مدينة أخالتسيخ جورجيا وزيارة إلى أجمل الأماكن السياحية المذهلة هناك

مدينة أخالتسيخ جورجيا وزيارة إلى أجمل الأماكن السياحية المذهلة هناك

ابحث هنا

جورجيا بلد صغير ولكنها مليئة بأماكن مدهشة لا تزال تحكي قصصًا ملهمة من التاريخ وسط أجمل الأجواء والمشاهد التي لا تنسى، ويأتي في مقدمة تلك الأماكن، المدن الجميلة التي تستحق الزيارة، بما في ذلك مدينة أخالتسيخ التي تأسست في العصور الوسطى والتي تضم الكثير من المعالم السياحية الرائعة، والفرص الترفيهية الممتعة.. تعرف عليها في التقرير التالي.

السياحة في أخالتسيخ

تقع أخالتسيخ على ضفتي نهر بوتسكوفي الصغير في المنطقة الجنوبية الغربية من سامتسخي-جافاخيتي وتحدها أرمينيا وتركيا، ويفصل النهر المدينة إلى المدينة القديمة إلى الشمال والمدينة الجديدة إلى الجنوب. ويترجم اسم المدينة من الجورجية بأنها “قلعة جديدة” وقد تأسست في القرن الثاني عشر، وتحوي الكثير من الأماكن التاريخية المذهلة التي تستحق الاكتشاف.

تعرف على الأماكن السياحية في أخالتسيخ

قلعة راباتي أخالتسيخ

تعرف قلعة راباتي أخالتسيخ باسم القصر المحصن، وهي وجهة سياحية مثيرة للاهتمام بفضل ما تقدمه للزائرين من تاريخ عريق ينبع من بين الجدران والأسوار التي تعود القرن الثالث عشر، أضف إلى ذلك، ما تقدمه القلعة من مناظر خلابة للمنطقة المحيطة بفضل موقعها على قمة تل رائع في قلب المدينة.

وبالفعل لم تكتمل عزيزي المسافر رحلتك إلى جورجيا، دون زيارة قلعة راباتي في أخالتسيخ، مع الأخذ في الاعتبار أنها دمرت عدة مرات على مر التاريخ، وتم إعادة بناءها في عام 2011، لتعد حاليا أحد أهم الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة في المدينة وجورجيا بشكل عام.

وتضم القلعة مسجد، وكنيسة أرثوذكسية، ومدرج، فيما يضم الجزء العلوي منها على الفنادق والمقاهي والمطاعم ، ومركز المعلومات ، وحتى قاعة الزواج.

وتقع قلعة راباتي الجميلة في المدينة القديمة بأخالتسيخ، وتعد في حد ذاتها مكانا مذهلا للزيارة، بفضل ما تتمتع به من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، والمنازل التقليدية الجميلة، فضلا عن المحال التجارية المتنوعة التي يمكنك من خلالها اقتناء مجموعة من أجمل الهدايا التذكارية الرائعة.

فاردزيا

فاردزيا، هي مدينة كهفية رائعة تعود للقرن الثاني عشر، أسسها الملك جورج الثالث، وتذكرك بروعة المدن المبنية في قلب الجبال، حيث تضم المنازل والغرف وأماكن المعيشة و الكنائس والأديرة التي أقامها الجورجين القدماء، ولعل كل ما يحيط بك في هذا المكان الجميل سيذكرك عزيزي المسافر بقدرات من أقاموا في تلك المدينة وقاموا على بناءها.

متحف ايفاني جافاخيشفيلي

يضم المتحف الجزء الهام من التراث الثقافي للمنطقة، مع أكثر من 25000 قطعة اثرية، والتي تشمل المخطوطات والكتب القديمة المطبوعة (المخطوطات التي ترجع إلى القرن الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر والسادس عشر) ، والصور ، والمجموعات الأثرية،والإثنوغرافية ، مع مجموعة من المنسوجات التي تعود للقرن التاسع عشر.

دير سابارا

تم تأسيس دير سابارا في القرن العاشر، وظل لفترة طويلة من المواقع الخفية، حتى تم اكتشافه خلال الوجود السوفيتي في المدينة، ولعلك ستستمتع كثيرا بتلك الزيارة خاصة مع ما يقدمه الدير للزائرين من مناظر طبيعية جميلة تمنحك الفرصة لالتقاط اجمل الصور التذكارية التي لا تنسى.

خلال زيارتك للدير، تأكد من تسلق المنحدرات للاستمتاع بالمناظر الجميلة، ولا تلتقط الصور إلا بعد الحصول على اذن من المسئولين.

 

يجب أن تكون مدينة أخالتسيخ على قائمة الأماكن الخاصة بك للزيارة في جورجيا، فالأهداف المذكورة سابقاً هي فقط جزء مما سترونه في المنطقة، ما بين الأجواء الجميلة والمناظر الطبيعية ، والتاريخ المذهل والمأكولات التي ستجدها عند زيارتك لأخالتسيخي ، وسوف ترغب بالتأكيد في العودة قريباً بما يكفي.

وإلى جانب ذلك ، توجد أيضًا العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام بالقرب من أخالتسيخ؛ بما في ذلك قلعة أتسكوري ، والتي تم تشييدها في القرن العاشر ، وكذلك دير سفارا ، الذي بقى جماله إلى يومنا هذا حتى بعد أصعب السنوات في التاريخ الجورجي.

الطعام في اخالتسيخ

 

كما هو الحال مع معظم مدن جورجيا سوف تجد الطعام الجورجي الأصيل في مدينة أخالتسيخ ، ذلك فضلا عن إمكانية العثور على خيارات الأطباق الغربية الأخرى في محال السوبر ماركت التي تقع على الجانب الآخر من محطة الحافلات، والتي تقدم أطعمة لذيذة مع السندويشات وغيرها من الأطعمة المختلفة.

فنادق في أخالتسيخ

أخالتسيخ

وفي مدينة أخالتسيخ ستجد عزيزي المسافر مجموعة متنوعة من الفنادق المثالية للإقامة والتي تتنوع بشكل يرضي كافة أذواق الزائرين ورغباتهم.

الوصول إلى أخالتسيخ

يمكنك من مدينة تبيلسي وكوتايسي الوصول إلى أخالتسيخ عبر الحافلات في رحلة سهلة ستمنحك الفرصة للاستمتاع بمجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية.

شاهد أيضا

السياحة في جورجيا

ابحث هنا