السياحة في أرمينيا .. وهي واحدة من أكثر الدول الرائعة في القوقاز بفضل ما تقدمه لضيوفها وزائريها من المناظر الطبيعية الجبلية الخلابة ، والمعالم السياحية القديمة، والمأكولات الشهية ، والأماكن المثيرة لعشاق المغامرة، ذلك فضلا  عما تمتاز به هذه الوجهة الجميلة من حسن الضيافة والود من السكان المحليين الذين يرحبون بحرارة بضيوفهم من السائحين. لذلك لا عجب أن تصبح أرمينيا أكثر شعبية يوما بعد يوم. فإذا كنت مهتمًا بأرمينيا كوجهة سياحية ، فيمكنك الحصول على بعض النصائح قبل السفر إلى أرمينيا والتي ستكون مفيدة جدًا خلال عطلتك.

كيف تصل إلى أرمينيا؟

أسهل طريقة عند السفر إلى أرمينيا هي بالطائرة، حيث يقع المطار الدولي في العاصمة يريفان،و هناك العديد من شركات الطيران التي تحلق إلى هناك.

مناخ أرمينيا

ضع في الاعتبار عند السفر إلى أرمينيا أن الصيف في أرمينيا، وخاصة في العاصمة، حار وجاف مع متوسط ​​درجة حرارة تتراوح من 28-35 درجة مئوية وبضعة أيام ممطرة. وبالتالي ، فمن الأفضل أن تأخذ ملابس مريحة مناسبة لهذه الفترة من العام. ومع ذلك ، إذا قررت زيارة ريف أرمينيا في فصل الصيف ، فكر أن درجة الحرارة هناك تكون عادة أقل من العاصمة، وفي المساء قد تحتاج إلى بعض الملابس الثقيلة.

الشتاء في أرمينيا يختلف من منطقة إلى أخرى، فعلى الرغم من أن العاصمة ليست باردة جدا، لكنها تتعرض للثلوج في بعض الأيام، وفي المناطق الريفية ومنتجعات التزلج ، يكون الطقس أكثر برودة.

يُعد موسم الخريف الأكثر بهجة في أرمينيا، حيث يكون الطقس معتدلاً وممتعاً ودافئاً مع قليل من الأيام الممطرة.  أما في الربيع ، يجب أن تكون مستعدًا لطقس متغيّر وبعض الأمطار ، لذلك يجب عليك تحضير ملبس مناسب.

ماذا ترى في أرمينيا

أرمينيا هي وجهة سياحية ذات أهمية كبيرة لمحبي السياحة الثقافية. وهذا ليس عجبًا، فالدولة التي يعود تاريخها إلى 3500 عام لديها العديد من المعالم التاريخية والثقافية الفريدة، ولذا يطلق عليها أحيانًا “دولة المتحف المفتوح في الهواء الطلق”. وترتبط معظم المعالم السياحية هنا بالمسيحية، بما في ذلك الأديرة القديمة والكنائس ذات الهندسة المعمارية المذهلة والحجارة المتقاطعة الفريدة.

لا تدهش أرمينيا زائريها بروائع فن العمارة فحسب ، بل أيضًا بجمال طبيعتها الفريدة. لذلك إذا كنت ترغب في الاسترخاء والشعور بانسجام مع الطبيعة نوصي بزيارة المواقع الطبيعية الساحرة، والتي يأتي في مقدمتها بحيرة سيفان، وهي واحدة من أعلى البحيرات المائية العذبة في العالم والأكبر في القوقاز، ومن المستحيل عدم الإعجاب بالمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بالبحيرة، بما في ذلك  التلال المغطاة بالغابات ومنحدرات الصخور والمراعي التي تتحول إلى مروج جبال الألب.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الاسترخاء في أحضان الطبيعة، سيكون أفضل خيار هو مدينة Jermuk المريحة مع مياهها المعدنية الشافية والسبا عالية الجودة.

ولن تكون الرحلة حول أرمينيا كاملة دون استكشاف قلبها، حيث مدينة يريفان القديمة التي تتمتع بروعة الهندسة المعمارية الفريدة ، والكثير من المتاحف التعليمية ، والمقاهي والمطاعم المصممة جيدا، ذلك فضلا عن روعة معالمها السياحية المتنوعة، بما في ذلك؛ ساحة الجمهورية المهيبة والأوبرا ومسرح الباليه ، وشارع Northern Avenue الحديث.

ماذا تفعل عند السفر إلى أرمينيا ؟

هل تعلم أن أرمينيا ليست فقط مشهورة بمعالمها الثقافية فحسب، ولكنها أيضا وجهة ممتازة لمحبي السفر والمغامرة، خاصة مع كون المناظر الطبيعية الجبلية في أرمينيا مواتية للغاية للرياضات المختلفة ولديها ظروف جيدة لممارسة الطيران المظلي ، وتسلق الجبال ، ورياضات التزلج ، والتزلج على الجليد ، وتسلق الصخور ، والرحلات وغيرها.

التواصل مع السكان المحليين

الأرمن هم أشخاص ودودون يرحبون بحرارة بالسياح ويحاولون جعلهم يشعرون بالراحة قدر الإمكان في أرمينيا، لذلك لن يكون هناك أي صعوبات في التواصل على الإطلاق. ومن المهم أيضا أن نذكر أن بعض سكان يريفان لديهم قدرة جيدة على التحدث بالانجليزية. ومع ذلك ، قد يكون هناك بعض الصعوبات المتعلقة بحاجز اللغة خارج مدينة يريفان حيث لا يتحدث جميع السكان اللغة الإنجليزية.

التسوق

يريفان لديها العديد من مراكز التسوق الضخمة مع العديد من الماركات العالمية المعروفة. لذا ، إذا كنت تخطط لشراء الملابس، فيمكنك زيارة يريفان مول ودالما جاردن مول. ولكن إذا كنت تريد أن تبحث عن شراء هدايا تذكارية، فإن الخيار الأفضل هو Vernisage وهو معرض في الهواء الطلق يقدم خيارًا ضخمًا من الهدايا التذكارية المصنوعة يدويًا بما في ذلك الصور والمجوهرات وغير ذلك الكثير.

مطبخ أرمينيا

ينتمي المطبخ الأرميني لمطابخ الشرق الأوسط، حيث ستلاحظ كثرة استخدام الدواجن ولحم البقر ولحم الضأن والأسماك في الأطباق إلى جانب الخضروات الطازجة، كما تستخدم الأعشاب على نطاق واسع. فضلا عن ذلك، هناك الكثير من المطاعم التي تقدم الطعام الطازج واللذيذ من المأكولات الوطنية وكذلك المأكولات الأوروبية والشرقية ، والنباتيين لديهم خيار جيد من الأطباق أيضا.

نصائح قبل السفر إلى أرمينيا

السفر إلى أرمينيا

العملة الوطنية لأرمينيا هي الدرام، وإذا نفدت العملة المحلية ، يمكنك الدفع بالدولار في بعض المتاجر.

من الأفضل مناقشة تكلفة ركوب سيارة الأجرة مقدمًا مع السائق. خلاف ذلك ، يمكن لسائق سيارة أجرة أن يطلب منك مبلغ كبير في مكان الوصول.

 أفضل وقت لزيارة أرمينيا هو من أبريل إلى أكتوبر. في هذا الوقت ، المناخ هو الأدفأ والمثالي لجميع فرص الترفية.

 الأرمن فخورون جدا ويحبون بلدهم. لذلك، لا تتحدث عن مواضيع تتعلق بالقضية القومية أو العلاقات مع تركيا وأذربيجان.

يمكن استخدام  مياه الصنابير في أرمينيا بأمان، فمياه الشرب المجانية متاحة للمسافرين في نوافير خاصة في الشوارع.

من الضروري عند السفر إلى أرمينيا المساومة عند زيارة الأسواق، خاصة أن السكان المحليين عادة ما يغالون في رفع الأسعار على السائحين بشكل كبير.

عندما يتم إعطاؤك الفاتورة في مقهى أو مطعم ، فإن الأسعار تشمل الضرائب، ومع ذلك ، فإنه من المقبول على نطاق واسع بين الأرمن ترك بقشيش إضافي، فإن نال الخدمة استحسانك، يمكنك ترك دولار واحد فقط.

 أثناء السفر إلى الجزء الشرقي من البلد ومنطقة كاراباخ الجبلية ، يُحظر تصوير الأماكن العسكرية منعا للمساءلة القانونية.

إذا كنت تخطط لرحلة برية تكون على علم بأن حدود أرمينيا مغلقة مع كل من تركيا وأذربيجان. وإذا كنت ترغب في الذهاب إلى أي من هذه البلدان ، فإن أفضل خيار لك هو الذهاب إلى جورجيا.

اترك رد