تقع بلدة ستيبانتسميندا الصغيرة ، التي كانت تعرف في يوم من الأيام باسم كازبيجي، في الشمال الشرقي لجورجيا، بالقرب من الحدود مع روسيا ، وستسعد عند زيارتها بروعة مناظرها الطبيعية الخلابة، بفضل موقعها الجميل ومشاهدها الجبلية الخلابة التي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين لاسيما الباحثين عن سبل الاستمتاع ببعض الهواء النقي ، والتمتع بالطبيعة في أنقى صورها ، والقيام بالسير على الأقدام في أحد مسارات الرحلات العديدة في المنطقة، ولعل أفضل سبب لزيارة تلك الوجهة الخلابة، أنه يمكنك التمتع بعطلة هادئة ومريحة في هذه البقعة الساحرة، لأن المدينة صغيرة نوعًا ما وليس هناك حركة مرور، ولديك كل ما تحتاجه للاستمتاع بإقامتك بأفضل الأسعار.

السياحة في ستيبانتسميندا

بلدة ستيبانتسميندا هي واحدة من أجمل الوجهات في جورجيا، إنها بلدة صغيرة محاطة بالجبال الضخمة والمناظر الطبيعية الاستثنائية التي ستظل في ذاكرتك إلى الأبد، مع العلم أن اسم ستيبانتسميندا هو اسم جديد ، وقد تغير في القرن ال 21 من الاسم القديم  “كازبيجي” والذي كانت تسمى به المدينة نسبة إلى الكاتب الجورجي الشهير ألكسندر كازبيجي الذي ولد هنا في ستيبسسميندا في عام 1848.

الوصول إلى ستيبانتسميندا

إن ستيبانتسميندا ليست بعيدة عن تبليسي ، فهي تبعد 150 كيلومتر فقط ولن تحتاج منك سوى ساعتين ونصف للوصول إلى هناك، يمكنك أيضا الوصول إلى هذه المدينة الخلابة عبر وسائل النقل العام.

الإقامة في ستيبانتسميندا

تعتبر بلدة ستيبانتسميندا وجهة متنوعة تناسب جميع الخيارات والميزانيات، خاصة أنه يمكنك هناك الاختيار بين الإقامة مع إحدى العائلات المحلية التي ترغب في أن تقدم لك غرفة وحتى وجبة الإفطار مقابل سعر بسيط ، أو يمكنك اختيار الإقامة في الفنادق الرائعة، بما في ذلك فندق Rooms Hotel Kazbegi المصمم بشكل جميل وهو الأفضل في المنطقة ، ويوفر غرف وخدمات ممتازة وإطلالات خلابة على جبال القوقاز.

أما إذا كنت ترغب في الإقامة بأسعار معقولة، هناك الكثير من الخيارات في بلدة ستيبانتسميندا الصغيرة بأسعار جيدة، ولعل اقتراحنا لك هو البقاء في فندق Maiko Guest House الذي يتميز بغرف جيدة مع حمامات خاصة بسعر رائع، كما توفر بعض الغرف إطلالات على الجبل.

اقرأ ايضاً :   الطيران القطري يطلق رحلة إضافية إلى تبليسي اعتباراً من مايو المقبل

مع العلم أنه عند اختيار البقاء مع السكان المحليين ، فإن الجزء الأصعب من الإقامة سيتمثل في كسر حاجز اللغة، خاصة أن الكثير من سكان هذه المنطقة لا يتحدثون باللغة الإنجليزية ، لذلك قد تكون هذه هي المشكلة الرئيسية.

فيما يتعلق بالأسعار ،فإن البقاء مع السكان المحليين أرخص بكثير مما هو الحال في الفندق، حيث تبلغ تكاليف الإقامة حوالي 10 دولارات و 15 دولارًا للشخص ، و 10 دولارات إضافية يمكنك الاستمتاع بوجبة تم إعدادها بشكل تقليدي.

الطقس في ستيبانتسميندا

إذا قررت زيارة ستيبانتسميندا، فإن أحد أفضل النصائح التي لابد أن تعرفها، هي حزم بعض الملابس الدافئة ، حتى لو كنت قادمًا هنا خلال الصيف. ففي الموسم الحار ، تتراوح درجات الحرارة في المنطقة بين 13 و 26 درجة مئوية ، لذلك ليس الجو حارًا في فصل الصيف.

في فصل الشتاء ، هناك الكثير من الثلوج هنا ، حيث يتم سد بعض الطرق تمامًا بسبب تساقط الثلوج. ولكن مع ذلك ، هذه المدينة الساحرة تستحق أن تكون على قائمة الأماكن التي تزورها في جورجيا ، خاصة إذا كنت تحب استكشاف المناطق الجبلية.

أفضل الأماكن السياحية في ستيبانتسميندا

كنيسة الثالوث جيرجيتي

بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة ، يجب عليك زيارة بلدة ستيبانتسميندا نظرا لما تتمتع به من اثار ثقافية وتاريخية كذلك، بما في ذلك كنيسة الثالوث جيرجيتي، التي تعد من أجمل الأماكن للزيارة في المدينة، والتي تجد شعبية كبيرة بين الزائرين.

بنيت كنيسة الثالوث  في القرن الرابع عشر على ارتفاع 2170 متر، وعلى الرغم من أن موقعها النائي لا تزال مؤسسة نشطة للكنيسة الأرثوذكسية الجورجية ومقصد سياحي شهير للغاية.

وإذا كنت تحب ممارسة التمارين الرياضية ، فيمكنك بدء الرحلة نحو الكنيسة سيرًا على الأقدام ، ولكن لأن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى ساعتين للوصول إلى هناك، فمن الأفضل أن تأخذ سيارة، لكن ذلك سيكلفك ما بين 22 و 25 دولارًا، ويمكنك توفير بعض المال عند المساومة مع السائقين.

مهما كانت طريقة وصولك إلى كنيسة الثالوث جيرجيتي، تأكد من أنها تستحق الجهد. فمن أعلى الجبل، تبدو القرية بأكملها مختلفة، وفي الواقع ، ستشعر بأنك على قمة العالم ،لاسيما عندما ترى الجبال المغطاة بالثلوج ترتفع فوق خلف الكنيسة، ولكن تذكر أن التصوير الفوتوغرافي غير مسموح به هنا.

اقرأ ايضاً :   أروع فنادق كفاريلي جورجيا لإقامة مثالية .. اكتشفها

شلالات جليفتي

كما يبقى شلال جليفتي، بالإضافة إلى بقايا قلعة مثيرة للإعجاب من أجمل الأماكن التي سيمكنك زيارتها بالقرب من هذه البلدة الخلابة، وتحديدا على بعد 9 كيلومترات خارج المدينة، و يمكن أن تأخذك إلى هناك سيارة الأجرة بالقرب من وجهتك، ولكن يجب أن تعلم أن هناك مئات الأمتار استقطعها مشيا على الأقدام ، لأن الطريق غير مناسب لسيارة.

وتمنحك شلالات جليفتي الفرصة للاستمتاع بجمال الطبيعة مع فرص التنزه وقضاء أجمل الأوقات، أضف إلى ذلك ما تتمتع به من أسترخاء بعيدا عن صخب الحياة في المدن الكبرى.

المشي لمسافات طويلة في القوقاز

وتبقى أحد أهم الأسباب التي تدفع السائحين لزيارة منطقة القوقاز وكازبيجي ، على وجه الخصوص، هو الرحلات المذهلة ما بين مسارات السير الممتعة، فهناك المئات من المسارات ، من المسارات الصغيرة إلى شلالات جليفتي إلى الرحلات المتعددة  التي تعبر الجبال والوديان وتمنحك فرص الاستمتاع والاسترخاء والتمتع بالبرية والعزلة مع إطلالة خلابة على المشاهد الطبيعية الساحرة.

جبل كازبيك

ستيبانتسميندا

جبل كازبيك هو بركان خامد وواحد من الجبال الرئيسية في القوقاز، يقع على الحدود مع روسيا، ويعد الميزة الجغرافية الأبرز في المنطقة ، بارتفاع 5047 متر، حيث و يمكن رؤية هذا الجبل المثير للاهتمام بشكل مثالي من بلدة ستيبانتسميندا، ويمثل حلم لمحبي التصوير الفوتغرافي.

متحف بلدة ستيبانتسميندا

يعتبر متحف بلدة ستيبانتسميندا من أجمل الأماكن التي يعشق زيارتها محبي اكتشاف التاريخ، حيث يأخذ الزائرين في رحلة ممتعة إلى عالم الماضي مع سبل اكتشاف الكثير من الأدوات والمقتنيات التاريخية المذهلة، بما في ذلك اللوحات، والأعمال التي تعود للفنانين المحلينن، فضلا عن الكثير من المخطوطات والتحف الاثنوغرافية النموذجية لمنطقة خيفي.

شاهد أيضا 

السياحة في جورجيا 

اترك تعليقا