرين، بدءًا من الطعام وحتى التذكارات المتنوعة المصنوعة يدويًا.

مياه جيرموك

تجعل المياه المعدنية الشافية والينابيع الساخنة والفنادق عالية الجودة من جيرموك مكانًا أساسيًا لزيارة خلال فصل الشتاء. فمنذ العصور القديمة ، تم استخدام مياه جرموك لعلاج عدد من الأمراض.

في حين أن جيرموك منتجع شهير يحظى بشعبية بين السائحين في جميع الفصول ، إلا ان زيارته في الشتاء لها خصوصية ومذاق خاص، مع فرص الاستمتاع بالطبيعة الخلابة وأخذ الحمامات الساخنة في المياه الطبيعية المتدفقة.

الزينة والأضواء في يريفان

تأخذ يريفان بعدًا مختلفًا خلال فصل الشتاء، ويمكنك اكتشاف ذلك من خلال السير في جميع أنحاء المدينة الساحرة، ما بين أشجار رأس السنة والمنحوتات والأضواء الرائعة التي تحول المدينة إلى جنة شتوية ساحرة.

وتقع شجرة رأس السنة الرئيسية في قلب المدينة في ساحة الجمهورية، وفي كل عام يقام هناك حفل يتبعه إضاءة جميع الزخارف في المدينة، حيث يحتوي كل جزء من المدينة على مجموعة فريدة من الديكورات؟

ولا يفوتك عند الزيارة خلال فصل الشتاء، تناول كوب من الشيكولاتة الساخنة والاستمتاع بنزهة في الهواء النقي في وسط المدينة أو مجرد الجلوس في أحد المقاهي والتمتع بالمنظر أثناء تناول وجبة لطيفة.

 التسوق والمبيعات

يعد شهر يناير هو أفضل وقت للتسوق في أرمينيا، حيث يشهد فصل الشتاء في أرمينيا الكثير من المبيعات والخصومات، كما تمتلئ المتاجر بجميع أنواع المنتجات المختلفة والأسعار أقل من أي وقت مضى، بدءا من الملابس الشتوية إلى الأثاث، حيث يقدم موسم الشتاء أفضل الصفقات الممكنة.

ولا يوجد دليل محدد للمبيعات، حيث يطلق كل متجر خصوماته وفقا لالإطار الزمني الخاص به ، ولكن معظم التخفيضات عادة ما تنطلق بعد موسم احتفالات العام الجديد.

جرب المطبخ

مع احتفال رأس السنة الجديدة ، يأخذ المطبخ الأرمني ألوانًا ونكهات مختلفة تمامًا، فموسم الأعياد يملأ الطاولات بالأطعمة الشتوية الرائعة ، والتي تدور حول توفير الدفء والراحة. سواء كانت المعجنات المليئة بالعسل والمكسرات أو حتى الدولما (اللحم والأرز ملفوف في أوراق الكرنب).

وبالفعل هناك العديد من الأسباب التي تجعل من المطبخ الأرمني مثالياً لأشهر الشتاء الباردة، بما في ذلك كون الأطباق تقدم ساخنة، ما يجعلها مثالية خلال الفصول الباردة من السنة، كما انه خلال هذا الوقت من العام يتم تقديم مجموعة كبيرة من الخيارات النباتية في جميع المقاهي والمطاعم، ولذا فسواء كنت من محبي اللحوم ، أو نباتي، أو ببساطة تبحث عن تجربة نكهات جديدة ، فإن موسم الشتاء مثالي لك.

زيارة وينتر بارك

استعد لتجربة حلم طفولتك بزيارة القطب الشمالي والتعرف على سانتا جنباً إلى جنب مع جنوده أثناء زيارة حديقة وينتر بارك، حيث تقع الحديقة في منطقة Kanaker-Zeytun في يريفان وتعد واحدة من أكبر مراكز الترفيه التي يمكن زيارتها خلال فصل الشتاء.

الزوار هنا لديهم فرصة لزيارة السيد كلوز أو ببساطة التمتع بالمنشآت الجميلة والمنحوتات المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة. حيث تحتوي الحديقة على مقاهي وحلبة للتزلج على الجليد في الهواء الطلق ومنزلقات للترفيه عن البالغين والأطفال على حد سواء. وبالفعل يعد وينتر بارك مكان أشبه بالقصص الخيالية المليئة بالسحر والأساطير الممتعة.

 المشاركة في سانتا ماراثون

ارتدي زي سانتا الخاص بك واستعد للدخول في سباق عبر يريفان في السنة الجديدة، و حتى لو كانت المشاركة في السباق ليست من اهتماماتك عند زيارة أرمينيا في الشتاء، إلا إن مشاهدة مئات الأشخاص الذين يرتدون ملابس سانتا أمر سيضفي البهجة على زيارتك، فضلا عن ذلك، يتم تقديم المشروبات الساخنة لجميع المشاركين مثل الشاي والقهوة. كل شيء مصحوب بالموسيقى والاجواء الاحتفالية. ما الذي يمكن أن يكون أفضل من تلك التجربة للاستمتاع بالعام الجديد؟

حفل مباركة الرمان

في ليلة رأس السنة الجديدة ، تقيم الكنائس الأرمينية مراسم حفل مباركة الرومان، خاصة أن الرمان يمثل الوحدة والتنوع لأنه يشمل العديد من حبات الرمان المختلفة تحت نفس القشرة. بما أن الرمان يحتوي على 365 بذرة ، فهو احتفال رمزي للغاية لعقده في العام الجديد كنوع من البركة للسنة القادمة بأكملها. في نهاية مراسم البركة ، تتلقى كل أسرة الرمان المبارك الخاص بها، ولديها الفرصة لاصطحابها معهم إلى البيت، وهذا هو أبرز ما يميز احتفالات ارمينيا بالعام الجديد.

التزلج على الجليد

أرمينيا في الشتاء

سواء كنت محترفًا أو كنت تخطو على الجليد لأول مرة ، فإن التزحلق على الجليد هو أحد أفضل التجارب التي يمكنك أن تستمتع بها عند زيارة أرمينيا خلال هذا الموسم البارد. ففي جميع أنحاء أرمينيا ، توفر العديد من المدن مساحة لحلب التزلج على الجليد في الهواء الطلق خصيصا للاستمتاع الزائرين بموسم الشتاء.

توفر حلبات التزلج على الجليد في الهواء الطلق فرصة لمشاهدة المعالم السياحية مع الاستمتاع بالتزحلق على الجليد في آن واحد، جميع ساحات التزلج على الجليد مناسبة للأطفال وتوفر مدربين مجهزين لمساعدة الأطفال والبالغين. فسواء كنت ترغب في التزلج في حلبات في الهواء الطلق أو كنت تفضل الدفء في الفنادق الجميلة، فإن أرمينيا لديها كل شيء.

وفي كل عام تقريباً في بداية ديسمبر ، تتحول بحيرة سوان الصغيرة الاصطناعية بالقرب من دار الأوبرا إلى حلبة للتزلج على الجليد مع حفل افتتاح كبير مع حضور المشاهير المحليين والحفلات الموسيقية والعروض. وبالفعل يحب السكان المحليون هذا المكان ، وهو مكان رائع لتقاسم مساحة لطيفة من المرح وتجربة ثقافية معهم. حيث تفتح حلبة التزلج عادةً من الصباح حتى وقت متأخر من المساء ويتم اتباع جميع إجراءات السلامة المطلوبة بدقة .

بالطبع ، فإن أول ما ستنصح به عندما تصل إلى هنا في الشتاء هو الحصول على ملابسك الدافئة والتوجه إلى منحدرات تساجكادزور ، وهي مدينة منتجع شتوية على بعد 60 كم من يريفان. وتأسست تساخكادزور كمستوطنة صغيرة في القرن الثالث ، وسرعان ما أصبحت مكانًا مفضلاً للحياة العائلية للعائلة المالكة الأرمنية نظرًا لطبيعتها المذهلة ، وتوسعت إلى حجمها الحالي ووظيفتها.تقع على ارتفاع 1،750 متر فوق مستوى سطح البحر ، وتتميز بتلفريك تزلج متعدد المستويات يمتد إلى 2،819 متر فوق مستوى سطح البحر ، حيث يمكنك رؤية المشهد الأرمني بأكمله مغطى بالثلوج. إنها حقا وجهة نظر سحرية.

 

ابحث هنا